القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي قصة نجاح ستيف جوبز الذي ابهر العالم

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

قصة نجاح ستيف جوبز الذي ابهر العالم

ستيف جوبز ، يوجد العديد من قصص النجاح المبهرة في هذا العالم المحيط ومن هذة القصص هي قصة نجاح ستيف جوبز حيث ان هذة القصة قد ابهرت العالم ، وكل القصص يوجد بها عناصر متشابة وهو الأصرار والعزيمة ، والتحدي من اجل الوصول للنجاح وتخطي كافة الصعوبات التي تواجع اصحاب كافة قصص النجاح .

وتعد قصة نجاح ستيف جوبز من اشهر قصص النجاح الذي يجب علي كل انسان معرفتها ، لكي يتعلم منها كيفية تحقيق اهدافة ، وكيفية تخطي العقبات ، وكما يعرف ايضا الخطوات التي تجعلة يصل الي النجاح ، ولكي يعرف ايضا ان الأصرار هو الوجه الأخر للنجاح ، ولكي يتعلم ايضا ان اليأس هو الذي يقضي علي الطموحات ، وهذا اليأس لم يعرفة هؤلاء العظماء .

نشأة ستيف جوبز وحياتة 

ولد ستيف جوبز في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1955 ، وقد كان ستيف مبدع منذ الصغر ، حيث كان يبقي دائما مع احد جيرانة الذي يعمل بشركة الكترونيات ، وقام ستيف في مرحلة الثانوية بتصميم شريحة الكترونية ، ثم قام بالعمل في مجموعة باكارد .

وهناك في مجموعة باكارد قد راي اول جهاز خاص بالكمبيوتر وكان عمرة انذاك 12 عام ، بعد ان تخرج ستيف من الثانوية التحق بجامعة ريد المتواجدة في بورتلاند في ولاية اوريغون ، ولكن لم يستطيع استكمال دراستة في الجامعة ، وذلك لعدم وجود معة مال كافي لهذا .

شغف جوبز للتكنولوجيا واثرها في نجاحة 

كانت شغوف بالتكنولوجيا لذلك بدأ بالبحث عن عمل خاص بمجال التكنولوجيا ، وفي ذلك الوقت اشتغل في شركة ألعاب كمصمم ألعاب الفيديو ، بعد ذلك سافر الي الهند ثم عاد الي وطنة الولايات المتحدة الأمريكية ، وكانت فكرة انة يقوم شركة للبرمجيات تخطر علي بالة دائما ، فقام صديق له يسمي ستيف فوزنياك بمساعدتة علي انشاء الشركة .

شركة أبل 

بدأت الشركة في تجميع كافة انواع اجهزة الكمبيوتر ، وقامت بتشغيل الأنظمة الخاصة بالكمبيوتر بالتصاميم ، والفأرة دون طباعة الأوامر او اصدار الأنظمة باستخدام لوحة المفاتيح ، واستطاع جوبز من تكبير هذة الشركة ، التي كانت تطلق دائما العديد من الأجهزة الألكترونية الرائعة ، ويعمل علي تقديم اختراعات عديدة تطلقها الشركة بشكل مستمر .
انجازات ستيف جوبز 

قام جوبز باختراع هاتف بأجراء المكالمات لأي شخص في اي مكان ، ومن هنا اشتهرت الشركة وسميت ابل وهذة كانت الفاكهة المفضلة لجوبز في تلك الأوقات كان يتعرض جوبز للفشل في كثير من المرات ، ولكن مرة كان يتخطي هذا الفشل ، الي ان يقام بصناعة الكمبيوتر المحمول .

ثم بدأت الشركة تنجح وحققت قفزة كبري في مجال الرمجيات ، وذلك عندما قام جوبز بتقديم نظام جديد من نوعة وهو ماكنتوش وهو كان اول نظام يعمل علي تشغيل واجهة رسومية للكمبيوتر وفأرة ، بعد ذلك حدث خلاف بين جوبز وبين شركائة ولكن هذا الأمر لم يجعل جوبز يتراجع عن حلمة .

قام جوبز بأنشاء وهي شركة اخري وهي نكست وبدأت هذة الشركة تعمل الأمكانيات ذات التطور بدلا من الكمبيوتر الشخصي ، وعندما انهارت شركة ابل وتراجعت حصتها في العالم التكنولجيا ، قام رئيس مجلس ادارة الشركة بالاستنجاد بجوبز ، قام جوبز للعودة للشركة مرة اخري .

عمل في الشركة كمستشار ، ثم قامت شركة ابل بشراء شركة نكست ، وبذلك عاد تألق الشركة مرة اخري ، وذلك من خلال تقديم الشركة لجهاز اي مالك الذي تم تصميمة للاستفادة من الانترنت ، ثم توالت الاختراعات العظيمة للشركة ، حيث قام جوبز في عام 2001 بتقديم جهاز ايبود ، وكان الاول من نوعة .

وكان لظهور جهاز ايباد اثر كبير في عالم الكمبيوتر ، حيث في تلك الفترة استطاع جوبز تحقيق العديد من النجاحات التي كانت تتخللها الكثير من العقبات ، وكان يقول دائما ، انة لا يهمة ان يكون اغني رجل ، بقدر ما يهمة ان يعود الي الفراش ويشعر انة قام بفعل شيْ رائع .

ثم قامت الشركة بعد ذلك بأختراع جهاز ايفون المتطور ، ثم توالت الاختراعات في الشركة الي ان اصبحت من اولي الشركة المتميزة في عالم التكنولوجيا ، كما ان الهواتف الذكية الخاصة بالشركة تعد من افضل واهم الهواتف ، وكان هذا الذي يرغب فية جوبز ، ان تقدم الشركة افضل الاجهزة .

هذة الشركة التي قام جوبز بأنشائها والتي وصلت الي قمتها بعد فشل كبير وصعوبات وعقبات عديدة ، قدر جوبز تخطي هذة العقبات حتي وان لم يقدر في بداية الامر ولكن استطاع في نهاية الامر ان يصل الي مكان يرغب فية ، وقدر ان يصل الي طموحاتة الكبيرة وتعد قصة نجاح جوبز من القصص التي ابهرت العالم ، وعندما يقرأها اي شخص سوف يتعلم منها انه لا يوجد حاجز للوصول الي النجاح ، غير حاجز العقل وهو الذي يجعل الانسان يكمل طريقة الي النجاح وتخطي الكثير من الفشل او انه ييأس ولا يحرك ساكنا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات