';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

أهم 4 طرق للعناية بالبشرة يوميا

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ موقع اشرف 

أهم 4 طرق للعناية بالبشرة يوميا 

العناية بالبشرة 

مهما كان نوع البشرة لا بد من العناية بها يوميا ، حتي تحافظ علي نضارتها وحيويتها ، بالرغم من توفر العديد من المنتجات التي قد تجعل السيدة تقع في الحيرة لاختيار الأنسب فيما بينها ، الا ان هناك عادات اساسية يجب اتباعها للعناية اليومية بالبشرة ، وسنتعرف علي اهم الخطوات للعناية اليومية بالبشرة .

طرق العناية بالبشرة يوميا 

* يجب تنظيف البشرة مرتين يوميا ، وذلك باستخدام المنتج الأنسب لنوع البشرة ، فبالأضافة الي ان التنظيف اليومي يحافظ علي صحة البشرة ، فأنة يحميها من المشاكل الجلدية ، كما ان التنظيف يكافح العيوب التي تظهر علي الوجة ، ويجب مراعاة البشرة الحساسة عند اختيار الغسول المناسب لها ، اذ يجب استخدام منتج لطيف علي البشرة وكذلك من يعانون من حب الشباب .

* ازالة شعر الوجة ، وهذا يضمن نظافة الوجة الي جانب المظهر الجميل له ، ويمكن استخدام العديد من الوسائل لهذا الغرض ، ولعل اكثرها شيوعا استخدام الشمع الخاص بأزالة شعر الوجة .

* الحفاظ علي ترطيب البشرة خاصة ان كانت من النوع الجاف ، وذلك باستخدام مرطب لطيف للحفاظ علي بشرة ناعمة ومشرقة .

* الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجة ، مثل محيط العينين ، والشفاة حيث تحتاج هذة المناطق لعناية خاصة .

* ازالة المكياج باستخدام منتج خاص يحافظ علي توزان البشرة الطبيعي .

* تقشير البشرة مرة او مرتين في الأسبوع ، وهو امر لا غني عنة للعناية بالبشرة ، ويجب اختيار منتج يحافظ علي الرقم الهيدروجيني الطبيعي في البشرة ، فهو مثالي لتنعيم البشرة .

* استخدام كريم للوقاية من اشعة الشمس بشكل يومي ، حتي لو كان الجو باردا فأشعة الشمس تضر البشرة مهما كانت درجة حرارتها ، وتزيد من ظهور التجاعيد .

* شرب ما لا يقل عن ثمانية اكواب من الماء يوميا .

* تناول الخضروات التي ترفع هرمون الأستروجين ، حيث انة مهم للحفاظ  علي ليونة البشرة ، ويعد البروكلي من اهم الأطعمة التي تحتوي علي الأستروجين ، ويحتوي ايضا علي مضادات للأكسدة الي جانب فيتامينات AوC .
* تجنب تناول كميات كبيرة من السكريات ، لما لها من اضرار علي صحة الجلد ، حيث تزيد من علامات تقدم السن عن طريق اطلاق الجذور  الحرة ، الي جانب زيادة التعرض للالتهابات الجلدية التي تدمر خلايا الجلد والبشرة .

* تناول الأطعمة التي تحتوي علي اوميغا 3 ، فهو من اهم الأحماض الدهنية الأساسية لصحة الجسم والجلد ايضا ، وهو متوفر في سمك السلمون ، والتونة ، والجوز ، والمكسرات والبذور .

* عدم العبث بحب الشباب ، ومن الأفضل عدم لمس الوجة في حال وجود بثور او اي مشاكل ، حيث يوجد زيوت علي اليدين من شأنها سد المسامات الموجود في الوجة .

* ترطيب الشفاة باستمرار ، ومن ابسط الطرق لذلك استخدام مرطب الماء والسكر ، حيث يتم تحضير محلول من الماء والسكر ومن ثم فرك الشفاة بهما ، وهذة الطريقة تزيل الخلايا الميتة وتجدد خلايا الشفاة الميتة كما تحميها من التشقق .

* التقليل من تناول الأطعمة الحارة والمالحة وكذلك الحامضة ، بالأضافة الي الأطعمة المقلية ، واستبدالها بتناول الأرز والشوفان والتفاح ، وهذا للحفاظ علي البشرة .

* ممارسة الرياضة بانتظام ، مثل الجري ، والبوغا ، التي تعزز عمل الدورة الدموية في الجسم ، كما ان الرياضة تطهر الجسم من السموم من خلال افراز العرق بعد المجهود الذي يتم خلال ممارستها ، ومن الأفضل استخدام التونر قبل ممارسة الرياضة ، وعمل تقشير للبشرة بعدها ، ومن ثم ترطيب البشرة باستخدام زبدة الشيا او زيت الزيتون .

* النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات كل ليلة ، حيث ان قلة النوم تجعل البشرة تبدو ومتعبة وغير جميلة ، ويمكن تطبيق قناع العسل مرتين الي ثلاث مرات يوميا لأعادة النضارة الي البشرة المتعبة ، ولا يحب نسيان تنظيف البشرة قبل الخلود للنوم .

* استشارة الطبيب عند حدوث اي تغيرات واضحة علي الجلد والبشرة ، وهذا للوقاية من سرطان الجلد ، ولهذا يجب الكشف والمتابعة كل ثلاثة اشهر .

اقنعة منزلية للعناية بالبشرة 

بالأضافة لما سبق يمكن استخدام اي من الأقنعة الأتية وتضمينها في برنامج العناية اليومي للحفاظ علي بشرة مشرقة وصحية ، ومن هذة الأقنعة : 

قناع الموز 

يمكن استخدام الموز كقناع طبيعي لترطيب البشرة وجعلها اكثر نعومة ، وذلك من خلال هرس ثمرة من الموز متوسطة الحجم ، وتوزيعها علي الوجة والرقبة ، مع تركها لمدة تتراوح ما بين عشرة الي عشرين دقيقة ، ومن ثم غسل الوجة بالماء البارد .

خل التفاح 

يمكن عمل محلول مكون من ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء ، واستخدامة بعد غسل الوجة ، وهذا الغسول يعمل علي شد البشرة وتطهيرها .

قناع الخيار وعصير الليمون 

يمنح الخيار البريق المطلوب للبشرة ، كما يساعد علي علاج الحروق الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس ، وهذا القناع مناسب للبشرة الدهنية ويمكن تحضيرة من خلال الطريقة الأتية : 

المكونات 

* ملعقة كبيرة من عصير الخيار .

* ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

* ملعقة صغيرة من الكركم .

* ملعقة صغيرة من الجليسرين - في حال كانت البشرة جافة - 

طريقة التحضير 

* تخلط جميع المكونات معا ثم تستخدم قطنة لتوزيع القناع علي الوجة ، ويمكن وضعة علي المنطقة حول العينين .

* يترك القناع لمدة ربع ساعة ، ومن ثم يغسل الوجة بالماء البارد .

* يستخدم هذا القناع يوميا لمدة اسبوع للحصول علي بشرة براقة ولا يضاف الجليسرين ان كانت البشرة دهنية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-