القائمة الرئيسية

الصفحات

اليك أفضل 10 برامج للمونتاج للمحترفين ومحررين الفيديوهات

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

اليك أفضل 10 برامج للمونتاج للمحترفين ومحررين الفيديوهات 

1- Adobe Premiere Pro 

هو برنامج تحرير الفيديو والتوليف ( المونتاج ) من انتاج شركة ادوبي وهو جزء من ادوبي كريتيف سوت ، ويمكن شراؤة بصورة منفصلة ويأتي معة برنامجي ادوبي انكور وادوبي اون لوكيشن وميديا انكودر يستخدم البرانامج لتحرير الفيديو تحريرا لا خطيا ، حيث يمكنك الوصول بسهولة الي اي جزء من مقطع الفيديو وتحريرة ، تشمل عمليات التحرير : القص واللصق للفيديو والصوت مؤثرات انتقالية بين مقاطع الفيديو ومؤثرات علي مقاطع الفيديو والصوت نفسها  ، كما يمكمن اضافة العديد من البرامج الملحقة علية لدعمة بالفلاتر اللونية والحركية .

2- Final Cut Pro 

فاينال كت برو هو عبارة عن سلسلة من مجموعة من برامج تحرير الفيديو الغير خطية ، تم وضعة من قبل شركة ماكروميديا ثم لاحقا شركة ابل ، يعمل علي جميع اجهزة الماك ذات النظام ماك او اس ، احدث اصدار للفينال كت برو هو 10.3.4 يشتغل علي جميع اجهزة الماك ، يمتاز برنامج فينال كت برو انة يتوافق ويتناسب مع كامل الصيغ ، كما يمكنك تحرير الفيديوهات بطريقة الخاصة بك .

3- Lightworks 

هو نظام تحرير غير خطي احترافي لتحرير واتقان الفيديو الرقمي بتنسيقات مختلفة بما في ذلك دقة 4Kو 2k والتلفزيون في NTSC ، PAL وتنسيقات عالية الوضوح ، البرنامج متاح حاليا لنظام التشغيل Windows ، Linux ، Mac OS تم اعلان عن تطوير اصدار مفتوح المصدر في مايو 2010 .
4- Hitfilm Express 

محرر فيديو مجاني رائع حقا يمكنة تحقيق نتائج مذهلة في يدية اليمني ستحتاج الي استثمار بعض الوقت لتحقيق اقصي استفادة منها ، ولكنها تستحق الجهد ، وهو متاح لكل منMak و Windows وهو اداة تحرير فيديو عي المستوي الاحترافي بدون علامة السعر علي المستوي الاحتراف ، ازلة اللقطات غير المرغوب وتغيير مستويات الألوان وتصدير الفيديو الي تنسيق جديد .

5- Edius Pro 

Edius هي حزمة برامج تحرير الفيديو لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، هو محرر غير خطي ( NLE) بعمل مع معظم صيغ الفيديو الحديثة ، البرنامج قادر علي التحرير ثلاثي الأبعاد يأتي البرنامج مزودا بمجموعة كبيرة من الأدوات .

6- Cyberlink PowerDirector 

باور دايركتور هو برنامج تصميم وتعديل الأفلام ومقاطع الفيديو المنزلية مطور من شركة سايير لينك ، حيث تصدر في قائمة افضل برامج تعديل المقاطع مع منافسية مثل ادوبي بريمير وكارل فيديو ستوديو وبانيكل وسوني فيجاس البرنامج عرف منذ اصدراتة الاولي ، بمميزات كان الميز فيها وهي سهولة الاستخدام والتصميم وقدرتة علي ادخال واخراج معظم واهم الصيغ ، يمكن تثبيت البرنامج في الحواسب ذوات القدرة المتوسطة ومنا فوق .

7- SONY Vegas Pro 

فيغاس برو هو برنامج تحرير فيديو بنظام المونتاج الخطي ، احتكاري ابتكرتة شركة سونيك فاوندري ثم امتلكتة شركة سوني للبرمجيات الأبداعية ثم اشترتة اخير شركىة ماجيكس في مايو 2016 ، البرنامج صعب قليلا ولكنة يستحق بذل بعض المجهود لتعلم كيفية التعامل معة لما يوفرة من ميزات لا تضاهي ، كان فيغاوس بالأصل برنامج لتحرير الصوت وطور بعد ذلك ليكون برنامج لتحرير الصوت والفيديو من اصداره الثاني وحتي الأن .

8- Davinci Resolve 

هو برنامج مدهش للقطات تصحيح اللون وافضل هو برنامج الأساسي مجاني ، يمكن لأي شخص استلامة والتعرف علية واستيراده الي Adobe Premiere للحصول علي لقطات مناسبة ، يمكنك ايقاف تشغيل العقد وتغير الأوامر للتأثير علي اولوبة تغيير الصورة .

9- Pinnacle Studio 

بنكل ستديو هو احد برامج تحرير الفيديو المصنع من قبل Pinnacle Systems التابعة لشركة Avid ، تم اصدار 22 Studio في اغسطس 2018 .

10- Filmora 

هو برنامج فعال لتعديل الفيديوهات ، حيث تمكنك من خلق ابداعات متميزة انطلاقا من فيديوهاتك وصورك ، وكل ذلك خلال ثوان وجيزة انها اداة تعديل فيديو رائعة وسهلة الأستعمال لأي مستخدم كيفما كانت معرفتة بهذا المجال ، يمكنك مع برنامج Wondershare Filmora 8.3.2 ان نتج اجمل المقاطع فقط اخرج لاي رحلة وقم بأخذ الصور وتسجيل الفيديوهات ، واللقطات الصوتية ويمكنك دمجها بدون خوف في حدث جميل ويمكنك الكتابة علي كل حدث مكان التقاط هذا الفيديو او الصورة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات