';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

فوائد يحصل عليها جسمك عند تناول الثوم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ أشرف 

فوائد يحصل عليها جسمك عند تناول الثوم

الثوم  يعد من الاطعمة التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ، وهناك العديد من الاقاويل حول الثوم فنجد ان البعص ينصح بتناولة علي الريق ، والبعص يقول حبة منة وسط اليوم ولكن في جميع الاحوال ، هو من الاطعمة التي تمد الجسم بالعديد من الفؤائد.
وخلال هذا التقرير سنعرف ماذا يحدث في جسمك عند تناول الثوم يوميا ، وفقا لموقع brightside ومنها 

يقوي الجهاز المناعي

اكد العلماء ان تناول الثوم يوميا يحميك من الاصابة بامراص الشتاء ، كنزلات البرد او الانفلونزا، وايضا يقلل من فرص الاصابة بالامراض الفيروسية لانة يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ، ويحد من الاصابة بالامراض المرتبطة، كما ان الثوم يحتوي علي العديد من الفيتامينات والزيوت المفيدة والاحماض الامنية الهامة للجسم.

تنظيم ضغط الدم

اذا كنت من مرضي ارتفاع ضغط الدم، فعليك اضافة الثوم الي نظامك الغذائي، فهو يعمل علي توسيع الاوعية الدموية ويقلل من فرص ارتفاع ضغط الدم كما ان تناول الثوم يساهم بشكل كبير في الحد من الاصابة بمشاكل في القلب المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، ولعلاج ارتفاع ضغط الدم تناول 4فصوص من الثوم يوميا.

تنظيم نسبة الكولسترول في الجسم

يقلل الثوم من مستوي الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 10-15%، ولذا فتناولك له يخفض خطر الاصابة بامراض القلب او السكتة الدماغية.

تنشيط خلايا المخ 

يحتوي الثوم علي نسبة عالية من مضادات الاكسدة وهذا الامر يجعلة من الاطعمة الجيدة في تنشيط خلايا المخ، وزيادة القدرة علي التركيز ، والحفاظ علي شباب المخ، وتقليل فرص الاصابة بالزهايمر ، وتحسين الذاكرة 

تصبح اقوي ولديك قدرة علي التحمل

يجعل الثوم القلب والعضلات يعملان بشكل اكثر فعالية ، فقديما كان اطعام الرياضيين الاولمبيين بالثوم مما يجعلهم يركضون بشكل افضل من منافسيهم ، ثبت ان الثوم يساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بالتعب والارهاق.

تحسن صحة الشعر والجلد

بالنسبة لصحة الشعر فالثوم يعزز نمو الشعر ويجعلة اطول واكثر سمكا ،اما للبشرة ، فتمتلك الخلايا الليفية اي خلايا المسؤولة عن تجديد الجلد رد فعل ايجابي تجاه الثوم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-