القائمة الرئيسية

الصفحات

اليك 7 علامات اذا توفرو لديك فعلم انك تملك شخصية قوية

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اليك 7 علامات اذا توفرو لديك فعلم انك تملك شخصية قوية

ويتمتع اصحاب الشخصيات القوية بالعديد من الصفات الجيدة ، ولكنها قد تسبب رهبة لبعض من يتعاملون معهم واليك اهم هذة الصفات ، التي قد ترعفها جيدا ان كنت منهم .

1- لا تقبل الأعذار 

الشخصيات القوية لا تعمد علي الأعذار ، فأذا كنت قوي الشخصية ، فلن ترغب في تضييع الوقت في الاستماع الي اناس يبررون عدم نجاحهم ، وبدلا من ذلك ، تفكر في الأشياء التي تستطيع فعلها ، وفي الطريقة التي تتغلب بها علي العقبات لتنجر اكثر .

2- لا تعتمد علي احد في تعريف نفسك 

كرجل قوي الشخصية ، انت لا تعتمد علي الأخرين في تعريف نفسك واخبارك من انت ، وماذا نستطيع ان تفعل ، وفي الوقت نفسة ، تدرك ان هناك اشخاصا يحتاجون الي من يخبرهم بهذة الأساسات ، حتي يستطيعوا الاستمتاع بالحياة ، وحتي ان لم تكن تعرف نفسك مام المعرفة حتي الأن ، فأنت تدرك انك لا تحتاج اي شخص اخر ( سواء كان صديقا او اخا او زوجة او ابا الخ ) ليقول لك انك تستطيع فعل هذا ، ولا تستطيع فعل ذلك ، انت لوحدك من يحدد هذة الأمور .

3- تكره لغو الكلام 
الأحاديث التافهة والنقاشات غير الجادة تستهلك الوقت والطاقة بلا فائدة مرجوة ، ولهذا يكرها الرجل قوي الشخصية ، لأنة يملك الكثير من الأفكار القادرة علي تغير الواقع ، وقد تشعر انك لا تستطيع الخوض في هذة الأحاديث ولكن الحقيقة ان اي احد لدية القدرة علي الدخول في نقاش تافة ولكن الرجل قوي الشخصية لا يشعر بالارتياح في هذة النقاشات ، لانها مضيعة للوقت ، وينطبق علية قول الله واذا مروا باللغو مروا كراما .

4- لا تتحمل الجهل والحماقة وانعدام الأحساس 

الشخصيات المسيطرة تنتج عن قلة المعرفة وعدم الثقة بالنفس ، اما الشخصيات القوية فتنتج عن المعرفة والتفكير الرصين ، فلا مفر من التفريق بينهما ، ولأنك تبذل جهدا كبيراعلي مدار الوقت في استخدام عقلك والتفكير العميق ، حتي تصل الي قناعتك وارائك ، فبالتالي تشعر بالضيق من الأشخاص الذين يصدرون الأحكام بسهولة بلا ادني معرفة ودون اخذ الوقت الكافي للتفكير .

5- تعرف كيف تستمع 

الرجل قوي الشخصية يعرف جيدا كيف يستمع للاخرين ويتركهم للتعبير عن ارائهم ، وقد تظن ان الناس سيقدرون ان هذة ميزة جيدة ، لكن الحقيقة ان الناس في الغالب يخافون من الكلام بحرية ويخشون الوقوع في الخطأ امام شخص يدركون انة يستمع بأنصات ولا يترك هفوة ، خصوصا ان كانوا غير معتادين علي الكلام امام الأخرين ، هي بالفعل ميزة ، ولكنها قد ترهب الأخرين .

6- لا تحتاج الي جذب الانتباه 

امتلاك شخصية قوية يعني لا تحتاج الي جذب انتباه الناس اليك ، علي الرغم من اعتقاد الكثير منهم انك تريد ذلك ، وهو اعتقاد مجاف للحقيقة ، ما يحدث هو ان الناس بطبيعتهم ينجذبون الي الشخصية القوية ويدورون في فلكها .

7- تأخذ عدم الأمان كفرصة للتعلم 

يقال ان انعدام الأمان يؤثر كل الناس ، وهذا غالبا صحيح ، والكلام هنا عن الأمان النفسي بالدرجة الأولي ، ولكن الرجل القوي الشخصية لا يسمح لعدم الأمان بالسيطرة علي حياتة بل يسعي دائما الي التعلم والدراسة وتطوير نفسة والتخلص من نقاط ضعفة ، فهو وان كان قوي الشخصية ، الا انه يملك الكثير من نقاط الضعف ، فلا احد كامل .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات