';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اليك افضل 12 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الجسم وتقي من الأصابة بفيروس كورونا

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

اليك افضل 12 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الجسم وتقي من الأصابة بفيروس كورونا

تحتوي المشروبات الطبيعية علي الكثير من الفيتامينات التي تساعد جسامنا علي مقاومة الامراض ، لذا نقدم لكم افضل العصائر لتعزيز الجهاز المناعي .

يعتبر جهاز المناعة هو المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتريا والفيروسات والجراثيم المسببة الامراض .

وبعيدا عن الأدوية والعقاقير التقلدية تحتوي العصائر الطبيعية علي الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم علي مقاومة الامراض وتعطية ايضا الطاقة الازمة للحفاظ علي الصحة .

افضل مشروبات لتقوية جهاز المناعة 

1- عصير التفاح والجزر والبرتقال 

تحتوي هذة الفواكه علي العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ فيتامين ب6 ، فيتامين ج ، البوتاسيوم وحمض الفوليك ويساعد هذا المزيج الجسم علي حماية نفسة والمحاربة ضد العدوي .

2- البرتقال والغريب فروت

يعد البرتقال والغريب فروت مهمين لفيتامين سي الذي يكافح البرد والانفلونزا ويعتبر من اهم مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الامراض كما ان نقص فيتامين سي يمكن ان يؤدي الي تأخر التئام الجروح وعدم القدرة علي مكافحة الالتهابات بشكل فعال .

3- عصير البنجر 

يحتوي عصير البنجر علي العديد من العناصر الطبيعية وهي البيتا كاروتين وفيتامين ج والكبريت والكالسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والكولين ، لذا فأن هذا المشروب يحسن من وظائف الجهاز المناعي وظائف الدماغ وتنظيف الدم بالأضافة الي انه مشروب لطيف لصحتك .
4- المانجو 

واحدة من افضل الفواكة المضادة للفيروسات والمهمة لجهاز المناعة ، وذلك لأنها تحتوي علي الفيتامينات التي تحمي الخلايا من التلف وتعزز من الأجسام المضادة التي تحارب الامراض .

5- خليط الكيوي والفراوله والنعناع 

يحتوي هذا المزيج علي العديد من العناصر الغذائية ابرزها المغنسيوم والزنك وحمض الفوليك الفيتامينات مثل سي، بالتالي يساعد علي زيادة عدد خلايا بدل التالفة في الجسم ، كما يؤدي الكيوي الي تقوية جهاز المناعة ويحمي من العدوي البكتيرية والالتهابات .

6- عصير البطيخ  

وهو من انواع الفاكهة الصيفية اللذيذة والتي لها تأثير قوي علي جهاز المناعة : لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من المغذيات الطبيعية الأخري .

7- عصير الطماطم 

عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء ، لأنة غني بالحديد المفيد في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة امراض كثيرة مثل امراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء .

8- الزنجبيل والكمثري 

اذا كنت تعاني من احتقان الحلق عليك بالزنجبيل الدافيْ لأنة يحارب البكتريا والفيروسات ويعزز الدورة الدموية ويخفف الصداع ويمكن اضافة عصير الكمثري لتحفيز الجسم علي ازالة السموم .

9- الليمون والزنجبيل 

ولعلاج نزلات البرد علينا تناول الليمون دافئا بعد غلي شرائح الليمون مع شرائح الزنجبيل الطازج ، الزنجبيل له القدرة علي قتل الميكروبات وزيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوي جهاز المناعة .

كما ان هذا العصير اللذيذ يقضي علي صديد اللوز والتهابات الحلق لزيادة قدرتها المضادة للأكسدة وتقنية الجسم من السموم يمكن اضافة القليل من الكركم لهذا الشراب .

10- خليط السبانخ والخس 

يعد هذا الخليط مصدر هام جدا للحديد ، ويمكن اضافة البقدونس علية للحصول علي نسبة اعلي من فيتامين ب6 الذي يلعب دورا مهما في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة للالتهاب وانتاج الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات والأمراض .

11- مشروب التمر الهندي 

يفيد في التخفيف من الحموضة الزائدة من الجسم كما يحتوي علي عدد من المضادات الحيوية التي تقتل عددا من السلالات البكترية ،يستخدم مشروب التمر الهندي في علاج ارتفاع ضغط الدم وازالة غازات المعدة وترطيب الحلق والهابات الجهاز التنفسي .

12- مشروب العرقسوس 

يقوي جهاز المناعة ويعتبر مضاد للفيروسات ومضاد حيوي يعالج العدوي بالجهاز التنفسي والحساسية ويعالج السعال ، كما انه يزيد المادة المخاطية تحمي جدار المعدة وتقلل افراز الحامض بها يساعد علي التئام القرحة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-