القائمة الرئيسية

الصفحات

احذري.. توقفي عن تنظيف منزلك بقطع القماش الجافة لهذا السبب

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

احذري.. توقفي عن تنظيف منزلك بقطع القماش الجافة لهذا السبب

حذر خبراء التنظيف من ان تنظيف الاثاث بقطعة قماش جافة يشبة غسل بشرتك بورق الصنفرة ، وفقا لصحيفة الديلي ميل البرطانية ، قال خبراء ان الغبار الجاف يخدش الاسطح الخشابية عن طريق سحب قطع صغيرة من الطام علي طول الجزء العلوي ، وتقطيع النهاية وتشوية النهاية الطاولات والكراسي والخزائن بمرور الوقت .

لكن التنظيف بقطعة قماش جافة ليس فقط ضارا من الناحية الجمالية - انة غير فعال للغاية ويمكن ان يؤدي الي مشاكل صحية خطيرة .

تقول كارولين فورتي ، مديرة معمل تنظيف ، ان الخرق الجافة ومزيلات الريش ترفع الغبار في الهواء بدلا من ازالتة ، وتنشر الجسميات حول المنزل حيث تستقر علي الاسطح الاخري .

تظهر دراسات من مجلس الربو الوطني ان عث الغبار الذي يعيش في هذة الجسميات هو احد اكثر مسببات الربو شيوعا وامراض الجهاز التنفسي المزمنة الاخري مثل التهاب الشعب الهوائية ، خاصة في الاجزاء الرطبة والساحلية في استراليا .
وتقول السيدة فورتي ان الغبار يتم التقاطة بنجاح بقطعة قماش ناعمة من الالياف القيقة مبللة بالماء الدافيء ، حيث تعمل الرطوبة علي ازالة الغبار بعيدا عن نشرة في مكان مختلف .

هناك خيار فعال اخر هو رمي قطعة قماش او خرقة مع طلاء الغبار ، الذي يقوم بتليين الخشب ورفع الغبار ويترك الاسطح اللامعة بمسح واحد .

من الافضل استخدام طلاء السائل بدلا من الهباء الجوي ، حيث ان زيت السيليكون والذيبات الاخري التي يتم  ضخها في الهباء الجوي يمكن ان تحترق من خلال الاثاث الورنيش والخدوش تماما كما تفعل الملابس الجافة .

اذا كان منزلك عرضة للغبار الثقيل ، فمن الجدير الاستثمار في الغبار الذي يعمل مثل المغناطيس ، وجذب الغبار وجزيئات الاوساخ وحبسها في شعيراتها .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات