القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد عيد الفطر المبارك 2020 - وما حكم صلاة العيد في المنزل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف
سوف نتحدث اليوم عن موعد عيد الفطر المبارك 2020 

ان شاء الله
وسوف نتحدث ايضا عن حكم صلاة العيد في المنزل

الكثير من الناس يتسائلون عن ما هو اليوم الاول من ايام عيد الفطر المبارك لعام 2020م .. ونحن اليوم سوف نعرض لكم كل شئ

موعد أول أيام عيد الفطر المبارك

وفقا لأمساكية المعهد القومي للبحوث الفلكية فأن شهر رمضان لعام 2020 ، 30 يوما ، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو يوم الأحد 24 مايو.

موعد أول يوم من أيام عيد الفطر وفقا لدار الأفتاء

تستطلع دار الأفتاء المصرية هلال شهر شوال المبارك ، يوم الجمعة 22 مايو ، بعد صلاة المغرب ، لتعلن وقتها ما اذا كان يوم السبت هو المتمم لشهر رمضان او انه غرة شهر شوال المبارك وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وقرار دار الأفتاء هو الملزم للشعب المصري للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر المبارك في زمن الكورونا

وكان دار الافتاء ، وأعلنت أنه عند استمرار جائحة كورونا المستجد " كوفيد19" ، وسيكون قرار التجمعات في يد الجهات المختصة ، وعلي رأسها وزارة الصحة التي ستوضح القرار المناسب بما لديها من معلومات وأحصائيات موثقة ، وبناء عليه فأن القرار سيكون موثقا لحفظ النفس الذي هو أحد المقاصد الكلية الكبري للشريعة الأسلامية والشرائع السماوية جميعها.
موضحة أنه اذا أقرت الجهات المختصة بمنع التجمعات في العيد ، فيجب في تلك الحالة الالتزام بذلك ، ولايجوز تجمع الأشخاص بما فيها صلاة العيد التي يجتمع بها المسلمون في الساحات والشوارع ، لأن حفظ صحة الأنسان هو مطلب شرعي ، والوقاية خير من العلاج

موعد صلاة عيد الفطر في القاهرة وبعض المحافظات الأخري

القاهرة : 05:22
الجيزة : 05:22
الأسكندرية : 05:24
بورسعيد : 05:24
السويس : 05:17
العريش : 05:09
الطور : 05:16

كيف تصلي صلاة العيد في ظل انتشار كورونا ؟

"أصدرت هيئة كبار العلماء بالأزهر برئاسة فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، بيانا بشأن الأحكام المتعلقة بصلاة العيد في ظل استمرار تفشي فيروس " كورونا المستجد" 

"وقالت الهيئة في بيانها ، انه يجوز أداء صلاة عيد الفطر المبارك في البيوت ، بالكيفية التي تصلي بها صلاة العيد ، 

وذلك لقيام العذر المانع من أقامتها في المسجد او الخلاء ، ويجوز أيضا أن يصليها الرجل جماعة بأهل بيته ، كما يجوز أن يؤديها المسلم منفردا. وذلك انطلاقا من أن أعظم مقاصد شريعة الأسلام حفظ النفوس وحمايتها ووقايتها من كل الأخطار والأضرار.

"أعلن المفتي العام للملكة العربية السعودية ، الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن محمد ال الشيخ ، أن صلاة العيد يجوز صلاتها في البيوت ، التزاما بالأجراءات الاحترازية ، حيث تصلي صلاة العيد بصفتها ، ولكن بدون خطبة بعدها ، وذلك استنادا لما قاله رسول الله -صلي الله عليه وسلم -: "اذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتهم".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات