القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي أضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي أضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية

معلومات عن أضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية ، لا شك أن اللاب توب بشكل عام أصبح صديق الأنسان في كل مكان وزمان ، وأداة هامة للغاية لأنجاز الفرد الي عمله خلال الوقت الذي يريده بالضبط ، نظرا لسهولة جلبه معك خارج المنزل وأماكن العمل .

بطارية اللاب توب

*مثلها مثل العديد من الأجهزة والأمور الأخري ، حيث أن هناك أخطاء شائعة كثيرة منوطة باستخدامه بين الناس ، ومن هذة الأخطاء الشائعة فكرة التعامل مع بطارية اللاب توب .

* حيث تعددت الأقاويل بهذة الصدد بين مدي يري أن البطارية لا يجب أن تفارق جسد اللاب توب ، وأخرون يؤكدون دوما علي ضرورة أن يتم أبعاد البطارية عن اللاب توب لأطوال فترة ممكنة ، طالما يتوفر توصيله بالكهرباء مباشرة .

معلومات عن أضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية

* لعل أبرز ما يميز اللاب بشكل عام ، بخلاف أنه سهل التنقل به في كل مكان ، أنه يمتلك بطارية لن تفقدك ما تفعله حتي وان تم انقطاع التيار الكهربائي.

* بمعني انه اذا اتجهت الي اراحة البطارية كما تظن ، بحجة وضع اللاب توب مباشرة في الكهرباء ، هذا ليس الا مخاطرة لفقدان ما تفعله في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، وهو الأمر الذي يبقي حدوثة واردا في أي وقت من اليوم.

* لذلك يفضل تواجد البطارية بداخل اللاب توب أثناء القيام بأمر هام أو فيما يعلق بأمور العمل ، وبعد الانتهاء بالأعمال يمن ترك الاب توب يتم اعادة شحن البطارية لتكون جاهزة للاستخدام الأخر .

* ازالة البطارية من اللاب توب في غالبية الوقت كما يفعل البعض ، تحول اللاب توب الي حاسوب مكتبي عادي ، لأنك بذلك تفقده أهم مميزاته تقريبا .

* كما أن معظمنا خلال الفترات الأخيرة أصبح يعتمد الكثير منا علي اللاب توب أيضا في مكاتب العمل نفسها أو في المنزل ، مما يعني توفر توصيل اللاب توب الي الكهرباء مباشرة بشكل مستمر مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية .

* اذا اتجه أحد الي إراحة البطارية وخلعها من اللاب توب لفترات طويلة ، قد يتسبب ذلك في تلفها وليس اراحتها علي الأطلاق .

* أيضا بالأضافة الي أنه لا يفضل تماما فصل البطارية عن اللاب توب وهو يعمل ، فمن المفترض فصلها عنه في حالة الأغلاق أفضل .

* كما انه في حالة حدوث أي شئ في شدة التيار نفسه ، سوف يتسبب ذلك في اضرار كبيرة لجهاز اللاب توب نفسه ، بينما في حالة تواجد البطارية سوف تقوم بفصل التيار الكهربائي وتتحول لوضع البطارية بأمان.

حالات فصل البطارية عن اللاب توب

* يأتي علي رأس هذة الحالات ارتفاع درجة الحرارة ، وذلك لا يؤثر علي البطارية وحسب ، بل أي جهاز أخر ، لذلك في حالة القيام بمهام كثيرة تتطلب وقتا طويلا عبر اللاب توب ، فمن الممكن فصل البطارية لأراحتها بعض الوقت وحتي تنخفض درجة حرارتها بعض الشئ .

* أيضا بالأضافة الي أنه في حالة عدم استخدامك لجهاز اللاب توب الخاص بك لفترات طويلة ، فمن الأفضل شحن البطارية وتركها بخارجة طوال هذة الفترة.

* كما أنه يستحسن ابعاد البطارية عن اللاب توب ، في حالة اذا كنت ستترك اللاب توب موصولا بالكهرباء بشكل مستمر ، وذلك حتي لا يتم تلف البطارية بسهولة.

* من الأمور الصحية أيضا التي تساهم في زيادة العمر الأفتراضي لأي بطارية خاصة بجهاز اللاب توب ، أن تترك لتفرغ طاقتها كاملة ، وعدم التطرق الي شحنها دوما بمثابة انقضاء نصف طاقتها.

عوامل تعمل علي تقليل عمر بطارية اللاب توب الافتراضي

* عدم استعمال طاقة البطارية كاملة علي الدوام ، بمعني أنه يجب تقليل سطوع الشاشة حتي تتمكن البطارية من العمل لفترات طويلة وبشكل أقوي.

* أستخدام رسومات متحركة أو صور بها ألوان متعددة فاتحة وفاقعة بعض الشئ ، يتسبب ذلك في اضعاف قدرة البطارية سريعا ، لذلك يفضل علي الأقل عدم التكلف عبر اختيار صور سطح المكتب .

اعتماد غالبية مستخدمي أجهزة اللاب توب ، عادة ما يتركون اللاب توب يدخل في وضع السكون عقب انهاء مهامهم عليه ، بدون اغلاقة بشكل طبيعي وسليم عبر الضغط علي زر " Shut down " .

أهمية أجهزة اللاب توب في مجتمعنا الحالي أصبحت تضاهي أهمية كبري الأجهزة الألكترونية الأخري ، مما جل أجهزة الحاسوب المكتبي تكاد تكون قد اختفت ، وأصبحت تموت ببطئ خلال الفترات الأخيرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات