القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي فوائد التفاح الأحمر لتقوية المناعة ولمرضي السرطان وللأطفال

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي فوائد التفاح الأحمر لتقوية المناعة ولمرضي السرطان وللأطفال

فوائد التفاح الاحمر وتناولة علي الريق للاطفال ، لمرضي السرطان ، ولتقوية المناعة  ، تفاحة واحدة يوميا تجعلك لا تحتاج ال الطبيب لفترة طويلة وخاصة في الصباح ، حتي ان امهاتنا اجبرونا علي الاعتقاد بأن تناول التفاح في اي وقت مفيد للصحة ، ولكن لا يمكن تناول هذة الفاكهة في اي وقت من اليوم هناك سبب كان دائما وراء تناول بعض الاطعمة في وقت معين من اليوم لجني فوائدها .

حسب الدراسات يجب ان تناول تفاحة في ساعات الصباح ، هذا لأن التفاح غني بالالياف الغذائية وخاصة البكتين الموجودة في قشرتة ، بما ان معظم الناس يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب النوم الخاطيْ او عادات الاكل المتأخرة ، فأن التفاح في الصباح بعد الاستيقاظ فكرة جيدة ، فأن تناول تفاحة في الصباح يمكن ان يحفز حركة الامعاء بشكل افضل من اي فاكهة اخري ، ويمكنكم متابعة المقال لتتعرفوا علي فوائد التفاح الاحمر وتناولة علي الريق الاطفال وذلك من خلال موقع معاذ اشرف .

فوائد التفاح الاحمر وتناولة علي الريق الاطفال 

كما ذكرنا فان التفاح يحتوي علي البكتين وهو مايعمل علي نمو البكتريا الموجودة في حمض اللبنيك بشكل افضل في القولون ، وذلك يساعد علي عمل الجهاز الهضمي بشكل افضل .

اما اذا كنت تأكل التفاح في الليل او في المساء ، يمكن ان تنقلب هذة الفاكهة الموالية للهضم ضدك وتحميل علي وظائفك المعوية ، وهذا يعني ان التفاح في الليل ينتج الغاز ويجعلك تشعر بعدم الارتياح الشديد خلال الساعات الاولي من الليل وذلك لوجود الحمض العضوي في التفاح الذي يؤدي الي زيادة حمض المعدة اكثر من المستوي الطبيعي ويمكن ان تأتي في طريق حركات الامعاء الخاصة بك .

لذلك ، من الافضل تناول التفاح في الصباح مباشرة بعد النهوض او تناول وجبة خفيفة بين الوجبات للحصول علي اقصي فوائدها التي تشمل المغذيات وفقدان الوزن والبشرة الجيدة والهضم الهائل و الجسم السليم علي المدي الطويل .

1- مكافحة السرطان 

يحتوي التفاح علي قدرات قوية مضادة للسرطان تحمي الجسم من الخلايا السرطانية التي تصيب الحياة ، هذة واحدة من اهم مميزات التفاح ، يوافق علماء من الرابطة الامريكية لابحاث السرطان ، من بين اخرين ، علي استهلاك التفاح الغني بالفلافونز يمكن ان يساعد في تقليل خطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل الي 23 بالمائة ، واظهرت العديد منت المركبات المغلقة في قشور التفاح التي تسمي triterpenoids ، امكانية مكافحة انشطة النمو ضد الخلايا السرطانية كما تم تحديدها من قبل الباحثين في الجامعة كورنيل ، بالاضافة الي ذلك ، يمكن ان يتعرض سرطان القولون والمستقيم للشفاء مع تناول الالياف ، لذا في المرة القادمة التي تقشر فيها قشور تفاحة في القمامة ، فكر في القيمة المغذية فيها .

2- مكافحة الكولسترول 

التفاح يحتوي علي كميات كبيرة من الالياف ، عندما نتناول التفاح ، تتنافس الالياف القابلة للذوبان مع الدهون في الامعاء ، هذة المنافسة بين الالياف والدهون يؤدي الي انخفاض امتصاص LDL البروتين الدهني منخفض الكثافة او مستويات الكولسترول السيئة وزيادة في امتصاص البيروتين الدهني عالي الكثافة HDL او الكولسترول الجيد ، هكذا يتم التحكم في مستويات التفاح والكولسترول في الجسم .

3- زيادة المناعة 

التفاح يحتوي علي مضادات الاكسدة المعروفة باسم كيرسيتين والتي توجد بشكل خاص في التفاح اللذيذ الاحمر ، هذة مضادات الاكسدة تعزز نظام المناعة لبناء الدفاعات الطبيعية للجسم ، والمواد الغذائية الاخري الموجود في التفاح هي فيتامين C الذي يحتوي علي خصائص مضادة للالتهاب ، الالياف ايضا تعمل علي تعزيز نظام المناعة ، وبسبب هذا يمكن اعتبار التفاح معززات مناعة عالية .

4- منع مرض الزهايمر 

- وجدت تجربة اجبرت علي الفئران ان استهلاك التفاح في النظام الغذائي المنتظم يؤدي ال جرعات اعلي من الاستيل كولين الناقل العصبي .

- ومن المعروف ان الزهايمر يحدث بسبب تلف الخلايا العصبية في الدماغ ، وعصير التفاح الذي يحتوي علي مركبات الفلافونويد يساعد علي اصلاح هذة الخلايا التالفة ، فأن شرب عصير التفاح ان يقلل من خطر الاصابة بمرض الزهايمر ويمكنة مكافحة تداعيات الدماغ .

5- تفادي الربو 

- المواد الكميائية النباتية والبوليفينول هي المواد الكميائية التي تعطي التفاح خصائصها الشافية ، والتي يمكن ان تساعد الفرد علي التعافي من الربو ومشاكل في التنفس وتحسين الاداء العام للرائتين .
- وتظهر الابحاث ان الاطفال الذين يستهلكون عصير التفاح اظهروا بشكل منتظم مخاطرا مخفضة للمعاناة من نوبات الربو ومشاكل التنفس عن اويئك الذين نادرا ما يستهلكون عصير الفاح في المقابل ، لذلك يكن تناول التفاح الكامل مفيدا للاطفال لعلاج الصفير والربو .

6- مرض السكري 

- من الفوائد الصحية الهامة الاخري للتفاح انة يساعد في محاربة الجذور الخالية من الاوكسجين التي تسبب مرض السكري ، التفاح مليْ بالالياف القابلة للذوبان ، وهو المفتاح لاعاقة تقلبات سكر الدم .

- حيث تساعد الالياف عالية الذوبان ، البكتين في التفاح ، في التحكم في مستويات سكر الدم في الجسم عن طريق نقل السكر الي مجري الدم بمعدل ابطأ ، فالنساء اللائي يتناولن تفاحة واحدة علي الاقل في اليوم اقل عرضة بنسبة 28 في المائة للاصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بالاولئك الذين لا يأكلون التفاح .

7- منع حصي في المرارة 

- تتشكل الحصيات المرارية عندما يكون هناك الكثير من الكوليسترول في الصفراء ويتصلب ، وهي منتشرة بشكل خاص في الاشخاص الذين يعانون من السمنة لتثبيط حصوات المرارة .

- ينصح الاطباء بحمية غنية بالالياف للمساعدة في التحكم في مستويات الوزن والكولسترول ، والتفاح غني بالالياف البكتينية التي يمكن ان تساعد في السيطرة علي مستويات الكوليسترول في الجسم ، وتقوم الالياف بذلك عن طريق المساعدة في تقليل امتصاص LDL .

8- تحييد متلازمة القولون العصبي 

تتسب متلازمة القولون العصبي بالامساك والاسهال والام البطن والتضخم ، وللسيطرة علي هذة الاعراض ، يوصي الاطباء بالابتعاد عن منتجات الالبان والاطعمة الدهنية مع تضمين كمية كبيرة من الالياف في نظامك الغذائي ، كما ان التفاح غني بالأليلف .

9- يزيل السموم من الكبد 

نحن نستهلك السموم بأستمرار ، سواء من المشروبات او الطعام ، وكبدنا هو المسؤول عن تفريغ هذة السموم من جسمك ، واحدة من افضل الاشياء التي يمكنك تناولها للمساعدة علي ازالة السموم من الكبد هي الفواكه مثل التفاح التي تتكون من الفيتامينات والمعادن والألياف .

10- منع تكون المياة البيضاء 

وقد انقسمت الدراسات السابقة حول هذة المسألة ، لكن الدراسة الاخيرة علي المدي الطويل تشير الي ان الاشخاص الذين لديهم نظام غذائي غني بالفاكهة التي تحتوي علي مضادات الاكسدة مثل التفاح ، هم اقل عرضة بنسبة 10 الي 15 بالمائة لتطور المياة البيضاء .

11- منع مرض باركنسون 

مرض باركنسون هو مرض يتميز بتكسير الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين في الدماغ ، وهو يمنع مضادات الاكسدة الموجودة في التفاح من انهيار هذة الخلايا العصبية .

12- زيادة القدرة علي التحمل 

يجعل كيرسيتين المضادة للاكسدة الاكسجين متاح بسهولة للرئتين ، بسبب ذلك لوحظ وجود زيادة في وقت التحمل ، هذا يمسح لك بقضاء المزيد من الوقت في ممارسة الرياضة .

13- بياض الاسنان 

ان عض هذة الفاكهة ومضغها يزيد من افراز اللعاب في الفم الذي يؤخر تسوس الاسنان ، هذة الفاكهة يمكن بالتأكيد ان تجعل هذة الزيارات غير السارة لطبيب الاسنان اقل كثيرا . 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات