';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

السفر الي ماليزيا بالتفاصيل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

السفر الي ماليزيا بالتفاصيل

تعتبر دولة ماليزيا من اكثر الوجهات والأماكن شعبية للراغبين بالسفر الي منطقة جنوب شرق اسيا ، وقد يكون الهدف من السفر هو السياحة باعتبارها وجهة سياحية رئيسية للمغتربين ، او بهدف الأستثمار مثل  في قطاع العقارات ، او بهدف العمل والحصول علي وظيفة ، او للأقامة لفترة طويلة الأمد ا حتي للدراسة والحصول علي شهادة تعليم معتمدة .

متطلبات السفر الي ماليزيا 

يجب توافر العديد من المتطلبات لمن يرغب بالسفر الي ماليزيا ، ومن اهمها الحصول علي تأشيرة او فيزا ، اذا يختلف نوع التأشيرة تبعا لغرض الزيارة ، ومدة الأقامة ، والجنسية ، فعلي سبيل المثال تكون تأشيرة الدخول مرة واحدة صالحة لزياة واحدة ولفترة اقامة اقصاها ثلاثة اشهر ، بينما تأشيرة الدخول المتعدد او اكثر من مرة فصالحة لمدة 12-3 شهرا ، ومن ناحية اخري لا يشطرط الحصول علي تأشيرة للزوار القادمين من 95 دولة لمدة لا تزيد عن شهر واحد ، وبعض الدول الأخري لمدة تصل الي ثلاثة اشهر ، كما يسمح لبعض الجنسيات بالبقاء في ماليزيا لمدة تصل الي 120 ساعة بدون تأشيرة بشرط السفر والعودة من نفس المطار ، بالأضافة لذلك يتطلب الدخول الي ماليزيا امتلاك جواز سفر وطني او وثيقة سفر معترف بها دوليا وصالحة لأكثر من ستة اشهر من تاريخ دخول البلاد ، واثبات القدرة المالية للزائر ، وامتلاك تذكرة سفر صالحة ومؤكدة .

دواعي السفر الي ماليزيا 

تتعدد الأسباب والدواعي للسفر الي ماليزيا ، ومن ابرزها ما يأتي : 

العمل 

تجذب ماليزيا عددا كبيرا من الباحثين عن العمل من مختلف بلدان العالم ، نظرا لتكلفة المعيشة المنخفضة ، واسلوب الحياة الهاديْ والمريح ، بالأضافة لأتاحة مجموعة متنوعة من الوظائف ليس فقط للمهنيين ذوي القدرات المهنية العائلية بل للعاملين المبتدئين ممن يتحدثون اللغة الأنجليزية ايضا ، فمن هذة الوظائف ما هو متعلق بقطاعي الضيافة والتعليم ، ووظائف تكنولوجيا المعلومات ، والهندسة ، وفي مجال البنوك والتمويل ، والتسويق ، وعلية يمكن للمغترب التقديم للحصول علي عمل لأي من هذة القطاعات ، وبذلك يحدد المغترب نوع التأشيرة او فيزا التي يحتاجها ، مثل تصريح الزيارة المهنية للأجانب العاملين في شركة اجنبية في ماليزيا ، وتصريح العمل المؤقت للعمال غير المهرة او شبة المهرة ، وتصريح طريق التوظيف لمن لديهم مهارات محددة .

الدراسة 

تعتبر ماليزيا واحدة من اكثر الدولة شعبية عند الطلاب الدوليين  الراغبين في اتمام تعليمهم العالمي وفقا لأحصائيات اليونسكو ، فهي تتيح للطلاب الحصول علي مؤهل دولي بتكلفة معقولة ، وتكلفة معيشة منخفضة ، بالأضافة لأسعار السفر الرخيصة ، كما انها تمتاز بتنوع ثقافي كبير ، ويمكن للطلاب استكشاف الحياة البرية والأماكن الطبيعية والمتنزهات ، كما تقدم الدولة للطلاب مجموعة متنوعة من الدورات عالية الجودة في الجامعات والكليات ، اذا يتعين علي الطلبة الأجانب في البداية تحديد مجال الدراسة ، ومستوي ونوع المؤهل المراد ، ومدة الدورة ، والبحث عن المؤسسة التعليمية المتعمدة ، والتأكد من ان هذة المؤسسة مصرح بها لأستقبال الطلاب الدوليين والأهم من ذلك هو الحصول علي تأشيرة الطالب قبل الوصول الي البلاد ، والتي يمكن التقديم عليها عبر موقع تعليم ماليزيا الألكتروني ، او من خلال المؤسسة التعليم التي تم التقدم لها بمجرد الدفع المالي وتقديم المستندات المطلوبة .

السياحة 
تحظي ماليزيا بقطاع سياحي قوي وحيوي ، حيث يقصدها عدد كبير من الزوار والسياح من مختلف ارجاء العالم في كل عام ، بفضل التنوع الثقافي ، ووجود الغابات المطيرة القديمة ، والمباني المعمارية الملفتة ، والحياة البرية الوفيرة ، بالأضافة الي وجود العديد من المعالم والأماكن السياحية مثل : 

* القصر الأرزق .

* متنزة بينانج الوطني .

* حديقة تلال تاواو الوطنية .

* قلعة كيليز .

* كهوف باتو .

* متنزة حدائق البحيرة .

* قصر بينانج بيرانانكان .

افضل الأماكن للعيش في ماليزيا 

فيما يأتي افضل الأماكن للعيش في ماليزيا : 

* مدينة كوالالمبور : تضم هذة المدينة النسبة الأكبر من المغتربين في ماليزيا ، وتم تصنيفها كثاني اكثر مكان مناسب للعيش في منطقة جنوب شرق اسيا ، فهي اكبر مدينة ماليزية ، وتحظي بتنوع ثقافي كبير ، ويقصدها عدد كبير من السياح ، كما ان تكلفة المعيشة فيها منخفضة نسبيا بالمقارنة مع غيرها من المدن .

* مدينة جوهور : توجد هذة المدينة في اقصي جنوب البلاد ، وتتميز بجذبها للمغتربين ، نظرا لانخفاض تكلفة المعيشة ، واعتماد اقتصادها بشكل رئيسي علي القطاع السياحي .

* مدينة بينانج : تتيح هذة المدينة عددا كبيرا من الوظائف وفرص العمل للمغتربين ، فهي تتميز بانخفاض معدلات البطالة من بين المدن في الدولة ، كما تتميز باقتصادها القوي ، وعدد سكانها الكبير ، فهي تضم ثاني اكبر نسبة من المغتربين في ماليزيا .

* مدينة ايبوه : توجد في الركن الشمالي الغربي من ماليزيا ، وتتميز بتطورها ونموها السريع ، وبجذبها السياحي ، وبمباني ذات الهندسة المعمارية ، كما انها تعتبر المدينة الأنظف في البلاد من ناحية اخري فأن اسلوب الحياة فيها مريح .

الوصول الي ماليزيا 

يمكن الوصول الي ماليزيا من خلال مجموعة من الطرق والوسائل وهي كما يأتي : 

* عن طريق البر : يمكن الوصول الي ماليزيا من خلال القطار عبر السكك الحديدية الواصلة الي سنغافورة وتايلاند ، او من خلال السيارة عبر شبكة الطرق السريعة ، او ركوب الحافلات التي تنقل المسافرين بين ماليزيا وبروناي ، ومدينة بورنيو الأندونيسية ، وسنغافورة ، وتايلاند .

* عن طريق البحر : يمكن للمسافرين الوصول الي ماليزيا بحرا من خلال ركوب احدي العبارات الواصلة بين شبة جزيرة ماليزيا وجزيرة سومطرة وجنوب تايلاند ، او بين ساراواك وبروناي ، او ولاية صباح وشرق كاليمانتان ومدينة مينداناو الفلبينية .

* عن طريق الجو : يمكن الوصول الي ماليزيا بسهولة من خلال الجو من مختلف انحاء العالم ، حيث يتيح مطار كوالالمبور الدولي الواقع علي بعد نحو 28 ميلا الي الجنوب من مركز المدينة العديد من الرحلات الجوية يوميا ، لكن سيحتاج المسافرين الأمريكيون الوصول لدولة اسيوية اخري ومنها الي ماليزيا ، ويمكن القول ان الخطوط الجوية الماليزية تقدم اقل سعر للرحلات الجوية .

نصائح عند السفر الي ماليزيا 

فيما يأتي اهم النصائح عند السفر الي ماليزيا : 

* ارتداء الملابس خفيفة الوزن مثل الملابس القطنية وذات المقاس الواسع ، كما يفضل اختيار الألوان الفاتحة وتجنب اللون الأسود ، بسبب المناخ الاستوائي للبلاد ، حيث تسود الأجواء الحارة والربطة في معظم ايام السنة .

* استخدام المواصلات العامة مثل الحافلات للتنقل بين المناطق والمسافات الطويلة ، نظرا لتكلفتها المنخفضة ، كما يمكن استخدام سيارات الأجرة التي تعتبر الوسيلة العملية للتنقل بين مسافات قصيرة ، بالأضافة للتنقل عن طريق ركوب القطار .

* تناول طعام او اكلات الشوارع الشعبية ، نظرا لطعمها وتكلفتها المنخفضة وكمثال علي مأكولات او طعام الشوارع سلطة الفواكة والخضروات والفطيرة المحشوة وحساء البط والمعكرونة وغيرها الكثير من الأطعمة .

* اخذ فكرة عن اللغة المحلية للسكان ، ومحاولة تعلم نطق الكلمات الأساسية في اللغة الماليزية ، والصينية ، والتاميلية ، او استخدام لغة الجسد ، بهدف التواصل مع السكان المحليين بشكل افضل ، والحصول علي صداقات ومعاف جديدة .

* الاطلاع علي الجهات والمؤسسات التي تنظم البرامج السياحية الخاصة ، مثل جولات الطعام وجولات حول المدينة ، والمشي لمسافات طويلة والحياة الليلية والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخري .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-