القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الذي يحدث لجسمك إذا بدأت في تناول حبيتين من القرنفل يوميا

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

ما الذي يحدث لجسمك إذا بدأت في تناول حبيتين من القرنفل يوميا

القرنفل يحتوي علي خصائص غذائية عالية ، ومفيدة وهامة للجسم ، ويستخدم كتوابل في الطعام أثناء الطهي ، أو كمشروب ، وأكد العديد من الأطباء أنه مهم ومفيد لصحة الأنسان ، وخلال هذا التقرير ، نتعرف علي أبرز الفوائد التي تعم علي الجسم عند تناوله حبيتين من القرنفل في اليوم ، وذلك وفقا لموقع "Bright Side" ، ومنها:

* تقوية الجهاز المناعي

القرنفل واحد من أفضل الأطعمة لتقوية الجهاز المناعي ، لأنه يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم ، ويساعدنا علي محاربة الالتهابات ، فهوي غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي .

* يحسن الهضم

يمكن استخدام القرنفل كعلاج لمشكلات الجهاز الهضمي ، لأنه يزيد من افراز الأنزيمات الهاضمة ، ويقلل من الشعور بالغثيان ، وأيضا هو غني بالألياف ، وهذا يجعله من الأطعمة التي تعزز الجهاز الهضمي ، وتمنع الأصابة بالأمساك .

* يمكنهم تخفيف الام الأسنان

يحتوي القرنفل علي خصائص مخدر موضعي ، اذا كان لديك ألم في الأسنان ، ضع فصا فوق السن .

* يحافظ علي صحة الكبد

الكبد هو عضو المسؤول عن التخلص من السموم في الجسم ، وعند تناولك للقرنفل فأنت تحافظ علي صحة الكبد ، نظرا لأحتوائه علي مادة الأوجينول .

* تساعد في تقليل الألم والألتهاب في الجسم

مادة الأوجينول المتوفر في القرنفل من خصائصها تسكين الألم ، ومضادة للالتهابات ، ولذا يمكنك مزج مسحوق القرنفل والملح الصخري مع كوب من الحليب وشربه لتخفيف الصداع ، أو نقع القرنفل في زيت جوز الهند وتدليك الأماكن التي بها ألم .

* جيد للعظام والمفاصل

يحتوي القرنفل علي عناصر معينة مثل الفلافونويد والمنجنيز والأوجينول التي تعزز صحة العظام والمفاصل ، وتريد من كثافة والحفاظ علي صحته .

* القرنفل غني بمضادات الأكسدة

القرنفل هو المصدر الغذائي الأكثر فاعلية لمادة البوليفينول ، التي تساهم بشكل كبير في تنظيم الكولسترول في الدم ، وتحسن ضغط الدم ، والحفاظ علي صحة القلب .

* تنظيم سكر الدم 

القرنفل مثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في سكر الدم ، فالقرنفل يساعد في ارسال السكر الزائد من الدم الي خلاياك ، واستعادة التوازن ، والتحكم في نسبة السكر في الدم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات