القائمة الرئيسية

الصفحات

الحياة في برطانيا والسفر اليها وما هي تكاليف المعيشة

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

الحياة في برطانيا والسفر اليها وما هي تكاليف المعيشة  

تكاليف الدراسة 

تتراوح التكاليف الدراسية ما بين ال5 الاف الي 12 ألف جنية استرايني سنويا ، حيث تختلف التكاليف الدراسية بأختلاف الشهادة الدراسية وعدد سنين الدراسة والمعهد .

ويجب التنوية بأن التكاليف الدراسية للطلاب من خارج الأتحاد الأوروبي هي الأعلي مقارنة بطلاب الأخرين القادمين من دول الأتحاد الأوروبي .

تكاليف السكن والمعيشة 

تتراوح تكاليف السكن والمعيشة في برطانيا والتي تجمع نفقات الأكل ، والمواصلات ، والترفية والمصارف الاخري ما بين ال 6 ألاف الي ال 11 ألف جنية استرليني سنويا ، ويختلف هذا الرقم باختلاف مكان السكن .
حيث تعتبر مدينة لندن العاصمة هي الأعلي في تكاليف المعيشة والسكن مقارنة بالمدن البرطانية الأخري ، بالأضافة الي ان السكن الطلابي المشترك هو الأرخص مقارنة بالسكن في شقة خاصة ، حيث ان المعدل المعيشي العام 9 ألاف جنية اسنرليني سنويا .

ويجب الأخذ بعين الأعتبار ان هناك تكاليفا اضافية اخري تدفع عادة لمرة واحدة فقط مثل : رسوم التأشيرة الدراسية ، تكلفة السفر ، التأمين الصحي .

كيفية السفر الي بريطانيا 

في حال استطعت الحصول علي عقد عمل بطريقة او بأخري فأنة سيكون عليك السفر الي بريطانيا من اجل البدء في العمل .

لكن ذهاب بلا عودة الي بريطانيا فهناك وثائق واجراءت يجب القيام بها حتي يتمكن الشخص من الحصول علي فيزا العمل لبرطانيا .

الهجرة الي بريطانيا 

من شروط الهجرة الي بريطانيا للعمل هو التوفر علي عقد عمل مسبق قبل طلب الفيزا البريطانية .

وللحصول علي عقد في بريطانيا ، هناك طريقتين يمكن الاعتماد علي احدهما لتحقيق الهدف : 

الطريقة الاولة : وهي الطريقة الكلاسيكية للبحث عن عمل وذلك من خلال الأقارب او الأصدقاء والعارف الذين يقيمون في بريطانيا .

حيث من خلالهم قد يستطيع الشخص الحصول علي فرص عمل في بريطانيا .

ولكن هذة الطريقة قد لا تلائم الجميع ، فلا يمكن ان يكون لميع الاشخاص اقارب او اصدقاء في بريطانيا حتي يساعدهم في ايجاد عمل في المملكة المتحدة .

لذلك هناك طريقة ثانية وهي طريقة اكثر احترافية للبحث عن عمل في بريطانيا .

الطريقة الثانية : تتمثل هذة الطريقة في البحث عن وظيفة في بريطانيا عن طريق الأنترنت حيث ان هناك مواقع الكترونية خاصة بالبحث عن العمل في بريطانيا يمكن للشخص ان يدخل اليها ويبحث عن الوظيفة التي تلائمة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات