';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

هل أرتداء الكمامة داخل المنزل.. تمنع انتقال كورونا؟

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

هل أرتداء الكمامة داخل المنزل.. تمنع انتقال كورونا؟

بينما تتخذ دول عدة خطوات بأتجاه تخفيف اجراءات الأغلاق التي فرضتها عقب انتشار فيروس كورونا ، أصبح ارتداء الكمامات أو وضع غطاء علي الوجه في الأماكن العامة اجباريا أو جزء من التوصيات الرسمية في العديد من البلدان .

ألا أن دراسة حديثة نشرت في المجلة الطبية البريطانية كشفت أن ارتداء الكمامات داخل المنزل أيضا يمكن أن يؤدي الي منع انتقال الفيروس المستجد بين أفراد الأسرة ، وفق وكالة الأنباء الألمانية .

وتشير نتائج الدراسة ، بناء علي مقابلات مع أسر صينية أجراها أطباء وأكاديميون في أستراليا والصين والولايات المتحدة الأمريكية ، الي أن " الأجراءات الاحترازية ( التدخلات غير الصيدلانية )، مثل استخدام الكمامات ، والتطهير والتباعد الاجتماعي داخل المنازل يمكن أن تمنع انتقال كوفيد-19".

كما يؤكد واضعو الدراسة ، بما في ذلك "مركز بكين لمكافحة الأمراض" ، أن البحث يظهر أن ارتداء الكمامات في المنزل "فعال بنسبة 79% في منع انتقال العدوي قبل ظهور الأعراض عند أول شخص مصاب".
وجري خلال الدراسة مقابلة 460 فردا من 124 عائلة في بكين لدي كل عائلة منهم حالة اصابة واحد مؤكدة علي الأقل بفيروس كورونا بشأن التدابير الوقائية الداخلية المستخدمة قبل وبعد ظهور الأعراض ، وثبوت ايجابية نتائج الفحوصات لدي أول فرد من الأسرة .

الي ذلك شهدت 41 عائلة من بين ال124 عائلة حالة أصابة أخري واحدة علي الأقل بكوفيد-19 بعد الأصابة الأولي ، وحذر واضعو الدراسة من أن "ارتداء الكمامات لم يكن واقيا بمجرد ظهور الأعراض".

ويعتقد واضعو الدراسة أن كبح انتشار الفيروس داخل الأسرة أمر حاسم لاحتوائه بشكل أوسع .

يشار الي أنه تمت دراسة دور كمامات الوجه في ابطاء انتشار الوباء ، الذي أودي بحياة 362.028 شخصا حول العالم .

وأصاب أكثر من 5.862.890 منذ ظهوره في الصين في كانون الأولي / ديسمبر الماضي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-