القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

للسفر سبع فوائد تعرف عليهم

تنمية شغف التعلم 

يعزز السفر قدرة الشخص علي التعلم ، حيث اظهرت دراسة اجراها معهد التعليم الدولي للطلاب علي خريجي الدراسة في الخارج ، ان الخبرة التعليمية لما يقارب 90% من الطلاب الذين درسوا خارج بلادهم قد تأثرت بخبراتهم في الخارج ، وان اكثر من 80% من هؤلاء الطلاب قد تعهدوا بأكمال دراساتهم ، وان اكثر من 52% منهم قد اكملوا دراساتهم العليا بالفعل .

التعرف علي اشخاص جدد 

يتيح السفر للشخص فرصة لقاء اشخاص جدد من اماكن مختلفة في العالم ، حيث يمكن الالتقاء هناك بالعديد من الأشخاص الودودين في الطريق ، كما يتيح السفر للمسافر فرصة تشارك الخبرات ، واخذ النصيحة من الغير فيما يخص الأماكن التي يمكن زيارتها والتعارف علي الثقافات الأخري ، كما يتيح التحدث مع المسافرين الأخرين فرصة توسيع نطاق العلاقات .

تقدير البلد الأم 

يزيد وعي المسافر وتقديره لحياة الرفاهية التي يتمتع بها في بلده الأم عند السفر خارجا ، خاصة عندما يسافر الي احدي القري او البلدان التي تفتقر لوجود بعض الخدمات الأساسية مثل خدمة الكهرباء ، او توفير مياة الشرب نظيفة كما هو الحال في بعض البلدان مثل اثيوبيا والهند ، كما يزداد عنده حس المساعدة لدعم الأشخاص الذين يعيشون في مثل هذة المناطق .

ادراك تساوي الناس في الاحتياجات .

يقول توني روبنز جميع البشر بغض النظر عن خلفيتهم يتشاركون في ستة احتياجات ، وكلما زاد سفر الشخص فأنة يلاحظ ذلك ، كما يمكن للسفر ان يزيد من مهارة الشخص علي الاتصال بالناس ، واقامة العلاقات معهم بغض النظر عن خلفيتهم ، ويقول مارك توين ايضا : يقضي السفر علي التعصب الأعمي ، والتحيز وضيق الأفق والتفكير .

التعرف علي لغات جديدة 

يتيح السفر للمسافر فرصة التعرف وتعلم لغات جديدة ، يمكن ان تكون سببا لنجاحة في هذا العالم الذي اصبح متعدد اللغات ، ولا يقتصر الحصول علي النجاح علي تعلم اللغة الأنجليزية فقط ، فقد يتطلب الأمر تعلم العديد من اللغات الأخري مثل اللغة اليابانية ، الصينية ، والأسبانية ، وغيرها .

تعلم التفاوض 

تتعزز لدي المسافر القدرة علي التفاوض والتواصل مع الناس ، بسبب اختلاف طريقة تفكير الناس حول الحياة في الثقافات الأخري ، وقد اظهرت احدي الدراسات ، التي تم اجراؤها علي الطلاب ماجستير ادارة الأعمال في كيلة للأدارة في جامعة نورث وسترن ، ان الطلاب الذين درسوا في بلد غير بلدهم الأم قد ابدوا قدرة اكبر علي الأبتكار والتوصل الي اتفاق يرضي الطرفين عند ممارستهم دور البائع والمشتري في محطة بيع الوقود في حوار تفاوضي وهمي .

التخفيف من ضغط الحياة 

يقضي السفر علي التوتر والقلق ويخف منه ، حيث يتخلص المسافر من المسؤوليات ومن ضغوطات الحياة اليومية ، وقد اظهرت دراسة اجراها مركز هاريس التفاعلية للجمعية الامريكية لعلم النفس ان 44 % من الناس فحصوا رسائل العمل اثناء عطلتهم خارج البلاد ، حيث يؤدي قضاء العطلة في الخارج ، مما يؤدي بالتالي الي التخلص من التوتر والقلق .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات