القائمة الرئيسية

الصفحات

الأقامة في تركيا وما هي تكاليف المعيشة فيها

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

الأقامة في تركيا وما هي تكاليف المعيشة فيها

تركيا من افضل البلاد للعيش والأستقرار ، وذلك يرجع الي عدة امور نذكر منها : 

* الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي يجعل تركيا ارضا خصبة للأجانب من كافة بلاد العالم ، بالأضافة الي ان الشعب التركي شعب ودود ومضياف ويرحب بالأجانب .

* النمو الأقتصادي في الاونة الأخيرة ، الذي يعود الي استثمارات والبنية التحتية ، حيث جذبت تركيا ما يقارب 15 مليار دولار امريكي استثمار اجنبي في تركيا .

* الحفاظ علي حقوق الأجانب وعدم وجود عنصرية في التعامل ولا تمييز بين الأجنبي والمواطن التركي .

* تركيا بلد اسلامي وتتميز بالطباع الأسلامي العربي الذي يجذب من العرب لأغراض الدراسة والأستثمار والاستقرار والعيش في تركيا .

وفي اطار ذلك ، نجيب علي كافة الاستفسارات عن الحياة في تركيا والأقامة وتكاليف المعيشة وفرص العمل للعرب ، والدراسة في تركيا من خلال هذة الصفحة .

تكاليف المعيشة والسكن 

تتباين تكاليف المعيشة حسب المدينة التي يختارها المقيم ، فعلي سبيل المثال ، تكاليف العيش بمستوي جيد في احدي المدن الكبري مثل اسطنبول وانقرة قد تصل الي 700$ تقريبا شهريا ، وذلك المبلغ يزيد او ينقص حسب متطلبات الفرد الشخصية ، كما يعتبر مبلغ متوسط مقارنة بتكاليف الحياة بالولايات المتحدة ومعظم دول اوروبا ، ويمكنت للمقيم العربي ان يعتمد علي المنتجات العربية المتوفرة في الأسواق التركية بشكل كبير كاخبز العربي ، والأرز والبهارات ، وهناك ايضا عدد من المطاعم التي تعمل علي اعداد الطعام العربي الأصيل بسعر غير مرتفع .
افضل وارخص المدن للأقامة في تركيا 

معظم المدن التركية تتمتع بجمال الطبيعة ودفء المعيشة ، ومن ابرز هذة المدن ، مدينة اسطنبول ، انقرة ، بورصة التي تعتبر من اجمل المدن السياحية في تركيا ، اما عن ارخص المدن التركية للعيش ، والتي يمكن ان يلجأ اليها المغترب في البداية : مدينة مرسين ، قونيا ، وهاتاي التي تتمتع بطبيعة ساحرة ومستوي معيشي رخيص الي حد كبير ولكنها بعيدة عن العاصمة .

اهم فرص العمل للعرب في تركيا 

تركيا بلد جاذب للجنسيات المختلفة ، وذلك يخلق المزيد من فرص العمل في المؤسسات والشركات والمصانع المتنوعة في تركيا .

فعلي سبيل المثال ، تتوفر فرص عمل للمغتربيين في تركيا في الترجمة ، فأذا كنت تعرف اللغة التركية وتتمكن منها تجد اكثر من وظيفة ، كما يمكن العمل في وظائف التخصصات الهندسية المختلفة في المواقع والشركات التي يتزايد عددها كل يوم ، وهناك ايضا فرصا متعددة للعمل في المدن السياحية في الأدارة والعلاقات العامة والتسويق ، فضلا عن فرص العمل في المطاعم والكافيهات والفنادق التي تطلب الكثير من الشباب لسد حاجاتها .

السفر والدراسة في تركيا 

يأتي الاف الطلاب الي تركيا سنويا للدراسة في الجامعات المميزة هناك ، فقد حصلت العديد من الجامعات التركية علي مراتب عالية في الترتيب العالمي للجامعات وحفرت اسمها في عقول الطلاب من كافة انحاء العالم بفضل مستوي التعليم المتطور بها ، فضلا عن المناهج الدراسية الحديثة والتدريب العملي في المعامل المجهزة .

ومن افضل المدن التي يقصدها الطلاب مدينة اسطنبول تلك المدينة العريقة التي تجمع بين التطور الغربي والأصالة العربية ، وتضم ايضا اكثر الجامعات التركية تميزا مثل جامعة بهتشة شهير وجامعة قادر هاس وجامعة ألتن باش ، كما ان مدينة انقرة ايضا من اكثر المدن التي يقصدها الطلاب ، فهي اكثر المدن التركية حيوية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات