القائمة الرئيسية

الصفحات

شاب تعاطي جرعة زائدة من المخدرات وتم العثور علي الجثة في الهرم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

شاب تعاطي جرعة زائدة من المخدرات وتم العثور علي الجثة في الهرم

توصلت التحريات الأولية لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة ، أن الشاب المعثور علي جثته داخل مصنع مهجور بالهرم ، فارق الحياة نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة ، ولا توجد شبهة جنائية .

وأجري رجال المباحث مناظرة للجثة ، وتبين أنها لشاب يرتدي كافة ملابسه ، ولا توجد أي اصابات به ظاهرة ، تلقت غرفة النجدة بالجيزة ، بلاغا يفيد العثور علي جثة أحد الأشخاص داخل مصنع مهجور بالهرم انتقل رجال المباحث الي محل الواقعة ، وتم العثور علي الجثة ، وتبين من خلال المعاينة والمناظرة ، أن الوفاة وقعت منذ عدة أيام ، وحرر محضر بالواقعة ، وتولت النيابة التحقيق .

ونصت المادة 240 من قانون العقوبات ، علي أن كل من أحدث بغيره جرحا أ وضربا نشأ عنه قطع أو عنه قطع او انفصال عضو فقد منفعته ، أونشأ عنه كف البصر او فقد احدي العينين ، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها ، يعاقب بالسجن من 3 الي 5 سنوات ، أما اذا كان الضرب او الجرح صادرا عن سبق اصرار أو ترصد فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 الي 10 سنوات ويضاعف الحد الاقصي للعقوبات المقررة اذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض ارهابي .

وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنوات ، اذا وقع الفعل من طبيب ، بقصد نقل عضو او جزء منه من انسان حي اني اخر ، وتكون العقوبة السجن المؤبد اذا نشأ عن الفعل وفاة المجني عليه .
كما قالت المادة 241 ، أن كل من أحداث بغيره جرحا او ضربا نشأ عنه مرض او عجز عن الاشغال الشخصية ، مدة تزيد علي عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين ، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها ، ولا تجاوز ثلاثمانة جنيه مصري .

أما اذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق اصرار او ترصد او حصل بأستعمال أية اسلحة او عصي او الات او ادوات اخري فتكون العقوبة الحبس ، وتكون العقوبة السجن الذي لا تزيد مدته علي خمس سنوات ، اذا ارتكب اي منها تنفيذا لغرض ارهابي ، كما قالت المادة 244 من قانون العقوبات .

ومن تسبب خطأ في جرح شخص ، او ايذانه ، بأن كان ذلك ناشئا عن اهماله ، او رعونته او عدم احترازه او عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي سنة وبغرامة "لا تجاوز مانتي جنيه" أو بأحدي هاتين العقوبتين .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات