القائمة الرئيسية

الصفحات

الحياة في الدنمارك والأقامة وما هي تكاليف المعيشة

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

الحياة في الدنمارك والأقامة وما هي تكاليف المعيشة 

تكاليف المعيشة في الدنمارك تختلف التكاليف من فرد لأخر حسب محموعة من العوامل اهمها حجم الأسرة ومتوسط دخل الفرد بالأضافة الي مكان الأقامة الذي له واضح علي مصروفاتة علي مدار الشهر ومن الجدير بالذكر ان الحياة في المدن الكبري مكلفة جدا عن المدن الصغيرة داخل الدولة فضلا عن العثور علي مكان للسكن ، وسوف نتعرف في هذا المقال علي تكاليف المعيشة والاقامة في الدنمارك .

تكاليف المعيشة في الدنمارك 

ترتفع تكاليف المعيشة في الدنمارك  مقارنة بغيرها من الدول الاخري ، حيث يبلغ رخل الفرد علي مدار الشهر حوالي 750 الي 900 يورو ، ويختلف تكاليف المعيشة من البلد اخري ، ومن الجدير بالذكر ان كل اسرة تختلف مصروفاتها علي حسب عدد افرادها وايضا تختلف المصروفات من المدن الصغيرة عن المدن الكبيرة ومثال علي ذلك تعتبر تكاليف المعيشة في مدينة كوبنهاجن اعلي من تكاليف المعيشة في مدينة ألبورج ، حيث تقدر تكلفة المعيشة في كوبنهاجن حوالي 1200 يورو بينما في البروغ حوالي 800 يورو شهريا .

تكاليف الطعام 
قد ينفق الشخص علي الطعام والشرراب بالدولة ما يقرب من 200 الي 270 يورو علي مدار الشهر ، وذلك بالأعتماد علي عادات الأنفاق الخاة بكل فرد وقد يصل تكلفة الطعام بالدولة حوالي 25 يورو للفرد الواحد .

تكلفة التنقلات بالدنمارك 

يستخدم الغالبية العظمي في الدولة خاصة الطلبة الدرجات الهوائية للوصول الي جامعتهم ، ولكن الباقي يستخدموا وسائل نقل ومواصلات عامة وقد تقدر مصاريف التنقل بالحافلة او المترو والقطار داخل الدولة حوالي خمسين يورو علي مدار الشهر .

التكاليف الأضافية في الدنمارك 

قد يحتاج الأشخاص لأنفاق بعض الأموال علي الكتب الدراسية الأخري والتي قد يصل تكاليفها لما يقرب من 17 يورو شهريا ، كما يحتاج الفرد الي ما يقارب من 24 يورو في الشهر للانفاق علي رعايتة الطبية بأحد المستشفيات بالدولة ، كما ينفق الطلاب في العادة ما بين 120 الي 175 يورو علي مدار الشهر علي ممارسة الأنشطة الأجتماعية بالدولة فضلا عن شراء بطاقة السفر والحصول علي خصومات كبيرة .

تكاليف الأقامة للطلاب 

قد تقدر تكلفة الاقامة بالنسبة للذين يعيشون بمفردهم داخل الدولة حوالي 436 يورو في الشهر ، بينما تكاليف الأقامة لمن يعيشون مع الأطفال وشريك (اسرة) حوالي 458 يورو وقد تصل تكلفة الغقامة الطلابية بقاعات الطلاب حوالي 342 بورو علي مدار الشهر .

تأشيرة الأقامة في الدنمارك 

 يجب استكمال كافة المتطلبات اللازمة للحصول علي الاقامة الدائمة في الدنمارك ومنها : 

* جواز سفر ساري المفعول طوال مدة الأقامة .

* عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء ومماثلة للصورة في جواز السفر .

* كشف حساب بنكي عن أخر ستة اشهر سحب وايداع .

* تأمين طبي .

* دفع الرسوم المستحقة للحصول علي التأشيرة .

* سجل جنائي يؤكد خلو الشخص من ارتكاب الجرائم بدولتة الأم .


تعتبر الدنمارك واحدة من الدول مرتفعة الأسعار ، وقد تعتبر مستويات المعيشة بها من اعلي المستويات عبر العالم / وبالرغم من ذلك يمكن ترشيد الأنفاق وتتبع عادات الحياة المحلية والأقتصادية مثل ركوب الدراجات الهوائية للوصول للجامعة او لمكان العمل فضلا عن تناول الطعام الذي تم اعدادة بالمنزل ، ومن الجدير بالذكر ان الحياة اثناء الدراسة بالدولة لن تكلف الكثير ، ولقد تعرفنا في هذا المقال علي تكاليف المعيشة والأقامة في الدنمارك من خلال موقع معاذ اشرف .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات