القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر من 10 مكاتب بريد تعمل كمكاتب توثيق شهر عقاري اعتبارا من الأثنين

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اكثر من 10 مكاتب بريد تعمل كمكاتب توثيق شهر عقاري اعتبارا من الأثنين

قالت مصادر مطلعة ، أن مكاتب الشهر العقاري والتوثيق علي مستوي الجمهورية بالأضافة الي 11 مكتب بريد يعمل كشهر عقاري ستواصل عملها اعتبارا من يوم الاثنين المقبل ، بتقديم 10 خدمات من بينها خدمتي توثيق توكيل عام رسمي وتوكيل عام في القضايا ، وذلك لأول مرة منذ تعليق العمل بالمصلحة .

وأوضحت المصادر ، أن مصلحة الشهر العقاري والتوثيق قامت بتنسيق لتعقيم المصلحة ومكتب جنوب القاهرة للوقاية من فيروس كورونا ، لافتة الي أن وزارة العدل وجهت بتطهير مكاتب الشهر العقاري والتوثيق يوميا قبل وبعد انتهاء العمل مع التشديد علي الأجراءات الأحترازية .

وأشارت المصادر الي أن الوزراة اختارت بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، 6 مكاتب بريد لتعمل كمكاتب شهر عقاري ثم اضافة 5 مكاتب ليرتفع العدد 

الي 11 مكتبا وذلك بهدف تخفيف الزحام والضغط علي المكاتب خاصة التي كثافة سكانية كبيرة .

وأضافت المصادر أن ذلك يأتي في اطر خطة وزارة العدل ، التي تتبعها للوقاية من فيروس كورونا منذ ظهور الجائحة المستجدة ، وما تضمنته من اجراءات الاحترازية .

يذكر أن المستشار عمر مروان وزير العدل قرر اعادة العمل ل 10 خدمات تقدمها مكاتب الشهر العقاري ، وهي خدمة توثيق توكيل عام رسمي وتوكيل رسمي عام في القضايا ( توكيلات المحاميين ) ، والتوكيلات الخاصة ، وعقود بيع السيارات ، وعقود الأيجار الرسمية ، أثبات تاريخ ، والتصديق علي الدفاتر الأيجارية ، ومحضر ايداع وصية مغلقة ، والتوكيل الخاص بصرف المعاش ، وتوثيق الأقرارات .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات