القائمة الرئيسية

الصفحات

تحذير.. فيروس تنفسي جديد قاتل قد ينتشر بعد كورونا : لا تستنشقوا قطرات الماء

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تحذير.. فيروس تنفسي جديد قاتل قد ينتشر بعد كورونا : لا تستنشقوا قطرات الماء

حذر الخبراء من انتشار مرضا تنفسيا وصفوه "بالقاتل" ، قد يحتل العالم بعد فيروس " كورونا المستجد " ، وفقا لصحيفة "الصن" البريطانية.

وعن طبيعة هذا الفيروس " الغامض " ، قال البروفسور ان كلايسون انه مرض باسم "الفيالقة" ، ينتج عن استنشاق قطرات الماء التي تحتوي علي بكتيريا "ليغيونيلا" الرئوية ، وينتشر بسبب اغلاق المباني لفترة طويلة ، فمن المتوقع ان يظهر مع رفع قيود الأغلاق ، وعودة الأشخاص الي الأماكن المهجورة مرة أخري.

وأضاف "كلايسون" وفقا ل "الشرق الأوسط" أن هذة المباني أرضا  خصبة للعدوي ويمكن أن تحتوي علي أمراض مثل " ليغيونيرز" أو المعروف بأسم مرض الفيالقة ، 
ويتسبب مرض الفيالقة في الأصابة بالالتهاب الرئوي الحاد في الواقع ، يوجد تشابه كبير أعراضه وأعراض كورونا ، التي تشمل الحمي والسعال الجاف وضيق التنفس وألم العضلات .

وعن طرق انتشار الفيروس ، يتفشي في المجتمع من خلال قطرات المياه الملوثة المحمولة جوا ، بحيث تكون مصادر العدوي في الصنابير وأبراج التبريد وأنظمة تكييف الهواء وأحواض الاستحمام الساخنة ونوافير المياه ، وغيرها.

سبق وانتشر هذا الفيروس داخل ولاية كارولينا الشمالية الأميركية ، وتسبب في اصابة 124 شخصا بالمرض ، ووفاة أربعة بعد المشي بالقرب من حوض استحمام ساخن ملوث ، تعيش البكتيريا في بيئات دافئة وتتغذي علي حمأة الأنابيب والرواسب.

وتكمن خطورة الفيروس ، حسب "كلايسون" أنه تيدهر بكتيريا "ليغيونيلا" في أشهر الصيف ، يترواح المدي الأمثل للبكتيريا بين 20 و45 درجة مئوية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات