';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

اليك افضل 9 اطعمة تقوي الجهاز المناعي وتحمي من الأمراض

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

اليك افضل 9 اطعمة تقوي الجهاز المناعي وتحمي من الأمراض

قد يساعدك تناول بعض الأطعمة في الحفاظ علي جهازك المناعي قويا ، وبالتالي قد يقيك من بعض الأمراض منها نزلات البرد الشتوية والانفلونزا .

اطعمة تقوي الجهاز المناعي 

1- الثوم 

يعرف الثوم بقدرتة علي مكافحة العدوي ، محاربة الفيروسات البكتريا والفطريات وقد يساعد الثوم ايضا علي خفض ضغط الدم وابطاء تصلب الشرايين يبدو ان خصائص تعزيز الثوم في جهاز المناعة تأتي من التركيز المكيف للمركبات المحتوية علي الكبريت مثل الأليسين .

2- الحمضيات 

تتميز الحمضيات بغناها C وهي تشمل الجريب فروت البرتقال اليوسفي الليمون والكلمنتينا وغيرها ، ومن المعروف ان فيتامين ج يساعد علي تقوية جهاز المناعة ، ويعتقد انة يزيد من انتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد علي مكافحة العدوي ، ويلجأ له الكثير من الأشخاص لعلاج البرد والزكام .

3- البروكلي والسبانخ 
البروكلي غني بالفيتامينات والمعادن ، خاصة الفيتامينات E،A،C فضلا عن العديد من مضادات الأكسدة الأخري والألياف ، وهو احد من الخضار الأكثر صحة ، يوصي بطهيها بأقل قدر ممكن للتمتع بالفائدة .

اما السبانخ فهي تحتوي علي العديد من مضادات الأكسدة وبيتا كاروتين ، والتي قد تزيد من قدرة مكافحة العدوي في جهاز المناعة لديك .

4- الفلفل الأحمر 

يحتوي الفلفل الأحمر علي ضعف فيتامين ج الموجود في الحمضيات ، كما انه مصدر غني للبيتا كاروتين ، الي جانب تعزيز نظام المناعة لديك ، قد يساعد فيتامين ج في الحفاظ علي صحة الجلد ، بيتا كاروتين يساعد في الحفاظ علي نظافة بشرتك وجلدك .

5- الزنجبيل 

قد يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب ، والذي يمكن ان يساعد في الحد من التهاب الحلق وامراض الالتهابات الأخري ، قد يساعد الزنجبيل ايضا في تخفيف الغثيان ، قد يساعد الزنجبيل في تخفيف الألم المزمن وقد يمتلك خصائص خفض الكوليسترول .

6- اللوز 

يحتوي اللوز علي فيتامين (ه) الذي يعتبر مفتاح نظام المناعة الصحي انه فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، وهذا يعني انه يحتاج الي امتصاص الدهون بشكل صحيح ، المكسرات مثل اللوز ، مليئة بالفيتامين ولديها ايضا دهون صحية ، وهو ايضا يمنع نزلات البرد ويعمل علي مكافحنها .

7- الكركم 

هذة التوابل المريرة ذات اللون الأصفر الزاهي قد تم استخدمها لسنوات كمضاد للالتهابات في علاج كل من التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي .

8- الدواجن 

عندما تكون مريضا ، يكون حساء الدجاج اكثر من مجرد طعام جيد مع تأثير الدواء الوهمي يساعد علي تحسين اعراض البرد ويساعد ايضا علي حمايتك من الأصابة بالمرض في المقام الأول ، الدواجن ، مثل الدحاج والديك الرومي ، غنية بقيتامين ب 6 .
9- الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر علي الفلافونويد وهو نوع من مضادات الأكسدة ، ويحتوي علي مستويات عالية من ايبغالوكاتيشين غاليت (EGCG) ، احد مضادات الأكسدة القوية وقد ثبت ان EGCG يعزز وظيفة جهاز المناعة ، يعتبر الشاي الأخضر ايضا مصدرا جيدا للحمض الأميني L-THEANINE ، وقد يساعد في انتاج مركبات مكافحة الجرثومة في خلايا T الخاصة بك .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-