';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي افضل 10 مدن في ايطاليا

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

تعرف علي افضل 10 مدن في ايطاليا 

تضم ايطاليا العديد من المدن الجميلة والتاريخية التي تستحق الزيارة وهذة قائمة بأفضل عشر مدن ايطالية .

 1- روما 

العاصمة الايطالية المليئة بالتاريخ في كل ربوعها ، بين العديد من الاثار القديمة والكنائس المثيرة للاهتمام من القرون الوسطي والنوافير الجميلة والمتاحف وقصور عصر النهضة ، يمكنك زيارة ساحة القديس بطرس ومدينة الفاتيكان بسهوله عندما تزورها .

2- البندقية - فينيسيا 

هي مدينة فريدة من نوعها بنيت علي الماء فأصبحت واحدة من مدن العالم الاكثر رومانسية فضلا عن كونها من الوجهات الاكثر شعبية لزوار ايطاليا ، تعد ساحة سان ماركو مع كنيستها الرائعة قلب فينيسيا الزاكرة بالعديد من المتاحف والقصور والكنائس .

3- فلورنسا 

هي واحدة من اهم المراكز المعمارية والفنية في عصر النهضة بأيطاليا ، الكاتدرائية والمعمودية والساحة الكبيرة اماكن رائعة لكنها مزدحمة بالسياح ، كما تضم فلورنسا قصور ميديشي والحدائق والعديد من المتاحف التي تضم عددا كبيرا من اللوحات الشهيرة والمنحوتات .

4- ميلانو 

واحدة من اغني المدن في اوروبا والعالم ، معروفة بمحلاتها الانيقة والمعارض والمطاعم ، وتعرف الحياة فيها بأنها علي وتيرة اسرع من معظم المدن الايطالية ، كما انها غنية بالتراث الفني والثقافي مثل لاسكالا وهي واحدة من اشهر دور الاوبرا في العالم .

5- نابولي 

هي واحدة من اكثر المدن حيوية في ايطاليا ، تقع علي الساحل الجنوبي وهي المدينة الاكثر اهمية في جنوب ايطاليا ، وقد خضعت المدينة مؤخرا لبعض التجديد لكنها لا تزال تحتفظ بالكثير من طابعها القديم والعديد من الكنوز التاريخية والفنية .

6- فيرونا 

تعرف هذة المدينة بقصة روميو وجوليت وبساحتها الرومانية وافضل مهرجانات الاوبرا ، هي ثالث اكبر مدينة في ايطاليا ، وتضم بقايا الاثار الرومانية وبنايات العصور الوسطي ومجمع القلعة المثير للاهتمام ، ولكل هذا اصبحت المدينة الرابعة الاكثر زيارة في البلاد .

7- تورينو 

تقع شمال غرب ايطاليا بين نهر بو وعلي سفوح جبال الألب ، وتعد مركزا ثقافيا كبيرا بالمتاحف والهندسة والمعمارية الباروكية والقصور التاريخية والمقاهي التاريخية ، أضافة الي المحلات التجارية الانيقة والمطاعم الجيدة .

8- بولونيا 

هي اكبر مدينة في منطقة اميليا رومانيا في الشمال ، وتعرف بجمالها وثروتها ومطبخها وتصطف المحلات الجميلة علي شوارعها والعديد من الساحات الجذابة ، مما يجعلها مكانا جيدا للمشي حتي تحت المطر ، وهي ايضا واحدة من اقدم الجامعات في اولروبا ومركزا جذابا منذ القرون الوسطي .

9- بيروجيا 

يعود تاريخها الي القرن التاسع قبل الميلاد وتقع في منطقة اومبريا وسط ايطاليا ، مدينة تحيط بها الاسوار مع مناظر رائعة علي علي الوادي والعديد من المواقع الاثرية الهامة ، وهي مدينة عالمية للغاية حيث تستضيف مهرجان الجاز الشهير علي مستوي العالم وتشكل جامعتها مكانا عظيما لتعلم الايطالية .

10- جنوة 

تقع علي الساحل الشمالي الغربي لأيطاليا وتشكل الميناء الرئيسي في البلاد ، ومع تدفق الاموال الي الميناء الشهير اصبحت المدينة مكانا افضل من اي وقت مضي ، مع الأكواريوم الرائعة ومنطقة الميناء المثيرة للاهتمام ومركزها التاريخي والكنائس والقصور والمتاحف .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-