القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 وصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

أفضل 7 وصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر

موقع معاذ اشرف يقدم لكم 7 وصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر ، اذا كنت قد جربت الكثير من منتجات الشعر باهظة الثمن واصيبت بخيبة امل من النتائج ، اوصيك بتجربة بعض الوصفات لعمل بروتين الشعر الطبيعي لتطويل وتنعيم الشعر .

اذا كنت تتساءل عن انواع المنتجات الموجودة في منزلك والتي يمكنك استخدامها في شعرك ، فأليك بعض الوصفات بالعناصر التي يمكنك استخدامها علي الفور دون اي ضرر بشعرك .

طريقة عمل بروتين شعر طبيعي بواسطة زيت الزيتون : 

زيت الزيتون هو علي الارجح المكون الاكثر شعبية للشعر الجاف لأنة غني بفيتامين E ومضادات الاكسدة التي تساعد علي علاج الشعر التالف من خلال تحسين صحة البشرة ، ويتم استخدام زيت الزيتون كعلاج للشعر بالزيت الدافيْ لتقوية الشعر ، واضافة لمعان واستعادة الرطوبة للشعر .

الطريقة :

تسخين كمية كافية من زيت الزيتون في حمام ماء دافيْ او صوف لمدة لاتقل عن 30 دقيقة ، ثم غسلة بالشامبو بعد ذلك ومن المستحسن ان تقوم بهذا العلاج مرة واحدة علي الاقل في اسبوع .

طريقة عمل بروتين شعر بواسطة المايونيز : 

الطريقة : 

كوب من المايونيز الكامل الدهون علي الشعر الجاف ، قم بتغطية شعرك باستخدام غطاء بلاستيكي ودع المايونيز يوضع لمدة ساعة تقريبا ، ثم تقومي بشطف المايونيز من شعرك بماء بارد ثم غسلة باستخدام الشامبو ، ينصح بأن تقوم بهذا الوصفة اسبوعيا للحصول علي نتائج مدهشة .

3 بيضات لعمل بروتين شعر طبيعي : 

البيض مليْ بالبروتين ، الليسيثين ، والدهون التي تساعد جميعها علي تقوية واصلاح الشعر التالف وتجعلة اكثر حيوية .

الطريقة : 
اخلطي ثلاث بيضات ، مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة واحدة من العسل الابيض وضعي هذا المزيج علي الشعر رطب وفروة راس ، ثم قومي بتغطية الشعر بغطاء من البلاستيك وتركة لمدة 30 دقيقة ، ثم قومي بشطفة بالماء البارد ثم يتم غسلة بالشامبو وتجفيفة ، لازالة رائحة البيض من شعرك ، انصحك باستخدام الشامبو والبلسم ذو رائحة المميزة والعطرة ، او يمكنك وضع بعض قطرات من الزيتون مثل عشب الليمون او زيت الياسمين او زيت الليمون .

عمل بروتين شعر طبيعي بواسطة العسل الابيض : 

العسل هو المرطب كبير يساعد علي اعطاء رطوبة الي الشعر ، واطالة مدة الاحتفاظ بالرطوبة وتطويل وتنعيم الشعر .

الطريقة : 

امزجي ملعقتين من العسل واربع ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين من الجلسرين ، ضعية علي الشعر جاف وقم بتغطيتة بغطاء بلاستيك ، يترك الوصفة علي الشعر لمدة 45 دقيقة علي الاقل تستخدم هذة الوصفة مرة واحدة علي الاقل كل اسبوع .

الألوة فيرا طريقة لعمل بروتين شعر في المنزل : 

عصير الألوة فيرا او الصبار هي مكونات شائعة في منتجات العناية بالشعر والبشرة بسبب خصائصها المرطبة العالية والمغذية للشعر والبشرة وتعمل علي تطويلة وتنعيمة .

الطريقة :

اضيفي جزء من عصير الألوةفيرا الي بعض من بلسم الشعر ويمكنك ايضا مزج بعض اجزاء الأوةفيرا مع منتج تستخدمة او مرطبك ، لزيادة الرطوبة .

طريقة عمل بروتين شعر في البيت بواسطة زيت جوز الهند : 

زيت جوز الهند هو يعتبر من الدهون الصحية لشعر وليس فقط من اجل زيت طهي للطعام ، بل هو ايضا مرطب كبير للشعر والبشرة ، هذا الزيت الخفيف يخترق جذولر الشعر بسهولة للمساعدة علي حماية الشعر ، عند استخدامة كعلاج قبل استخدام الشامبو ، ويساعد زيت جوز الهند علي منع فقدان البروتين خلال مرحلة الشامبو .

الطريقة : 

نأتي بكميات من زيت جوز الهند علي الشعر الجاف وتغطية الشعر بغطاء ، ثم دع هذة الوصفة علي الشعر طوال الليل ، ثم بعد ذلك تقومي بشطفة بالماء والشامبو .

كيفية عمل بروتين شعر طبيعي بواسطة الأفوكادو :  

  الأفاكادو من  الدهون المشبعة والفيتامينات A وB ، والبروتين في الأفاكادو هي مفيدة للغاية للشعر الجاف والتالف ، ويساعد الأفاكادو ايضا علي اضافة الرطوبة لتجفيف جذور الشعر وتقوية الشعر .

الطريقة : 

يهرس الأفاكادو الناضج ويخلط مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون الجوجوبا والعسل الابيض اذا رغبت في ذلك ، للحصول علي معجون اكثر نعومة ، قم بمزج هذا المزيج في الخلاط وبهذة الطريقة لن ينتهي بك الامر مع قطع من الأفاكادو في شعرك ، وضع المزيج علي الشعر المغسول حديثا ووضعة علي الاطراف يتم تغطية بغطاء وتركة لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بماء فاتر .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات