القائمة الرئيسية

الصفحات

اذا ظهر عليك هذة العلامات ( فا أنت شخص ذكي )

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

اذا ظهر عليك هذة العلامات ( فا أنت شخص ذكي )

يولد الذكاء مع الأنسان بصفة وراثية ويكون بدرجات متفاوتة ومختلفة من شخص لأخر ، كما يؤكد الخبراء ان الذكاء يمكن اكتسابه من خلال ممارسة بعض الأنشطة العقلية والعادات السلوكية لكن هذا الأمر يتطلب بعض الوقت ، وتظهر علامات الذكاء بشكل واضح علي الشخص حيث يمكن ان نميزة عن غيره بسهوله .

1- السهر طوال الليل 

البقاء حتي وقت متأخر ، والعمل في ذلك الوقت يناسب فقط المبرمجين العباقرة ومتخصصي الحماية الألكترونية ، وغيرهم ممن يعملون في مجالات شيقة تطلب الكثير من التفكير الناس الأكثر ذكاء هم فقط من يعملون بالليل وحتي وقت متأخر ، وهم سعداء وغير مجبورين علي هذا الأمر .

2- انت شخص هاديْ 

ستجد الكثير من المفاهيم الخاظئة حول الأشخاص الهادئين ، علي سبيل المثال يتم وصف الشخص الهاديْ بالأنطوائي ، او انه خجول اما الأشخاص او غير اجتماعي بالمرة ، ويتملكهم الخجل اما الناس ، لكن هذا ليس صحيحا بالضرورة ، فليس كل الأذكياء هادئين .

3- التحدث مع النفس 

يظن الكثير من الناس ان التحدث مع النفس يعتبر علامة علي الجنون ، لكن الحقيقة هي انه احدي صفات العباقرة ، حيث اجري عالمي النفس ، دانييل سويغلي ، وغاري لوبيا ، دراسة كاملة حول هذا الأمر ، وتوضح النتائج ان التحدث الذاتي يساعد الشخص علي فرز الأفكار المهمة من الأفكار عديمة الفائدة ، ويجعلة يركز كل عقلة علي هذة الأفكار الجيدة فقط ، كما انه يساعد علي فهم النفس بطريقة افضل .

4- الصمت 

هناك الكثير من المفاهيم حول الشخصية التي تتميز بالهدوء ، وبالرغم من انه ليس بالضرورة ان تكون جميع الشخصيات الهادئة ذكية الا اته غالبا الشخصيات ذوي المعدلات العالية من الذكاء تحب العزلة والجلوس مع النفس في هدوء والتفكير بشكل عميق .
5- الرغبة في ان تكون علي علم بكل شيْ 

الأذكياء يرغبون ان يكونوا علي علم بأحداث التطورات في كثير من المجالات المختلفة ، ستجد الأذكياء مندفعين للتعلم والوصول الي كل شيْ جيد في الكثير من المجالات مثل ، الطب ، والهندسة ، العلوم الحاسب ، ستجد ان الكتب بالنسبة اليهم مثل ، لابد من شربه باستمرار .

6- الشجاعة 

يمتلك الشخص الذكي قدر عالي من الشجاعة والأقدام فهو لا يهرب من مسؤولياته ولا يحاول ان يضع الأعذار حتي يبرر فشلة واخفاقاتة ولا يطلب من احد ان يساعدة فهو يعتمد علي نفسة ويسعي بكل جد الي تصحيح اخطائة والاستفادة من تجاربة الفاشلة ، انة لا يعرف الخنوع او الاستسلام فقد خلق لكي يبدع ويبتكر ولذلك تجده ينتقل من نجاح الي نجاح .

7- معرفة سبب حزنك 

يشعر جميع الناس في بعض الأوقات بانزعاج شديد يؤدي الي استيائهم من كل شيْ تقريبا ، وينطبق هذا الأمر علي العباقرة ايضا الذين ينزعجون في الغالب بمعدل اكبر من الناس الطبيعيين ، لكن الفرق بين الفئتين هو ان العباقرة يعرفون بالضبط السبب وراء استيائهم ، مما يعطيهم فرصة افضل لحل المشكلة ونسيان الأمر بدلا البقاء علي نفس الحال ، ويوضح عالم النفس ، دانيال جولمان ، ان العبقري الحقيقي لا يعالج المشكلة فقط ، بل انه ايضا يعترف بالأحاسيس التي يشعر بها ، ولا يتجاهلها .

8- الشعور بما يفكر فيه الأخرون 

الشعور بما يفكر فيه الأخرون لا يعني ان الشخص وسيط روحاني ، لكنة يعني ببساطة انك تستطيع توقع ما سيقولة الأخرون من حالتهم النفسية عندما لا يستطيعون العثور علي الكلام الصحيح للتعبير عن انفسهم ، وتعتبر هذة الصفة احدي علامات الذكاء الشديد خصوصا الذكاء العاطفي الذي يتميز صاحبه بحب مقابلة ومراقبة الناس ، والتعلم من الكلام معهم .

9- القدرة علي التحكم في النفس 

القدرة علي التحكم في الغزائر هو ما يميز البشر عن الحيوانات ، لكن بعض العباقرة يستطيعون التغلب علي اي غزائر ونزوات تنتابهم حتي يستطيعون تحقيق اهدافهم دون تشتيت ، ويدل هذا الأمر علي ذكاء شديد ، حيث يختار هؤلاء الأشخاص عدم الخضوع للنزوات ، كما انهم يقومون في بعض الأوقات بتنبؤ النائج المحتملة لأفعالهم حتي لا يقعون في المشكلات بعد ذلك .

10- ادراك مقدار ما لا تعرفة 

من اهم صفات الشخص الذكي انه يدرك ويعترف بمقدار ما لا يعرفة بغض النظر عن كمية الأشياء التي يعرفها ويتفوق فيها ، حيث من الممكن ان يكون الشخص عبقريا في الفيزياء ، لكنة لا يعرف الكثير عن الأدب او التاريخ ، ولا يخاف الناس الأذكياء من الاعتراف بأنهم لا يعرفون شيئا بدلا من الأدعاء بأنهم يعرفونه .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات