القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التقديم علي هجرة أمريكا بالتفصيل..

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

طريقة التقديم علي هجرة أمريكا بالتفصيل..

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فتح باب التقديم في برنامج قرعة "الجرين كارد" ، السنوي "DV=2021" ، الهجرة العشوائية لأمريكا.

الجرين كارد هي فيزا إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتعطيك البطاقة الخضراء الحق القانوني لتعمل وتعيش بشكل دائم هناك ، ويحصل حاملي الجرين كارد علي خدمة صحية وتعليم ومنافع أخري.

يبدأ التقديم اعتبارا من الأربعاء 3 أكتوبر ، ويستمر باب التقديم حتي يوم 6 نوفمبر يتم التقديم من خلال اللينك هذا وهو الرابط الوحيد الذي يمكن التقديم من خلاله.

لن تستقبل الطلبات الا خلال هذه الفترة فقط ، ولن يتم قبول التسجيل من خلال خدمة البريد الأمريكية.

من لهم حق التقديم؟:

* الأشخاص المولودون في الدول التي يكون مواطنوها مؤهلين للاشتراك بقرعة تأشيرة التنوع وقد يكونوا مؤهلين للاشتراك.

* يجب أن يكون مقدم الطلب علي تأشيرة التنوع مستوفيا لمتطلبات المستوي التعليمي / الخبرة العملية وتتمثل في :

* حاصل علي تعليم ثانوي أو مايعادله علي الأقل ، أي أكمل مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 سنة من التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بنجاح.

* التدريب أو الخبرة لممارسة وهنا ستستخدم وزارة الخارجية الأمريكية قاعدة بيانات وزارة العمل الأمريكية للبت في خبرة العمل المؤهلة.

* سيتم استبعاد الأفراد الذين لديهم أكثر من طلب تسجيل واحد للبيانات .

ما هي المعلومات الضروري تقديمها؟:

* الاسم ويتمثل في اسم العائلة ، الاسم الأول ، اسم الأب تمام كما هو مثبت في جواز سفرك ، وان كان لديك اسم واحد فقط ، فيجب ادخاله في حقل اسم العائلة

* الجنس ذكر أو أنثي.

* تاريخ الميلاد ( يوم * شهر * عام ).

* المدينة التي ولدت فيها.

* الدولة التي ولدت فيها ، استخدام اسم الدولة المستخدم حاليا للمكان الذي ولدت فيه.

* الدولة المؤهلة للاشتراك ، وعادة مايكون بلد أهليتك هو نفس البلد الذي تفيم به ، وتختلف بلد الأهلية عن المكان الذي تعيش به اذا كان المتقدم يدعي انتماءه الي بلد اخر غير البلد الذي ولد فيه.
* الصور الفوتوغرافية لطالب التأشيرة من الضروري أن تكون صور حديثة تم التقاطها خلال الأشهر الست الأخيرة ، سواء لك أو زوجتك / زوجك وجميع أطفالك.

* يجب أن تكون الصور الفوتوغرافية المقدمة لبرنامج تأشيرة مستوفية لنفس المعايير لصور تأشيرات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية.

* العنوان البريدي : " العنوان / البلدة / المدينة / الرقم البريدي ".

* الدولة التي تعيش فيها حاليا.

* رقم الهاتف ( اختياري ).

* عنوان البريد الألكتروني والذي تستخدمه بصورة مباشرة والذي ستستمر باستخدامه بشكل مباشر في المستقبل بعد أن نبلغ يتم اختيارهم في مايو من العام المقبل.

* أعلي مستوي تعليمي وصلت اليه حتي تاريخ التقديم.

* الحالة الاجتماعية وتشمل تحديد ( أعزب ، متزوج ، مطلق ، أرمل ، أو منفصل قانونيا ) ،

 بيانات الزوج / الزوجة " الاسم ، تاريخ الميلاد ، الجنس ، بلد الميلاد ، المدينة".

* في حالة عدم إدراج بيانات الزوج أو الزوجة سيؤدي الي استبعادك كمتقدم رئيسي لتأشيرة التنوع ورفض جميع طلبات التأشيرة في قضيتك أثناء إجراء مقابلة التأشيرة.

* عدد الأطفال وهنا من الضروري توضيح الاسم وتاريخ الولادة والجنس والمدينة / بلدة الولادة ودولة الولادة لجميع الأطفال غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة ، فضلا عن جميع الأطفال الأحياء الذين تبنيتهم قانونا.

هذة الفيديو لمعرفة كيفية التقديم :

ثم ماذا سيحدث بعد ذلك؟

وبعد استكمال تسجيل البيانات ، ستقوم وزارة الخارجية الأمريكية باختيار الأشخاص بشكل عشوائي بواسطة الكمبيوتر من بين الطلبات الألكترونية المؤهلة.

ويجب علي جميع المشاركين في برنامج تأشيرة التنوع لعام 2020 الدخول الي منظومة التحقق من حالة الطلب EntrantCheck Status باستخدام رقم التأكيد الفريد الذي تم حفظه عند التسجيل الالكتروني عن برنامج تأشيرة التنوع لعام 2020 لمعرفة ما اذا تم اختيار طلبهم في برنامج تأشيرة التنوع.

وإن تم اختيارك طلبك ، سيتم توجيهك الي صفحة تأكيد تتضمن مزيدا من الأرشادات ، بما في ذلك معلومات حول الرسوم المرتبطة بالهجرة الي الولايات المتحدة ، وستكون منظومة التحقق من حالة الطلب EntrantCheck Status هي الوسيلة الوحيدة التي تقوم بها وزارة الخارجية بأشعار الذين وقع عليهم الاختيار بقرارات من تم اختيارهم لبرنامج تأشيرة التنوع للعام 2020 .

ولن ترسل وزارة الخارجية رسائل إخطار بالبريد تبلغ من تم اختيارهم عن طريق البريد الالكتروني ، ولن تقدم السفارات والقنصليات الأمريكية قائمة بالأشخاص الذين تم اختيارهم ، وسيتم إخطار الأفراد الذين لم يتم اختيارهم أيضا بواسطة منظومة التحقق من حالة الطلب فقط.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات