القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي فوائد العسل لتبيض الوجة و للهالات السوداء

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي فوائد العسل لتبيض الوجة و للهالات السوداء 

اسباب الهالات السوداء 

* التقدم بالعمر ، والشيخوخة .

* ترقق الجلد تحت العينين .

* اصابتك بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد .

* اصابتك بجفاف الجسم .

* عدم حصولك علي قسط كاف من النوم .

* استعمالك لقطرة عينية لمعالجة الجلوكوما .

* اصابتك بالحساسية مثل : حمي القش .

* بعض العوامل الوراثية .

* تعرضك المباشر ، والمتكرر لأشعة الشمس .

* التدخين .

* اصابتك بأمراض الغدة الدرقية .

* اصابتك بالتهاب الجلد .

فوائد العسل للهالات السوداء 

يساعدك العسل علي التخلص من مشكلة الهالات السوداء نظرا لمحتواه الغني بالعناصر الغذائية وتتضمن هذة الفوائد : 

* يمتلك العسل خصائص مضادة للالتهابات تفيد في تهدئة البشرة ، واسترخاء منطقة العين .

* يساهم العسل في تعزيز انتاج الكولاجين ، الذي يفيد بدورة في التخلص من مشكلة الهالات السوداء تحت العين الناجمة من الشيخوخة .

* يحتي العسل علي العديد من العناصر الغذائية الأساسية ، ومضادات الأكسدة التي تفيد في حماية البشرة ، ومعالجة مشكلة الهالات السوداء تحت العين .

* يعد العسل خيارا امنا لتطبيقة علي البشرة الحساسة تحت العينين .

* يمتلك العسل خصائص طبيعية لتبيض البشرة ، والتقليل من التصبغ .

* يفيد في تنعيم وترطيب البشرة ، ومنطقة حول العينين .

طريقة استعمال العسل للهالات السوداء 

يتميز العسل باحتوائة علي مادة البوليفننول التي تفيد في الحد من نشاط التيروزينات والذي يفيد بدورة في التخلص من مشكلة الهالات السوداء ، والتخفيف من التصبغ المفرط ، ويمكنك معالجة الهالات السوداء بالعسل حسب الطريقة التالية : امزج ملعقة من العسل الطبيعي مع معلقة عصير الليمون جيدا ، ومن ثم طبق المزيج علي منطقة 

الهالات السوداء ، واتركها لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة ، ومن ثم اشطف المنطقة بالماء ، وينصح بتطبيق الوصفة مرة واحدة يوميا لضمان التخلص من الهالات السوداء اسفل العينين .

فوائد العسل للبشرة 

يوفر العسل العديد من الفوائد الصحية والجمالية للبشرة اذا انة يفيدك في التخلص من مشاكل البشرة كالبقع وحب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية الاخري اذا كنت تعاني منها ومن ابرز هذة الفوائد ك:

* معالجة البشرة الجافة : يتميز العسل باحتوائة علي العديد من مضادات البكتيريا التي تفيد في تطهير البشرة بالاضافة الي انة يفيد في معالجة جفاف الجلد .

* المساعدة في ازالة البثور : يتميز العسل بدورة الفعال والقوي في التخلص من البثور .

* تفتيح لون البشرة : يفيد العسل في تبيض لون البشرة بعدة طرق ، وذلك بفضل احتوائة علي خصائص مضادة للبكتريا ، تفيد في تنعيم البشرة وترطيبها وتهدئة الالتهابات .

* المساهمة في معالجة مشكلة حب الشباب : يفيد العسل في تنظيف البشرة عن طريق امتصاصة للشوائب من مسامات الجلد ، وتجدر الأشارة الي ان العسل يعد مطهرا طبيعيا يفيد في معالجة البشرة ، وتهدئتها .

* المساهمة في ازالة ندوب حب الشباب : يعد العسل مرطبا طبيعيا وفعالا للبشرة ، اذا انة يفيد في معالجة ندوب حب الشباب .

* يعالج ظاهرة التجاعيد : يتميز بأنة مرطب طبيعي للبشرة يفيد في ترطيب الطبقات العليا من الجلد ، اذا ان هذا الترطيب يساهم في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة ، والتجاعيد للبشرة ، نظرا لأحتوائة علي الكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن ان تبطيْ من مظاهر شيخوخة البشرة ، بالأضافة الي انة يفيد في ترطيب البشرة ، وزيادة نعومتها ، وايضا القضاء علي حساسية البشرة .

* تطهير الجلد : يفيد العسل في التخلص من خلايا الجلد الميتة ، والأوساخ ، دون تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية .

فوائد العسل لتفتيح الوجة 

يعزي استخدام العسل لتبيض البشرة الي خصائص تلون البشرة ، ان القدرة علي تخفيف العلامات او البقع الداكنة علي الجلد تجعلة عنصرا مثاليا لتفتيح البشرة ، ولكن اذا كنت ترغب في استخدام العسل للحصول علي نضارة ونصاعة الجلد ، فمن المهم استخدام العسل الصافي او الخام الذي لم يتم معالجتة ،  و العسل غني بعناصر الترطيب والمركبات المضادة للبكتريا ، ومضادات الأكسدة المضادة للالتهابات و العسل غني بالعديد من الخصائص الطبعية التي تجعلة اكسير مثالي لتغذية البشرة ، وازالة اي عدوي بكترية وجعلها تلمع ، وسنتعرف علي وصفات العسل لتفتيح الوجة كالتالي : 

* وصفة العسل والجزر : مزج 1 او 2 من الجزر المفروم ناعم ثم اخلطي ملعقة كبيرة من العسل ، وضعي الخليط علي وجهك يترك لمدة 15 دقيقة وشطفة بالماء .

* وصفة العسل والفراولة : امزج عددا قليلا من الفراولة وصنع محلولا جيدا ، واضف ملعقة واحدة من العسل ، وبعد ذلك ضعة علي بشرتك لمدة 20 دقيقة وشطفة بالماء ، 
وسوف يساعدك علي الحصول علي تفتيح لون البشرة .

وصفة العسل والزبادي : اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج مع 2 ملعقة كبيرة من العسل للحصول علي خليط متجانس ، يوزع الخليط الناتج علي بشرة الوجة ويترك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يشطف الوجة جيدا بالماء البارد ، كرري تلك الوصفة يوميا للحصول علي بشرة افتح خلال اسبوع واحد فقط .

وصفة العسل وعصير الليمون : نخلط معلقة كبيرة من العسل الأبيض مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، يوزع الخليط علي الأماكن الداكنة من بشرة الوجة او الجسم مع التدليك لبضع دقائق ، يترك الخليط علي البشرة حتي يجف تماما ثم يشطف جيدا بالماء البارد ، تكرر تلك الوصفة مرة واحدة اسبوعيا لتجنب احمرار البشرة نتيجة الطبيعة الحامضية المميزة لعصير الليمون .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات