القائمة الرئيسية

الصفحات

الصحة : انخفاض عدد اصابات كورونا اليوم : لا يعتبر مؤشرا لتراجع انتشار الفيروس

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

الصحة : انخفاض عدد اصابات كورونا اليوم : لا يعتبر مؤشرا لتراجع انتشار الفيروس

قال مسئول بوزارة الصحة والسكان ، أن التغير اليومي في عدد الأصابات اليوم عن أمس لا تستطيع أن نعتبره مؤشرا لتراجع انتشاؤ الفيروس ، مشيرا الي أن التوقعات في انتشار الفيروس من عدمه ، محدودة قليلا .

وأضاف المسئول ، في مداخلة تليفزيونية ، ان زيادة الأعداد الذي حدث خلال الفترة الأخيرة نتج عنه مجموعة من القرارات والاستعدادت ، من أهمها زيادة عدد المستشفيات التي سيصل عددها الي 367 مستشفي خلال الفترة المقبلة .

وكشف عن اعتماد الوزيرة مجموعة من التحاليل والأشاعات علي الصدر علي تشخيص كورونا وبدء تلقي البروتوكول العلاجي ، بدون انتظار تحليل PCR
وكانت وزارة الصحة والسكان ، أعلنت اليوم الثلاثاء ، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي ، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لأرشادات منظمة الصحة العالمية ، ليرتفع اجمالي المتعافين من الفيروس الي 6827 حالة حتي اليوم .

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من ايجابية الي سلبية لفيروس كورونا "كوفيد-19" ارتفع ليصبح 7642 حالة ، من ضمنهم 6827 متعافيا .

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت ايجابية تحاليلها معمليا للفيروس ، وذلك ضمن اجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لأرشادات منظمة الصحة العالمية ، لافتا الي وفاة 47 حالة جديدة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات