القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحترف في لعبة ببجي موبايل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

كيف تحترف في لعبة ببجي موبايل

اصبحت لعبة ببجي واحدة من اهم العاب الرياضية الالكترونية وهناك الكثير من المسابقات العالمية التي تقام حول العالم بين متنافسين محترفين في اللعبة وبالطبع جوائز تصل الي ملاين الدولارات وقد تفكر انت تشارك في يوم من الايام بمثل هذة المنافسات ولكن الامر ليس بالسهولة التي تعتقدها .

حتي تكون مميز وقادر علي التنافس مع الاعبين اخرين عليك ان تتعلم استرتيجية المواجهة في اللعبة وكيف يمكن ان تثبت نفسك في ارض المعركة والصعود والفوز بوجبة الدجاج في النهاية لذلك جمعنا لكم من عدة مصادر علي الانترنت خلالصة تكتيكات المواجة الصحيحة والتعامل مع الخصوم في ارض المعركة .

في هذا التقرير سنتحدث عن عنصرين مهمين الأول هو المعدات التي ستستخدمها في اللعب والتي ستجعل لك الاسبقية في التعرف علي خصمك والقضاء علية والعنصر الثاني سيكون بعض المهارات والحيل التي ستعتمد عليها حتي تتمكن من السيطرة علي القتال وتجعل نهاية المواجهة لك انت .

المعدات : 

تعود الكثير منا اللعب بشكل مباشر من خلال هاتفة دون الاعتماد علي بعض المعدات البسيطة والمتوفرة في متناول الجميع الان مثل اكسسوارات التحكم التي توفر طريقة تحكم سهلة بدل استخدام شاشة الهاتف المباشرة والتي يكون استخدامها في الغالب صعب وكذلك استخدام سماعات الصوت التي ستقلب المواجهة بشكل ولضح .

1- التحكم 

يعد ان حظرت PUBG Corp استخدام الاكسسورات الملحقة علي لعبة ببجي موبايل مثل لوحة المفاتيح والفأرة اصبح هناك العديد من الوسائل التي توفر لك تحكم سلس وسريع بخلاف التحكم باللعبة من خلال شاشة اللمس علي الهاتف بشكل مباشر ومن هذة الاكسسوارات هي اكسسوار الجويستك الملحق والذي يمكن من خلالة تحويل هاتفك الي جهاز العاب مدمج به وحدة تحكم احترافية توفر لك بسهولة ودقة عالية وهذة الاكسسوار متوفر في الاسواق المحلية والعالمية بأسعار تتراوح ما بين 15 الي 50 دولار فقط .

استخدام اكسسوار التحكم الاحترافي سيضع ازازا اللعب الأساسية في متناول اصابعك وبكل سهولة يمكن التحرك و اطلاق النار وكأنك تستخدم وحدة تحكم جهاز بلايستيشن او اكسبوكس وستشعر بالفارق الكبير بعد استخدامها عن استخدام شاشة جوالك بشكل مباشر .

2- الصوت 
الكثير لا يعطي اصوات لعبة ببجي موبايل اهمية كبيرة ولكن في الحقيقة يعتبر الصوت من اهم الوسائل التكتيكة التي يمكنك من خلالها التعرف علي مكان خصمك والاتجاة الذي يسير فية .

عند استخدام سماعات احترافية تدعم نظام 5.1 والذي اصبح مدعوم في معطظم السماعات التي تأتي في الهواتف الحديثة فسوف تتمكن من تحديد موقع واتجاة خصمك بمجرد سماع صوت خطواتة سواء قادم من اليمين او الشمال او من الخلف وهكذا بالتالي اذا علمت بمكانة واتجاهه فسوف تتمكن من التربص له واصطيادة بمجرد ظهورة امامك وهذا هو عنصر المفاجأة سيقلب موازين اللعب لصالحك .

المهارات والحيل : 

الان بعد ان انتهينا من المعدات التي ستحتاجها في اللعب بشكل احترافي ننتقل الان الي المهارات والحيل التي تعتمد عليها في المواجهة والتي بجانب المعدات التي تحدثنا عنها سابقا .

1- التحرك في ارض المعركة 

انتقال في الخريطة يكون بالاغلب من خلال الطرقات والمسارات بين المنازل وهنا دائما من يتربص بك وينتظرك علي احد هذة المسارات خصوصا اذا كان خصمك يعلم بوجودك لذلك عليك ان تفاجئة وتسير في طريق غير متوقع وذلك من خلال التسلق فوق المنازل والجدران .

اللعبة حتي الان لا تدعم ذلك ولكن يمكنك ان تصل من خلال يعض المحاولات الصعود فوق الاسطح والبننايات وذلك من خلال التسلق عبر باب مفتوح مثلا ومنه الي سطح المنزل والقفز من السطح الي اخر حتي تصل الي خصمك الذي تعرف مكانة وتباعتة بوابل من الرصاص .

نسخة الحاسب الشخصي اصبحت الان تدعم نظام التسلق فوق الجدران والابنية ولكن قد يحتاج الامر لبعض الوقت حتي يصل هذا التحديث الي نسخة الهواتف الذكية والاجهزة المنزلية وحتي ذلك الحين يمكنك استخدام حيل خاصة بك تمكنك من التسلق فوق المنازل والتنقل .

2- الدروع والخوذ 

هناك معلومة خاصة يعتمدها البعض في اللعبة والتي تتمحور حول الدروع المختلفة فنحن نتعلم ان اللعبة تقدم دروع وخوذ بثلاث مستويات 1،2، 3، بالطبع درع او خوذة بمستوي 3 سيكون اقوي بكثير من مستوي 1 او 2 و لكن ماذااذا كنت ارتدي درع او خوذة بمستوي 3 ولكنها متضرر الي النصف وفي طريقي عثرت علي درع او خوذة مستوي 1 او 2 ولكن غير متضررة قبل استبدل الدرع او الخوذة بمستوي 3 متضرر بالتلك بمستوي 1 اوو 2 متضررة .

البعض قد يقول نعم ولكن الحقيق وبعد التجربة تبين ان تحعل الدرع بمستوي 3 متضرر للنصف يفوق بفارق واضح تحمل درع بمستوي 1 او 2 غير متضر لذلك اذا كنت ترتدي درع بمستوي 3 متضرر الي النصف فلا تفكر ابدا باستبدالة بدرع جديد من مستوي اقل .

اطلاق النار 

الكثير تعود عندما يري خصمة امامة يضغط علي زر القنصة واطلاق واطلاق النار معا حتي يمكن من الحصول علي اصابة دقيقة ولكن هذة الاستراجية قد لا تكون مفيدة كثيرا ولو تحررت من الضغط علي زر القنص واعتمد فقط علي اطلاق النار والتوجيه فسوف يمنحك هذا دقة افضل في الاصابة وتغطية واسعة لمجال الرؤية من حولك للتعرف ما اذا كان هناك المزيد من الاعداء في محيط المكان لم لا وبالتالي ان وجد المزيد ستتمكن من مواجهتم بشكل مباشر وسريع بينما اذا كنت تستخدم اسلوب القنص سيكون مجال الرؤية ضيق وقد لا تري الاعداء الاخرين المتواجدين في المكان وتكون ضحية لهم .

استخدام Peak خلف الجدران 

عندما تكون في مواجهة مع خصم تشعر انة محترف فعليك ان تفكر اولا ان تجد مكان تحتمي به وتطلق النار من خلفة و هذا اذا حاولت ان تطلق النار فيتوجب عليك استخدام نظام Peak والذي يمكتنك ان تخرج جزء من جسدك وسلاجك وفقط اطلاق النار دون الحاجة للخروج بشكل كامل امام خصمك فتصيح اصابتك سهلة له .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات