القائمة الرئيسية

الصفحات

انتقال الكويت من الحظر الكلي الي الجزئي لمواجهة فيروس كورونا اعتبارا من الأحد

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

انتقال الكويت من الحظر الكلي الي الجزئي لمواجهة فيروس كورونا اعتبارا من الأحد

يبدأ سريان قرار مجلس الوزراء الكويتي بالأنتقال من الحظر الكلي للتجول الي الحظر الجزئي اعتبارا من غد الأحدوفق صحيفة الرأي الكويتية .


وأوضح مصدر مطلع للصحيفة ، أنه سيتم اعتبارا من اليوم السبت الغاء كافة تصاريح عدم التعرض وأعادة منحها للجهات المعنية ذات الطابع الخاص وبأعداد قليلة جدا .


وشدد المصدر علي أن من غير المسموح بالتجول والخروج نهار اليوم السبت ، وكشف المصدر أن المناطق التي ستعزل كليا مثل حولي وميدان وحولي والفروانية وجليب الشيوخ المهبولة وخيطان لن يسمح بالدخول والخروج منها نهائيا بحسب توصيات وزارة الصحة كونها مناطق موبوءة .


وكانت الكويت أعلنت خطتها لأعادة الحياة الي طبيعتها بشكل تدريجي ، وفقا لطبيعة نشاط الجهات في القطاعين الحكومي والخاص ، مع عدم استبعاد أي خيار في الحرب 
علي الوباء ، بما في ذلك العزل الكلي لبعض المناطق اذا اقتضت الضرورة .

وشددت حكومة الكويت علي أن الاجراءات كافة التي يتم اتخاذها تخضع لتقيم يومي شامل من مختلف الجوانب ، وتتغير بحسب المعطيات والتطورات وفقا للتقاير الميدانية التي تعدها الجهات المعنية أولا بأول .

وتتضمن المرحلة الأولي عودة المساجد ودور العبادة بعد تجهزها باشتراطات صحية وأنشطة الشحن والصيانة وتوصيل خدمات المطاعم والمقاهي والمستشفيات الخاصة .

وتشمل المرحلة الثانية مقار العمل في الجهات الحكومية والقطاع الخاص والتي تتضمن الأنشاءات والبناء ، والمالي والمصرفي ، و المجمعات التجارية من 10 صباحا الي 6 مساء ، ومحلات التجزئة ، و المطاعم والمقاهي " استلام الطلب دون الجلوس"، والحدائق والمنتزهات العامة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات