القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي فوائد البطيخ.. تقوية المناعة وترطيب الجسم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

تعرف علي فوائد البطيخ.. تقوية المناعة وترطيب الجسم

البطيخ يعد من الفواكه ذات اللون الاحمر ، التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، وتناولة في رمضان هام لانة يحتوي علي نسبة عالية من الالياف والماء الهام للصائم .

فوائد البطيخ

وقدم التقرير المنشور عبر موقع medicalnewstoday ، العديد من الفوائد الصحية الخاصة بالبطيخ ومنها 

-نظرا لاحتواء البطيخ علي نسبة عالية من الماء ، فهذا يجعلة مهم للحفاظ علي رطوبة الجسم ، والحد من تعرضة للاصابة بالجفاف ، كما ان تناولة يقلل من الشعور بالعطش ، وايضا الجوع .

-يحتوي البطيخ علي مادة الكاروتينات وهي نوع من انواع مضادات الاكسدة ، التي تحافظ علي صحة الجسم ، وتقلل فرص تعرضة للاصابة باي مشاكل صحية ، وتعمل علي تقوية الجهاز المناعي والحد من الاصابة بالأمراض الفيروسية .

-يساهم البطيخ في الحد من ارتفاع ضغط الدم ، ويعمل علي تنظيم نسبتة في الدم .

-اثبتت العديد من الدراسات الطبية ، ان تناول البطيخ يعد من الحيل الجيدة التي تعمل علي تنظيم نسبة الكولسترول في الدم ، والحد من تعرضة للارتفاع .
-اثبت التقرير المنشور ، ان تناول البطيخ يعد من الحيل الجيدة علي صحة القلب ، والحد من تعرضة لاي مضاعفات صحية .

-نظرا لاحتواء البطيخ علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة ن فهذا يجعلة من الفواكة التي تساهم بشكل كبير في الحد من الاصابة بمرض السرطان .

-يحتوي البطيخ علي فيتامين اوسي ، هذا يجعلة من الفواكهة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة الجلد والشعر ، والحد من تعرضهم لاي مضاعفات صحية ، فيتامين سي يقوم بانتاج الكولاجين الذي يمد البشرة بالنضارة والحيوية ، وتقليل فرص التعوض لظهور علامات تقدم العمر المختلفة .

-يرجع احتواء البطيخ علي نسبة عالية من الماء الي تخلص الجيم من السموم المراكمة داخلة ، ويعمل علي تنقيتة .

-يساهم البطيخ في الحد من الاصابة بأي مشاكل صحية كالتهاب المفاصل ، فهو من الفةاكة التي تحتوي علي بعض العناصر التي تحد من الاصابة بالالتهبات .

-يعمل البطيخ علي تسكين الالم في الجسم ، وخاصة المرتبطة بالقيام بالتمارين الرياضية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات