القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدم الطب البديل واحمي قبلك ومعدتك باليانسون

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

استخدم الطب البديل واحمي قبلك ومعدتك باليانسون

الطب البديل هو العلاج الفعال لبعض الحالات المرضيه ويعتبر اليانسون واحد من الأعشاب الأكثر شعبية بين الناس والأكثر فعالية في الوقاية من الأمراض المختلفة .

وحسب ما ذكره موقع Stylecraze فأن الينسون طب بديل لكثير من الأمراض وهي :

فوائد اليانسون للجلد

مضاد للتشنج ومطهر للجروح كما أنه يحتوي علي خصائص تحتوي علي ازالة السموم وله قدرة علي الحفاظ علي البشرة ولمعانها ويعتبر زيت اليانسون مع زبدة الشيا علاج فعال للبقع وحب الشباب وتلف الجلد .

فوائد اليانسون للشعر

يستخدم زيت الينسون لترطيب الشعر ونموه كما أنه يساعد علي التلف ، ويعمل علي التخلص من الحكة والقشرة ومضاد قوي للميكروبات ويساعد علي منع الالتهابات من فروة الرأس .

فوائد اليانسون للنساء

يحتوي علي خصائص هرمون الاستروجين وهو هرمون أنثوي يعالج العديد من المشاكل الهرمونية في الأناث ، حيث انه يعمل علي تقليل ألم الدورة الشعرية وذلك بتدليك المعدة بزيت اليانسون أثناء فترة الحيض أو تناول مشروب اليانسون دافئ ، كما انه يزيد من تدفق الحليب في الأمهات المرضعات.

فوائد اليانسون للرضع

يعتبر اليانسون من أشهر المشروبات التي تفيد الأطفال الرضع وتساعدهم علي التخلص من الغازات والمغص وتهدئ المعدة وتساعد الجهاز الهضمي علي التخلص من المشاكل مثل الالتهابات والأمساك والمغص المعدي وغيره وفضلا عن ذلك فيعتبر فاتح الشهية .

فوائد اليانسون للقلب

أثبتت بعض الأبحاث ان اليانسون له قدرة هائلة علي السيطرة علي مستوي ضغط الدم وحمايته من التجلطات والأزمات القلبية .

فوائد أخري أيضا لليانسون

1- يستخدم اليانسون في الطهي كما أنه يستخدم كغسول للفم للقضاء علي الجراثيم والبكتريا ومسكن لألم الاسنان .

2- يحتوي علي خصائص تعمل علي علاج السعال والبرد والأنفلونزا ويعتبر من المسكنات الطبيعية ويساعد علي الحد من اضطرابات النوم ويريح الاعصاب ويعزز هدوء العقل .

3- يعتبر اليانسون واحد من الأعشاب التي تعمل عليت تهدئة الأعصاب ومكافحة الصرع نظرا لاحتوائه علي مواد تعمل علي علاج اضطرابات الجهاز العصبي .

4- اليانسون مطهر ومكافح للالتهابات والجراثيم ويساعد علي شفاء الجروح .

5- يحتوي اليانسون علي خصائص مضادة للروماتيزم تساعد علي تحفيز الدورة الدموية وتحد من الالتهابات .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات