القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم وأفضل 8 تمارين لأنقاض الوزن

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

أهم وأفضل 8 تمارين لأنقاض الوزن 

* الركض : 

يعد الركض احد التمارين الشاقة والفعالة في خسارة الوزن ، حيث ان عضلات الجسم الرئيسية تعمل خلال الركض ، ولحرق اعلي قدر من السعرات الحرارية تجب زيارة السرعة بالأضافة الي الركض عند صعود المرتفعات .

* القفز علي الحبل : 

يعد القفز علي الحبل احد التمارين التي تحرق سعرات حرارية كبيرة جدا ، وتؤدي الي تحريك مجموعه كبيرة من عضلات الجسم ، وتجدر الأشارة الي ان عشر دقائق من القفز علي الحبل تحرق سعرات حرارية مساوية لعشرين دقيقة من الهروله .

* التدريب المتواتر عالي الكثافة : 

هي احدي الأستراتيجيات المستخدمة لحرق سعرات حرارية اعلي في وقت اقصر ، عن طريق المحافظة علي معدل عال لضربات القلب ، مما يعني حرق المزيد من الدهون في وقت اقصر ، ويضم هذا التدريب مجموعة واسعة من التمارين عالية الشدة ، تتخلها

 فترات قصيرة من الراحة ، ومن الجدير بالذكر ان ممارسة هذا النوع من التدريب يرفع معدل الأيض في الجسم لمدة تصل الي 24 ساعة بعد الرياضة ، وهذا يعني ان الجسم يستمر بحرق المزيد من السعرات الحرارية في فترات الراحة وبقية اليوم ، وعادة ما يستغرق هذا التدريب 30-45 دقيقة في الصالات الرياضية بدلا من ساعة كاملة .

* تمارين القوة والمقاومة : 

تتألف هذة التمارين عادة من مجموعة من التمارين اللهوائية وتساعد علي زيادة القوة وبناء العضلات ورفع معدل الأيض ، وحرق السعرات الحرارية ، وتضم مجموعة واسعة من التمارين مثل : حمل الأثقال كتمرين الرفعة المميتة والقرفصاء وتمرين الضغط ، وينصح بالقيام بهذة التمارين مرتين في الأسبوع لزيادة الكتلة العضلية ، وحرق الدهون .

التمارين الهوائية منخفضة الشدة : 

علي الرغم من ان التدريب عالي الشدة يحرق سعرات حرارية عالية ، فأن التمارين منخفضة الشدة تعد وسيلة فعالة للمساعدة علي تقليل الوزن ايضا ، حيث تساعد علي تسهيل التمارين الأصعب ، وتقليل الأصابات والشعور بالأرهاق ، وتحسين معدل الأيض ، وكما يمكن ادؤها لفترات اطول .

السباحة : 

تساعد السباحة علي حرق كميات عالية من العرات الحرارية ، وزيادة قوة العضلات ، ويعتمد ذلك علي سرعة السباحة ووزن الشخص .

* ركوب الدراجات : 

يمكن ركوب الدراجات العادية اوجهاز الدراجة الثابت ، ويمكن رفع السرعة او صعود المرتفعات بالدراجة لزيادة المقاومة ، وحرق المزيد من السعرات الحرارية .

اليوغا : 

تساعد بعض تمارين اليوغا المكثفة علي حرق سعرات حرارية عالية ، كما تساعد علي زيادة التركيز والتنفس العميق ، وهذا الأمر يمكن ان يحسن النوم ، ويخفف الأجهاد حيث ان هذة الأمور ضرورية لفقدان الوزن .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات