';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

حكم حكومة السياحة في أزمة كورونا من الغلق حتي العودة .. تعرف علي التفاصيل


مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

حكم حكومة السياحة في أزمة كورونا من الغلق حتي العودة .. تعرف علي التفاصيل

منذ اللحظة الأولي لتوقف حركة السياحة قامت الدولة المصرية بعدد من الأجراءات لتخفيف الأعباء عن كاهل المنشأت السياحية ، وقد تم اتخاذ عددا من القرارات من أجل مساندة القطاع السياحي ، منذ تعليق حركة الطيران وغلق الفنادق وحتي اعادة فتحها أمام السياحة الداخلية .

وجاءت تلك القرارات في اطار من حرص الدولة علي مصلحة العاملين في القطاع ، ولتمكين أصحاب الشركات والمنشأت السياحية والفندقية من الوفاء بالتزاماتهم تجاههم ، وقامت منظمة السياحة العالمية برصد 6 محاور دعمت من خلالها مصر السياحة منذ بداية الأزمة .. تعرف عليها :

رصدت منظمة السياحة العالمية الأجراءات والتدابير التي قامت بها الحكومة المصرية لدعم السفر والسياحة في ظل تداعيات أزمة كورونا .

وقسمت التدابير الي 6 محاور وهي السياسات المالية ، والسياسات النقدية ، والعمالة والمهارات ، والذكاء التسويقي ، الشراكات بين القطاعين العام والخاص ، وسادسا تدابير اخري لمواجهة الازمة الحالية .

وليك التدابير التي رصدتها منظمة السياحة العالمية :

أولا : السياسات المالية

قدمت الحكومة :

* برامج تأشيرة جديدة مع دخول متعدد لمدة 5 سنوات صالحة لمدة 90 يوما .

* أصبحت الأسواق الجديدة قادرة الأن علي الحصول علي تأشيرة دخول عند الوصول لمواطني 76 دولة

* تخفيض الضريبة العقارية علي المنشأت الفندقية والسياحة لمدة ستة أشهر .

* تأجيل سداد جميع البازارات والمقاهي الموجودة في المواقع الأثرية من دفع الأيجار حتي استئناف السياحة بأمان .

* اعفاء جميع البازارات والمقاهي الموجودة في المواقع الأثرية من دفع الأيجار حتي استئناف السياحة بأمان .

* خطة اعادة الجدولة والتأجيل لمدة ستة أشهر علي مدفوعات المرافق "الكهرباء والمياة والغاز" للمؤسسات السياحية وشركات الطيران الخاصة تبدأ الدفعات من أكتوبر 2020 .

ثانيا : السياسات النقدية

وافقت الحكومة علي :

* استمرار برنامج حوافز الطيران الممنوح لشركات الطيران المتجهة الي الوجهات السياحية حتي أكتوبر 2020 لتعزيز القدرة التنافسية في السوق وتعزيز السياحة الوافدة من أسواق مصادر مختلفة .

* قدمت للمنشأت السياحية صناديق ذات فائدة منخفضة ، وخاصة لدفع رواتب الموظفين وأطلق البنك المركزي المصري مبادرة تمويل بقيمة 50 مليار جنية لدعم السياحة ، وخفض سعر الفائدة عليها من 10% الي 8% وجزء من هذة المبادرة الي دفع الرواتب ونفقات التشغيل وكجزء من المبادرة ، يمكن للمصارف منح تسهيلات انتمائية بحد أقصي لمدة سداد مدتها سنتان ، بالأضافة الي فترة سماح مدتها ستة أشهر تبدأ من تاريخ المنح .

ثالثا : العمالة والمهارات

* قامت وزارة السياحة والأثار والاتحاد المصري للغرف السياحية بأصدار توجيهات لجميع العاملين في صناعة السياحة توضح الأجراءات الاحترازية الواجب اتباعها واجراءات الحماية الذاتية .

* كما قامت غرفة الفنادق المصرية بتدريب العاملين لزيادة الوعي لديهم في حالة الطوارئ ، بالأضافة الي التدريب علي الأجراءات الوقائية التي تهدف الي زيادة استعداد القطاع .

* وفعلت وزارة السياحة والأثار خط ساخن "19654" لتلقي شكاوي واستفسارات العاملين في قطاع السياحة .

رابعا : الذكاء التسويقي 

وافقت الحكومة علي :

* أطلقت وزارة السياحة والأثار حملة عبر الأنترنت علي مواقعها الألكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي تحت عنون " Experience Egypt from Home " ، حيث تنشر جولات افتراضية وجولات ارشادية داخل بعض المتاحف والمواقع الأثرية في مصر كل يوم في الثامنة مساء ، وتقاسم هذة العجائب مع الناس الذين يلزمون المنازل 

خامسا : الشركات بين القطاعين العام والخاص

*الأولوية هي ضمان صحة وسلامة وأمن جميع السائحين وكذلك الموظفين العاملين في قطاع السياحة ، وفي هذا الصدد تم تأسيس فرقة عمل من وزارات السياحة والأثار والصحة والسكان والطيران المدني والاتحاد المصري للسياحة مع جميع الهينات الحكومية ذات الصلة ، لضمان اتصالات وتوصيات فعالة وموحدة تتناول صناعة السياحة مع تعليمات صارمة لأبلاغ السلطات بأي حالة مشتبه فيها علي الفور .

سادسا : تدابير أخري

*أوقفت مصر رحلاتها الدولية من والي مصر اعتبارا من 19 مارس في جميع المطارات علي مستوي الجمهورية حتي اشعار اخر وأخذ قرار بذلك بناء علي تطور الأمور .

*مع أغتنام فترة التوقف لتحديث البنية التحتية للمرافق السياحية لتكون علي استعداد لاستقبال المصريين والسائحين بمجرد انحسار هذا الوضع .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-