';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هي قصة الأخوات الثلاثة

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

ما هي قصة الأخوات الثلاثة 

كان هناك ذات يوم ثلاثة اخوات صغار وهن دافيتا وبيترا وسيمونا ، الفتيات تعيشن مع والدتهن في منزلهم بالغابة ، ومرت الأيام وكبرت الفتيات واصبحن شابات واصبح المنزل الذي يعيشون به صغير عليهن ، فجمعتهن والدتهن ، وقالت لهم لقد حان الوقت ان تحصل كل واحدة منكن علي منزلها الخاص ، وسوف اوزع عليكن المال الذي تركة والدكن ، وعليكن ان تحسنا انفاقة مثلما كان يفعل والدكن .

فأخذت كل فتاة نصيبها من المال وسرن في الغابة حتي وجدن مكان فسيح وجميل يصلح ليكون مكان لأقامة منزل ، فقالت دافيتا سوف اقوم بجمع الأخشاب المتوفرة في هذا المكان واقوم ببناء بيتي ، فقالت لها اختها سيمونا ان الخشب ضعيف ولا يصلح لبناء منزل قوي ، يجب ان تقومي بشراء القرميد لبناء منزلك .

ولكن دافيتا قالت لأختها انها ستوفر النقود لشراء حصان وفساتين جميلة ، فقامت بيترا ودافيتا بمساعدتها وجمعوا الأخشاب وبدأ في بناء المنزل ، وبعد ان انتهوا ، طلبوا من دافيتا ان تساعدهما في بناء منازلهم ، ولكنت رفضت ، وقالت انها سوف تذهب لشراء حصان .

وكانت بيترا قد قررت ان تبني منزلها من العشب والقش ، وتشتري بالأموال اثاث فاخر لمنزلها ، فنصحتها اختها سيمونا ببناء منزل من القرميد ، ولكن بيترا رفضت ، فبدأت بيترا وسيمونا تجمعان العشب للمنزل ، وعندما رأتهما دافيتا ضحكت عليهما وقالت لهما ان العشب ليس ملائم لصنع المنزل ، فهو ضعيف سوف يدمره الريح بسرعة ، ثم انصرفت .

عندما انتهت بيترا وسيمونا من بناء منزل بيترا كان المساء قد حل ، ولم تكن سيمونا قد اشترت المواد الازمة لبناء منزلها ، فطلبت من اختها بيترا ان تستضيفها في منزلها حتي تبني منزل خاص بها ، ولكن بيترا قالت لأختها ان منزلها صغير ولا يكفي سوي لفرد واحد فقط ، ودخلت منزلها واغلقت بابها في وجه اختها التي ساعدتها ، ودهشت سيمونا فقد امضت طوال النهار في مساعدة سقيقاتها والأن تغلق بيترا بابها في وجهها ، وقررت ان تنتظر دافيتا لتبيت في منزلها .

عندما عادت دافيتا بعد عدة ساعات لم تكن بمفردها ، ولكنها قد اشترت الحصان وملابس جميلة واصطحبت معها فتاتين اخدرتين ، وقالت لسيمونا هاتي صديقاتي قد

 تعرقت عليهما في السوق وسوف ينامان معي الليلة ، ودخلت دافيتا الي منزلها واغلقت الباب فاضطرت سيمونا ان تبيت في العراء في الغابة ، ولكنها كانت سعيدة لأنها في الصباح سوف تصطحب اخواتها الي السوق وتشتري المواد الازمة لبناء البيت .

في الصباح طلبت سيمونا من اخواتها يساعدنها في بناء منزلها ، ولكنهما كانتا انانيتين ، ورفضا مساعدة اختهما الصغري وقد لاحظت سيمونا ان دافيتا بدأت تنفق اموالها علي الفتاتين التي تعرفت عليهما في السوق ، فنصحتها ان تحافظ علي بعض اموالها لتشتري بها الطعام في فصل الشتاء ، ولكن دافيتا رفضت الاستمتاع لنصحية اختها وقالت انها سوف تشتري لصديقتها بقرة وعندما تنفق كل اموالها ، فأنها ستقاسم صديقتها في حليب البقرة .

بدأت سيمونا تعتمد علي نفسها بعد ان رفضت شقيقاتها مساعدتها ، وذهبت لسوق وبدأت تشتري القرميد ، وقد ساعدها احد المزارعين الطبين في نقل مواد البناء الي الغابة ، وظلت طوال الصيف تبني منزلها ، حتي استطاعت في النهاية ان تبني منزل قوي وامن .

بدأت سيمونا تعتمد علي نفسها بعد رفضت شقيقاتها مساعدتها ، وذهبت الي السوق وبدأت تشتري القرميد ، وقد ساعدها احد المزارعين الطبين في نقل مواد البناء الي الغابة ، وظلت طوال الصيف تبني منزلها ، حتي استطاعت في النهاية ان تبني منزل قوي وامن .

ولم تكن سيمونا تملك اثاث ولكنها كانت سعيدة بالمنزل ، وقد قررت ان تستثمر باقي الأموالها في زراعة الحديقة التي تحيط بمنزلها ، وبالفعل بدأت في حرث الأرض وزراعتها ، بينما كانت دافيتا وبيترا مشغولتان بأنفاق باقي اموالها .

وفي احد ليالي الشتاء ، قامت البقرة التي اشترتها دافيتا بدفع منزلها الخشبي ، فتهدم بالكامل ، فقامت الصديقتين باصطحاب البقرة ومغادرة الغابة ، وظلت دافيتا بلا مأي او نقود ، ولم تجد امامها سوي اختها سيمونا ، فذهبت اليها وطلبت منها ان تستقبلها في منزلها ، وعلي الفور وافقت سيمونا .

وذات ليلة ممطرة وجدت سيمونا شخصا يطرق بابها ، فلما فتحت وجدت اختها بيترا ، فقد دمرت الرياح منزلها ، ودمرت ايضا الأثاث الفاخر الذي قامت بشرائة ، فوافقت سيمونا ان تبقي اختها في منزلها حتي انتهاء الشتاء .

وطوال الشتاء كانت سيمونا تعمل بجد في حديقتها بينما رفضت دافيتا وبيترا مساعدتها ، حتي انتهاء الشتاء وخرجت الأـختين الأنانيتين الي السوق ، وعندما عادتا وجدتا ملابسهما في كومة امام منزل سيمونا ، ولما حاولا الدخول رفضت سيمونا ، وقالت انها استضافتهما طوال الشتاء ، ولكن بعد ان اتي الربيع ، فأذا عليهما ان يقوما ببناء منزل خاص بهما وان يعملا ليحصلا علي الطعام وكانت سيمونا قد باعت محاصيلها التي زراعتها واعطتهما النقود .

واخبرتهما انها قد سمحت لهما بالبقاء معها في فصل الشتاء لأن هذا ما يفعلة الأخوات ، وان عليهما ان ينفقا الأموال بحكمة هذة المرة ، والا فلن يجد اي مساعدة بعد ذلك ، فأدركت الأختان انهما قد اخطأتا في السابق في كل تصرفاتهما وان اختهما سيمونا كانت علي حث من البداية ، وبدأن في شراء القرميد لبناء منزل جديد .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-