';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

عاجل حادث قطار طوخ.. قتلي وعشرات الجرحي في ثالث حادث قطارات في مصر خلال شهر

 مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

عاجل حادث قطار طوخ.. قتلي وعشرات الجرحي في ثالث حادث قطارات في مصر خلال شهر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية وفاة 11 شخصا وإصابة 98 اخرين في حادث خروج قطار عن القضبان قرب مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

وخرج القطار رقم 949 المميز ، المتجه من القاهرة الي المنصورة ، عن القضبان يوم الأحد ، وقالت هيئة الإسعاف المصرية إنها دفعت بأكثر من 20 سيارة إسعاف لنقل مصابي الحادث.

وأشار بيان وزارة الصحة الي أن 14 مصابا قد خرجوا من المستشفي بعد تلقي الإسعافات الأولية ، والتأكد من تحسن حالتهم الصحية.

وأفاد شهود عيان بأن مسؤولا قضائيا بارزا كان ضمن ضحايا القطار ، وأوضح الشهود أن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة ، الذي كان علي متن إحدي عربات القطار المنقلبة ، قد توفي في مستشفي قريب من موقع الحادث.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة للوقوف علي أسباب الحادث.

وأكدت التقارير أن القطار خرج عن القضبان لأسباب غير معروفة ولم يصطدم بقطارات أخري أو أي عوائق في الطريق.

وطبقا للشهود ، فقد وقع الحادث قرب محطة سكة حديد طوخ التي تبعد نحو 35 كيلومترا شمال القاهرة ، وتسبب الحادث في توقف حركة القطارات علي الخط المتجه من القاهرة الي الجميع محافظات شمال البلاد.

"لن أهرب من المسؤولية"

وقال كامل الوزير ، وزير النقل والمواصلات في تصريحات صحفية فور وقوع الحادث : "سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين في الحادث".

وشدد علي أنه " لن يهرب من المسؤولية" ، وأضاف "نعمل ليلا ونهارا لتطوير منظومة السكة الحديد لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين".

ويعد هذا الحادث هو ثالث حوادث القطارات التي تشهدها مصر في أقل من شهر.

وتسبب خروج قطار كان متجها من القاهرة الي المنصورة أيضا عن القضبان ، الأربعاء الماضي ، في سقوط عدد من الإصابات دون وفيات.

وفي 26 مارس / اذار الماضي شهدت مصر حادثا مأساويا ، حيث اصطدم قطاران ببعضهما البعض في محافظة سوهاج بصعيد مصر مما أدي الي سقوط عشرات الضحايا ما بين قتيل ومصاب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-