القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي فوائد الكريز لتقوية المناعة

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي فوائد الكريز لتقوية المناعة

الكريز هو احد من اهم الفواكه واكثرها جاذبية بسبب لونها المتميز وكذاقها الرائع الذي يميزها حيث يتسم بلونة القرمزي الداكن وله طعم يحتوي علي الحموضة بنسبة جيدة ولكنة متميز بطعم رائع ويحتوي علي مجموعة من العناصر الغذائية المتميزة والتي سوف نذكرها لكم بالتفاصيل في موضوعنا التالي فتابعوا معنا كل ما تحتاجونة حول اهم فوائدة واضراره .

فوائد الكريز الصحية 

- الكريز يحتوي علي الالياف بكميات كبيرة مما يساهم في علاج مشكلات البطن والجهاز الهضمي مع تيسير وسهولة حركة الامعاء والتخلص من الامساك  .

- يساهم في تقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين من خلال تخفيض نسبة الدهون التي تتواجد في الجسم واي التهابات مزمنة اخري .

- يحتوي الكريز علي مادة الانثوسيانين والتي بدورها تعمل علي الحفاظ علي الذاكرة بشكل كبير وتقويتها وتعزيز اي وظائف معرفية وادراكية تتواجد في الراس .

- يحتوي علي كمية من الياة بشكر وفير مع السعرات الحرارية منخفضة مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة اطول حيث بدورة يعمل علي التخلص من الدهون ، وخاصة تلك التي تتواجد في منطقة البطن مع التخفيض مستويات الكوليسترول الموجودة في الدم وخاصة الضارة .

- يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة والتي تعمل علي القضاء علي الصداع النصفي كما تعمل علي التخلص من الالتهابات التي تتواجد في الجسم .

- العمل علي تنظيم معدلات ضغط الدم حيث يحتوي علي كم كبير من البوتاسيوم حيث تساهم في التخلص من النسب العالية الخاصة بالصوديوم الذي يتواجد في الجسم .

- العمل علي تنظيم معدلات ضغط الدم حيث يحتوي علي كم كبير من البوتاسيوم حيث تساهم في التخلص من النسب العالية الخاصة بالصوديوم الذي يتواجد في الجسم .

- يحتوي علي هرمون عظيم وروائع وهو هرمون الميلاتونين الذي يقوم بدورة في زيادة الراحة والاسترخاء بشكل كبير كما انة يساهم في ، تنظيم النوم ومساعدة جهاز المناعي في العلو والارتفاع .

- تناول عصير الكريز بشكل كبير في التخلص وخاصة في المفاصل وايضا تسكين الالام المختلفة وبشكل خاص التخلص من التهاب المفاصل .

- له دور كبير في لقضاء علي مشكلات النقرس حيث يعمل علي خفض مستويات اليوريك اسيد الذي يتواجد في الدم وبدورة يعمل علي رفع معدلات النقرس في الجسم ، ويساهم بشكل كبير في التخلص من الام المفاصل واعراض النقرس المزعجة .

- الكريز له دور كبير في التخلص من الجذور الحرة والتي تسبب في النمو الخلايا السرطانية وبالتالي يحمي من الاصابة بأي سرطانات قد تصيب الجسم ، وخاصة سرطان الثدي .

- السيطرة علي مرض السكر مع الوقاية من امراض القلب المختلفة والتقليل من اعراض الربو وحساسية الصدرالمختلفة ، مع التخلص من التعب والارهاق في الجسم اي يعطية الراحة والاسترخاء .

- يعمل علي تزويد الطاقة الجنسية لدي الزوجين وتنشيط العلاقة من خلال ما تحتوي علية من مادة الانثوسيات والتي لها دور في تقليل انسداد الشراين ايضا ، حيث تحتوي علي فيتامين سي وفيتامين أ ، والتي تعمل علي حل مشكلات انسداد الشراين .
- له دور كبير في تزويد السائل المنوي عند الرجال مما يزيد من هرمونات الذكورة وهو التستوستيرون ودورها الكبير كما يعمل علي تنشيط الهرمونات الانثوية ، تلك التي تعمل علي حماية السيدات من امراض الهرمونات وخاصة الاستروجين .

الكميات الموصي بها عند تناول الكريز 

- تناول كوب ونصف من الكريز يعطي حوالي 1600 سعر حراري بشكل يومي .

-تناول كوب ونصف من الكريز يعطي حوالي 2000 سعر حراري بشكل يومي .

- تناول كوبان ونصف من الكريز يعطي حوالي 2800 سعر حراري بشكل يومي .

- اضرار الكريز 

- الاصابة ببعض انواع الحساية خاصة عند الافراط في تناولة بشكل يومي .

-الاصابة بالاسهال نتيجة تناول كم كبير من الالياف التي تتواجد بها .

- من الممكن الاصابة بأمساك السكر وهو يطلق علية هذا الاسم لانة يظهر نتيجة الاكثار في تناول الفواكه التي تحتوي علي السركيات ، وايضا السكريات التي تتواجد في الحلوي .

- العمل علي تراكم السعرات الحراية في الجسم حينما يتم تناولة مفرط .

فوائد الكريز الاحضر 

- الكريز الاخضر هو ثمرة ليست ناضجة من الكريز تنشأ وتترعرع من غرب اسيا حيث اشتهرت بها قارة اسيا بشكل كبير واستفادت منها بشكل واضح .

- هي فاكهة رائعة المذاق ولها طعم لاذع وحامض .

- لة اسم اخر وهو الجرنك او الجانرك فهو من الفواكهة الصيفية التي تنشأ في فصل الصيف ويحتوي علي كميات كبيرة من البوتاسيوم والالياف .

- الكريز الاخضر لة ملمس اكثر صلابة ومتانة من الكريز الاحمر كما انه له نكهة مختلفة عن الخوخ الناضج او البرقوق . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات