';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اليك 5 طرق للحصول علي الاقامة في ليختنشتاين

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اليك 5 طرق للحصول علي الاقامة في ليختنشتاين

في الفترة الأخيرة يتم السؤال كثيرا عن طرق الهجرة الي ليختنشتاين وفي الحقيقة سابقا ومن مدة ليست كبيرة لم يكن يعلم الكثير أين توجد ليختنشتاين بل قد لا يكون قد سمع بإسم الدولة نهائيا وذلك لصغر الدولة ، لكن الأسباب التي جعلت الكثير من الأشخاص يسأل عن هذه الدولة سنتحدث عنها في السطور القادمة ، بالأضافة الي أننا سنتحدث معكم في هذه السطور عن 5 طرق للحصول علي اقامة ليختنشتاين ورغم أن الحصول علي تصريح للإقامة علي أرض ليختنشتاين يعد شئ صعب بشكل كبير لكننا سنتحدث عن الطرق ويبقي الخيار لكم.

في هذا الموضوع سوف تعرف الأتي

1- معلومات عن دولة ليختنشتاين


2 - 5 طرق للحصول علي اقامة ليختنشتاين


3- الدراسة في ليختنشتاين


4- الزواج من مواطن من ليختنشتاين


5- الحصول علي عقد عمل في ليختنشتاين


6- الأستثمار في ليختنشتاين


7- اللجوء في ليختنشتاين


8- كيفية الهجرة الي ليختنشتاين


9- هل توجد سفارة لليختنشتاين في مصر


10- تأشيرة ليختنشتاين من مصر


11- هل توفر دولة ليختنشتاين الهجرة الانسانية عبر المفوضية ؟


12- هل يمكن الهجرة والعمل في ليختنشتاين عن طريق الدراسة ؟


13- هل يمكن الهجرة الي ليختنشتاين من الاردن ؟


14- سفارة ليختنشتاين في الاردن


15- هل يمكن تقديم طلب هجرة الي ليختنشتاين عبر الانترنت ؟


16- لماذا لا تتيح ليختنشتاين الهجرة من المغرب ؟


17- هل يمكن تقديم طلب لجوء في سفارة ليختنشتاين في تركيا ؟


18- أين توجد سفارة ليختنشتاين في السعودية ؟

...............................

أولا معلومات عن دولة ليختنشتاين

ليختنشتاين أو ليشتنشتاين كما تنطق حسب اختلاف الأجناس هي امارة الإتحاد الألماني قديما التي استقلت فيما بعد وحتي هذا اليوم ، يحكم الإمارة " هانز ادم الثاني " أمير امارة ليختنشتاين ، تقع الإمارة بالكامل في أحضان جبال الألب ، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 160 كيلو متر ، التعداد السكاني للإمارة يبلغ 35 ألف نسمة ، أما الدخل السنوي للفرد فيبلغ 95 الي 98 ألف دولار في العام ، عاصمة الإمارة هي مدينة فادوز ، يتحدث السكان اللغة الألمانية وهي اللغة الرسمية في الإمارة ، العملة المتداولة في الأمارة هي الفرنك السويسري ، الإسلام في الإمارة يشكل ما نسبته من 3 الي 4 بالمائة من سكان الإمارة ، هذه نبذة بسيطة عن الأمارة الصغيرة.

5 طرق للحصول علي الأقامة في ليختنشتاين

في هذه الجزئية سوف نتعرف علي اشهر طرق للهجرة الي ليختنشتاين الأمارة الأوروبية الصغيرة :

1- الدراسة في ليختنشتاين

تعد الفيزا الدراسية للدراسة في ليختنشتاين خيار رائع لكن الفيزا الدراسية ليست خيارا سهلا ولكن رغم ذلك تعد الدراسة في ليختنشتاين من أسهل الخيارات للحصول علي الإقامة ولأخذ خطوة عملية في هذه الطريقة يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص ب جامعة ليختنشتاين وهي جامعة حكومية والتواصل مع الجامعة لإمكانية حجز مقعد بها ، وبالطبع هناك جامعات أخري لكنها جامعات خاصة مثل الأكاديمية الدولية للفلسفة ويمكن زيارة موقعها من هنا

بعد انهاء الطالب لمرحلته الدراسية يمكنه التقدم بطلب للحصول علي تصريح عمل في المجال الذي درس به ، وبالطبع لا يتم منح الشخص تصريح العمل بشكل مباشر ولكن يجب أن يثبت قدرته المهنية والعملية ، بعد ذلك يتم منح الشخص تصريح عمل في ليختنشتاين بالإضافة الي تصريح للإقامة بشكل قانوني.

2- الزواج من مواطن من ليختنشتاين

يعد الزواج من مواطن من امارة ليشتنشتاين خيار رائع لكن الزواج في الإمارة يخضع لشروط مثل انقضاء مدة ثلاث سنوات منذ أول يوم زواج قبل الحصول علي تصريح اقامة ليشتنشتاين وذلك لإثبات الجدية والتأكد من أن الزواج ليس لغرض المصلحة فقط ن لكن يبقي الزواج أسهل طريق من بين 5 طرق للحصول علي اقامة ليختنشتاين لكن الأهم هو إيجاد الشريك في هذا البلد الصغير.

3- الحصول علي عقد عمل في ليختنشتاين

أيضا ليس خيارا سهلا وللحصول علي تصريح عمل في ليختنشتاين يحتاج الشخص أن يكون لديه عمل في شركة وهذه الشركة لديها فرع في ليختنشتاين ينتقل اليه ، أيضا يمكن الحصول علي عمل في ليختنشتاين اذا كان الشخص الذي يرغب في السفر للإمارة لديه معرفة أو قريب هناك يساعده في الحصول علي عمل أو أن يتواصل الشخص مع شركة عاملة في ليختنشتاين ويقدم لهم سيرته الذاتية وهم من يوفروا له عقد العمل.

شروط العمل في ليختنشتاين تشترط عدم وجود مواطن من الإمارة يسد عجز من من سيأتي الي الإمارة ليعمل هذا العمل ، ويمنح تصريح العمل في الإمارة لمدة عام أو لمدة 5 أعوام ، ويمكن بعد انتهاء مدة عقد العمل التقدم بطلب لتمديد عقد العمل مرة أخري.

4- الإستثمار في ليختنشتاين

هذه هي الطريقة السائدة عند الكثير من أصحاب الأموال ويمكن للشخص الإستثمار في أي شئ في الإمارة اذا كان متواجدا علي أرض الإمارة أو اذا كان متواجدا خارج أرض الإمارة ولكن بشرط الإستثمار بإسم مواطن يحمل جنسية ليختنشتاين.


الإستثمار في ليختنشتاين عادة لا يكون بين المواطنين والمستثمرين ولكن يكون بين المستثمرين والمحامين من مواطني ليختنشتاين ، وهذه الطريقة تؤهل المستثمر للحصول علي اقامة ليختنشتاين لكن هذه الطريقة تستخدم بطرق أخري لإخفاء الأموال غير الشرعية من الفاسدين في الحكومات وغيرهم من الفاسدين في كافة المجالات.


يتخذ الفاسدين ليختنشتاين بوابة للإستثمار كونها دولة مجهولة عند الكثير من الشعوب ، بالإضافة الي الضرائب التي تعد الأقل في اوروبا.

5- اللجوء في ليختنشتاين

يعتبر اللجوء هو السبب الرئيسي لمعرفة الكثير من الأشخاص بإمارة ليختنشتاين وقد يكون راغبي اللجوء سمعوا بالإمارة قبل وصولهم الي اوروبا أو بعد وصولهم الي اوروبا وتحديدا اذا كانت وجهة اللاجئين هي سويسرا أو النمسا لأن أغلب من يصل الإمارة يصلها عبر سويسرا والنمسا لذلك عندما يعرف اللاجئين بها يفكرون في التوجه إليها لذلك يتم السؤال بشكل دائم في الفترة الأخيرة عن كيفية تقديم طلب لجوء في ليختنشتاين.


يجهل الكثير ممن يرغب في اللجوء في ليشتنشتاين أن ليختنشتاين عضو في اتفاقية دبلن للبصمات ، لذلك عندما يصل الشخص الي الإمارة ويتقدم بطلب اللجوء فيها تتم إعادته مباشرة الي الدول التي له بصمة فيها أو إعادته بشكل مباشر الي سويسرا أو النمسا.


ليختنشتاين لديها حصة قليلة جدا من اللاجئين تعد علي أصابع اليد ، والإمارة تنتهج سياسة صارمة بخصوص اللجوء والهجرة حتي علي مواطني سويسرا أو النمسا أو المانيا الذين يصلون ليختنشتاين لغرض العمل ، لذلك من يسأل عن اللجوء في ليختنشتاين لا أرضها لذلك سيكون قبول اللجوء في ليشتنشتاين صعب للغاية.

كيفية الهجرة الي ليختنشتاين

اختيار طريقة الهجرة الي دولة ليشتنشتين امر مهم جدا ، فإذا لم تكن مؤهل للحصول علي اللجوء في ليشتنشتاين ولا توجد لديك أسباب قوية ومقنعة ، الأفضل أن تتبع طريقة أخري من طرق الهجرة الي ليشتنشتاين مثل الدراسة.


بشكل عام ، الاستثمار في دولة ليشتنشتاين هو الخيار الأفضل والأسرع والأسهل للانتقال والسفر الي ليختنشتاين ، أما بقية الطرق ، فهي للأسف صعبة جدا حتي اللجوء.

هل توجد سفارة ليختنشتاين في مصر

للأسف لا توجد سفارة ليشتنشتين في مصر او في السعودية او غيرها ، ف الإمارة دولة صغيرة تعتمد في التمثيل القنصلي علي دول اوروبية أخري مثل المانيا وسويسرا.

تأشيرة ليختنشتاين من مصر

لا تمتلك ليختنشتاين فيزا بنظام كامل في معظم دول العالم ، وذلك لعدم قدرة الدولة علي نشر تمثيل دبلوماسي في جميع أنحاء العالم.


في المقابل يمكن التقديم علي تأشيرة شنغن في اي دولة أوروبية أخري من دول اروبا ، وبعد الوصول الي هذه الدولة يمكن زيارة دولة ليشتنشتين.


أيضا يمكن الأتصال مع مكتب في اف اس جلوبال VFS Global العالمي للتأشيرات في بلدك بخصوص السفارة الأوروبية التي يمكن التقديم علي فيزا ليختنشتاين فيها سواء سفارة المانيا أو السفارة السويسرية ، وفي حال كان ذلك متاحا في بلدك سوف يتم ابلاغك بذلك.

هل توفر دولة ليختنشتاين الهجرة الانسانية عبر المفوضية ؟

لا تتضمن قوانين دولة ليختنشتاين الهجرة الانسانية عن طريق المفوضية ، فهي دولة صغيرة ولا يوجد لديها نظام لجوء الكوتا مثل المانيا والسويد والعديد من الدول الأوروبية.


وبالتالي لا توفر ليختنشتاين اللجوء الانساني عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحده.

هل يمكن الهجرة والعمل في ليختنشتاين عن طريق الدراسة ؟

نعم يمكن الهجرة والعمل في ليختنشتاين عن طريق الدراسة ، فمن خلال الدراسة سوف يمكن للطالب تثبيت أقدامه في سوق العمل والبحث عن فرصة عمل في ليختنشتاين بعد انتهاء الدراسة أو حتي العودة بعد المغادرة بعقد عمل جديد ، ولكن هذا يعتمد علي قدارات الشخص نفسه.

هل يمكن الهجرة الي ليختنشتاين من الأردن ؟

نعم يمكن الهجرة الي ليختنشتاين من الأردن بشرط الحصول علي عقد عمل في دولة ليختنشتاين ، وبعد ذلك يمكن الأنتقال الي الدولة ولكن الأمور صعبة بسبب محدودية فرص العمل في امارة ليختنشتاين.

سفارة ليختنشتاين في الأردن

ينوب عن سفارة ليختنشتاين في الأردن سفارة سويسرا في عمان الأردن ، وذلك لعدم وجود سفارة للإمارة المملكة الأردنية الهاشمية.


وتقع السفارة السويسرية في عبدون ، شارع عبد الجبار الرواي رقم 4 ، وللمزيد من المعلومات حول التأشيرات ، يمكنكم الاتصال علي رقم السفارة السويسرية في الأردن 96265902520+.

هل يمكن تقديم طلب هجرة الي ليختنشتاين عبر الانترنت ؟

لا يمكن تقديم طلب هجرة الي ليختنشتاين عن طريق الانترنت ، وفي حال الحصول علي عقد عمل في ليختنشتاين ، يجب التقديم علي التأشيرة عن طريق سفارة ليختنشتاين أو السفارة التي تنوب عنها في الخارج مثل سفارة سويسرا.

لماذا لا تتيح ليختنشتاين الهجرة من المغرب ؟

الموضوع لا يتعلق بأن تتيح ليختنشتاين الهجرة من المغرب أو لا تتيح ذلك ، ف الهجرة الي ليختنشتاين للمغاربة ولغيرهم متاحة ، ولكن كما أوضحنا فرص العمل في دولة لشتنشتين صعبة ومحدودة لأن عدد سكان في هذه الإمارة قليل جدا ، وهذا ما يجعل عدد العرب في ليختنشتاين  بشكل عام قليل ، ولذلك الأمر لا يتعلق لا يتعلق الأمر بالمغاربة بشكل خاص ولكن بالدولة نفسها.

هل يمكن تقديم طلب لجوء في سفارة ليختنشتاين في تركيا ؟

بداية لا يوجد سفارة ليختنشتاين في تركيا ، وينوب عن امارة ليختنشتاين القنصلية العامة لسويسرا في اسطنبول أو سفارة سويسرا في أنقرة.


في نفس السياق ، لا يمكن تقديم طلب لجوء الي ليختنشتاين عن طريق سفارة سويسرا في تركيا ، وللتأكد من ذلك ، يمكنكم الاتصال مع قنصلية سويسرا في العاصمة انقرة من خلال رقم الهاتف التالي 902122831282+.

أين توجد سفارة ليختنشتاين في السعودية ؟

لا توجد سفارة ليختنشتاين في السعودية ، بالمقابل يمكن للسعودين أو المقيمين في المملكة التقديم علي التأشيرة عن طريق سفارة سويسرا في السعودية.

المكتب المختص بإستقبال طلب فيزا شنغن سويسرا بالسعودية هو المكتب الموحد VFS Global ، ويمكن التقديم علي الفيزا من خلال المكتب الموحد في الرياض أو جدة من خلال زيارة هذه الصفحة.


وبشكل عام ، لا يحتاج المواطنين السعوديين أو المقيمين الي التقديم علي فيزا ليختنشتاين من السعودية ، ولكن بدلا من ذلك يمكنهم الحصول علي فيزا سويسرا نفسها أو أي فيزا شنغن أوروبية أخري والدخول بنفس التأشيرة الي ليختنشتاين.

........................

وفي نهاية الموضوع.. تحدثنا معكم اليوم عن 5 طرق للحصول علي الأقامة في ليختنشتاين وفي المقالات القادمة بأذن الله سنتحدث معكم عن جنسية ليشتنشتاين ، وكيفية تأسيس شركة في الإمارة وعن بعض الأشياء الأخري التي تتعلق بالإمارة الصغيرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-