القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي اسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي اسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم 

اسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم ، يحرص الشباب الذين يمارسون رياضة كمال الاجسام ، ان يحدث تقسيم في عضلات اجسامهم ، وبصفة خاصة عضلة البطن ، ويوجد العديد من الطرق والتمارين التي تعمل علي تقسيم عضلات اجسامهم ، والحصول علي المظهر الجذاب لها ، وسوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة .

اساليب تقسيم عضلات الجسم 

هناك نوعان من الطرق التي تعمل علي تقسيم العضلات ، للاعبي كمال الاجسام وهم ما يلي : 

1- طريقة التضخيم 

هذة الطريقة يستخدمها لاعبي كمال الاجسام اصحاب الوزن الثقيل ، وذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين ، ومثال علي ذلك تمرين عضلة الباي ، يعمل من تسع الي عشر عدة في المرة الواحدة .

وفائدة هذة الطريقة ، تعمل علي تضخيم عضلات الجسم في وقت سريع ، لكن لا تظهر تقسيم العضلات بشكل جيد لكن تظهر فقط انها ضخمة وكبيرة .

2- طريقة التنشيف 

وهذة الطريقة يتبعها لاعبي كمال الاجسام اصحاب الوزن الخفيف ، عن طريق ممارسة بعض التمارين التي تعمل علي حرق دون العضلة ، وتنشيفها ، مما يجعلها تتقسم وتصبح جذابة .

وذلك الطريقة افضل من طريقة التضخيم ، لأنها لا تعطي نتيجة جيدة في تقسيم العضلات .

تمارين تقسيم العضلات 

هناك العديد من التمارين التي لها دور فعال ، في تقسيم عضلات الجسم لاعبي كمال الجسم ، بشكل مميز وجذاب ومنها مايلي : 
1- تمرين العجلة المزدوجة 
يقوم اللاعب بالاستلقاء علي ظهرة علي الارض ، ويقوم بالامساك بمقابض العجلة ، بطريقة متمكن منها ، وتكون اليدين ممتدة ، ويقوم بشد العجلة الي الامام ، ثم يعيدها مرة ثانية لمكانها الاساسي ، ويقوم بأعادة هذا التمرين عشر مرات متتالية .

2- تمرين رفع الذراعين الي فوق 

ينام اللاعب علي الارض في خط مستقيم ، ويقوم يثني ركبتة بحث تكون بزاوية قائمة ، ثم يقوم برفع ذراعة ، ورفع الرقبة شيْ بسيط ، ثم يثبت علي هذة الوضعية لمدة ثلاث ثوان ، ثم يرجع كما كان ويعيد هذا التمرين خمس مرات متتالية .

3- تمرين رفع الحديد 

يجلس اللاعب علي الارض ويأخذ وضعية الركوع ، ثم يحمل وزن من الحديد حوالي عشرة كيلو جرام في يد واحدة ، ثم يفرد زراعة ويرفع جسمة وهو وافق علي ركبتية ، ويرفع يدة لأعلي ، ويكرر هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم .

4- تمرين عارضة رفع الاثقال 

يقف مفرود الظهر في خط مستقيم ، ثم يحمل ثقلة رفع اثقال ، ثم تقوم بتحريك يديك مرو الي جهة اليمين ومرة الي جهة اليسار .

5- تمرين الضغط علي الكرة 

يقوم اللاعب بأخذ وضع الركوع ، ويقوم بالضغط علي الكرة ، ويضغط علي رجل واحدة ، ثم يرفع الركبة في الجهة الاخري وهكذا وكرر التمرين لمدة عشر دقائق .

6- تمرين تسلق القضبان 

يوجد في الصالات الرياضية قضبان حديدية ، يقوم اللاعب بتسلقها ، والتحرك بينها باستخدام يدة ، ورفع جسمة لأعلي .

اسرع طريقة لتقسيم عضلات الجسم 

1- تمرين الضغط علي الكرة 

يقوم اللاعب بالاستلقاء علي الكرة ، التي توجد في كل الصالات الرياضية، ويفرد ظهرة عليها ويقوم بتثبيت قدمية علي الارض جدا ، ويدة اسفل رأسة حتي يكون الجسم متوازن ، ثم يقوم بمفرد جسمة بشكل جيد ، وشد عضلات منطقة البطن ، ويظل ثابت لمدة عشر ثواني ، ثم يكرر التمرين خمس مرات متتالية .

2- التمرين علي القضبان المتوازنة الحديدية 

وذلك التمرين يكون من خلال قضبان متوازنة تشبة السلم ، بها اللاعب ويتعلق يقوم بثني ركبتيه ثم يقوم برفعها ، ثم يثبت علي هذا الوضع لمدة خمس ثواني ، ثم كرر هذا التمرين للحصول علي افضل نتيجة .

3- تمرين الركلة 

يقوم اللاعب بالنوم علي ظهرة في خط مستقيم ، ويفرد زراعية ويثني ركبتية ، ثم يضرب يقدمة لاعلي ثم ينزلها لأسفل وهكذا ، ويكرر هذا التمرين لمدة خمس دقائق .

4- تمرين القرفصاء مع حمل الاثقال 

يقوم اللاعب بأخذ وضع القرفصاء ، ويقوم بحمل اوزان حوالي خمسة كيلو جرام ، ويرفع ذراعية بمستوي كتفة ، ويثبت بهذا الشكل لمدة خمس ثواني ، ثم كرر هذا التمرين .

5- تمرين رفع القدمين 

استلقي علي ارضية مستوية ، وامسك بشيْ ثابت مثل ارجل الكرسي حتي يتوازن الجسم ، ثم قومي برفع ساقيك لأعلي ثم انتظر بضع ثواني ثم ارجع كما كنت وكرر هذا التمرين .

6- تمرين اللف بالكرة 

يقوم اللاعب بالنوم علي ارضية مستوية ، ويرفع زراعية لأعلي ويحمل الكرة ، ويبدأ بتحريكها من الامام للخلف ، ومن الخلف للامام ، كرر هذا التمرين لمدة خمس دقائق .

اسباب التي تؤدي عدم ظهور تقسيم في عضلات الجسم 

هناك العديد من الاسباب التي تكون عائق ، لايظهر بسببها تقسيم عضلات الجسم ومنها ما يلي : 

* عدم ممارسة الرياضية الهوائية ، مثل رياضة السباحة ، وسباق الدراجات ، التي لها قدرة عالية في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن والارداف .

* عدم تناول كمية كافية من الماء ، يكون سبب في تراكم الدهون ففي الجسم والسموم ، من الضروري شرب من اثنين الي ثلاثة لتر في اليوم .

* اتباع نظام غذائي سيْ ، يمنع النشويات وتؤدي الي نتائج عكسية وتؤثر بالسلب ، فمن الضروري تناول نشويات لكن بنسب قليلة .

* قلة ساعات النوم ، يكون سبب في تراكم الدهون في مناطق متعددة من الجسم ، لذلك من الضروري ان ينام اللاعب حوالي سبع ساعات في اليوم .

نصائح للحصول علي عضلات قوية وتقسيم مثالي 

للحصول علي جسم يتمتع بكتلة عضلية مميزة ، وتقسيم مثالي وجذاب ، علية اتباع الاتي : 

* تناول كمية كافية من الماء حوالي من لترين الي ثلاثة لتر في اليوم .

* تناول نظام غذائي متكامل ، يحتوي علي بروتين وكربوهيدرات وكالسيوم .

* ممارسة الرياضية الهوائية ، لانها تعمل علي اظهار عضلات الجسم وتقسيمها .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات