القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار الإفراط في تناول الخوخ.. يرفع نسبة البوتاسيوم في الدم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

أضرار الإفراط في تناول الخوخ.. يرفع نسبة البوتاسيوم في الدم

الخوخ من الفواكه اللذيذة التي يفضلها الصغار والكبار وهو مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعدن ومضادات الاكسدة والفلافونويد والالياف الغذائية ، ومع ذلك هناك ايضا بعض الاضرار والاثار الجانبية لتناول الكثير من الخوخ ، حسبما ذكر موقعgoodhealthall .

اضرار الافراط في تناول الخوخ

1- الكثير من المضادات الاكسدة سيئة  

2- الكثير من البوتاسيوم قد يسبب فرط بوتاسيوم الدم 

3- قد يزيد من خطر الاصابة بالسرطان

4- الكثير من الترطيب سيء لبشرتنا 

5- ارتفاع مستوي فيتامين أ هو سيء للصحة 

6- تناول الكثير من الخوخ يسبب مشاكل للحامل 

7- الالياف الغذائية المفرطة سيئة للمعدة 

8- جرعة الماغنسيوم الزائدة خطر

9- قد يؤدي الي زيادة الوزن 

10- ارتفاع مستوي الفوسفور 

11- الكثير من الحديد سيء لصحتنا 

الاثار الجانبية لاكل الكثير من الخوخ 

الكثير من المضادات الاكسدة سيئة 

الخوخ غني بالمواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين أ وغيرها من المركبات المضادة للاكسدة مثل المغذيات النباتية والفلافونويدات وهذة المواد المضادة للاكسدة تقاتل مع الجذور الحرة للجسم ، ويمكن لمستوي عال من المضادات الاكسدة في اجسامنا ان يزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية المختلفة وايضا يزيد من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية النزفية .

الاصابة بفرط بوتاسيوم الدم 

تناول الخوخ بشكل منتظم مفيد للغاية للافراد المصابين بارتفاع ضغط الدم حيث ترجع فائدة الخوخ بشكل اساسي الي وجود معادن حيوية مثل البوتاسيوم فية لانة موسع للاوعية الدموية يريح الاوعية الدموية ويحسن الدورة الدموية وبالتالي يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم .

علي الرغم من ان البوتاسيوم مفيدا جدا لصحتنا ويوفر عددا من الفوائد الا انة من الافضل تناول الخوخ باعتدال وذلك لأن ارتفاع مستوي البوتاسيوم في الجسم يمكن ان يخفض ضغط الدم الي مستوي منخفض بشكل خطير ويؤدي الي انخفاض ضغط الدم يتميز بأعراض مثل التعب والدخوخة والاكتئاب وضبابية الرؤية يمكن ان يؤدي ارتفاع مستوي البوتاسيوم في الجسم ايضا الي فرط بوتاسيوم الدم واعراض مثل التعب والشعور بالتنميل والغثيان او القيء وألام في الصدر وصعوبة في التنفس .

الكثير من الترطيب يضر البشرة

الخوخ مصدر ممتاز للعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة والفلافونويدات وهذة تلعب دورا مهما في الحفاظ علي صحة البشرة بالاضافة الي ذلك فأن الخوخ غني ايضا بالمحتوي المائي الذي يلعب دورا مهما في الحفاظ علي رطوبة بشرتنا وترتيبها لكن الكثير منها سيء لصحتنا وكذلك لبشرتنا .

تناول الكثير من الخوخ قد يضر الحمل 

علي الرغم من ان تناول الخوخ اثناء الحمل مفيد ولكن لايزال من الافضل تناولة باعتدال وذلك لأن تناول الكثير من الخوخ يمكن ان يؤدي الي ارتفاع مستوي حمض الفوليك في الجسم الي مضاعفات مثل التشنجات والاسهال والطفح الجلدي والغثيان واضطراب في المعدة ونوبات الصرع وما ذلك .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات