';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

تعرف علي سعر فيزا أمريكا للمصريين

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي سعر فيزا أمريكا للمصريين

تعرف علي سعر فيزا أمريكا للمصريين ، السفر لأمريكا ليس من الأمور السهلة ، لذلك علينا معرفة كل ما يخص شروط السفر الي هناك ، وأيضا سعر فيزا أمريكا كم تكلفتها والتي تعد من الأشياء التي تشغل بال الكثيرين ، لذا من أجل معرفة كل مايخص السفر لأمريكا تابع معنا السطور التالية.

فيزا أمريكا للمصريين

هناك بعض النقاط عليك معرفتها جيدا قبل طلب فيزا أمريكا وهي كالأتي :

* تعتبر رسوم الفيزا غير قابلة للاسترجاع ، كما لا تستطيع تحويلها الي شخص اخر ، ويجب أن تستلم إيصال بعد الدفع ، يكون هذا الأيصال هو إشارة مرورك للمقابلة في السفارة الأمريكية.

* الأيصال صالح لمدة 12 شهر من تاريخ استلامه ويجب أن تحدد مقابلة السفارة خلال هذه الفترة فقط.

* اذا لم تحدد ميعاد مقابلة في السفارة خلال المدة المحددة وهي سنة كاملة يصبح الايصال غير صالح الاستخدام وعليك دفع الرسوم مرة أخري لتستطبع عمل مقابلة في السفارة.

سعر فيزا أمريكا للمصريين

أما عن أسعار الفيزا فهي مختلفة بحسب الغرض من السفر أيضا ترجع الي طبيعة عملك ، واليكم أسعار فيزا أمريكا كما يلي :

* اذا كنت طالب او تعمل في مجال الصحافة والأعلام أو مجال السياحة سعر الفيزا الخاصة بك هو 160 دولار أمريكي وهو ما يوازي 2600 جنية مصري.

* اذا كنت تاجر أو مستثمر مسافر بغرض الاستثمار في أمريكا سعر الفيزا الخاصة بك هو 265 دولار أمريكي وهو ما يوازي 4350 جنيه مصري.

* أما اذا كنت منقولا للعمل من شركة لديها فرع بأمريكا أو كنت من المسافرين العاملين بالمجال الثقافي أو الفنانين أو الرياضيين فسعر الفيزا الخاصة بك هو 190 دولار أمريكي وهو يوزاي 3000 جنيه مصري.

* اذا كنت غير ذلك من الحالات المذكورة بالأعلي فسعر رسوم الفيزا الخاصة بك 205 دولار أمريكي وهو ما يوازي 3300 جنيه مصري.

حالات لا تدفع رسوما عند طلب فيزا أمريكا

هناك بعض الحالات التي تأخذ الفيزا الي أمريكا مجانا دون دفع أية رسوم وإليكم تلك الحالات كما يلي :

* الشخصيات الدبلوماسية لا تدفع رسوم الفيزا.

* المشاركون في برامج تبادل التعليم والثقافة تحت إشراف الحكومة الأمريكية.

* المسافرين من أجل العمل الخيري وتقديم الخدمات للغير.

* الأشخاص العاملين في الولايات المتحدة وسافروا ضمن رحلات عمل.

* عند وفاة أحد أفراد الأسرة العاملين بأمريكا يحق لأهله السفر دون رسوم لحضور جنازته ومراسم دفنه.

* عند إصابة أحد أفراد الأسرة أثناء العمل بأمريكا إصابة خطيرة يجوز سفر أحد من أسرته دون رسوم ليقيم معه أثناء فترة الاستشفاء.

الخطوات المطلوبة لدخول السفارة الأمريكية

اذا قررت السفر الي أمريكا بشكل مفاجئ لأمر ما يجب عليك معرفة الشروط والأوراق المطلوبة لكي تستطيع دخول السفارة تقوم بتحضيرها وهي كما يلي:

* 2- صورة فوتوغرافية خلفية بيضاء دون أية تعديلات علي الصور مقاس 5*8.

* الخطوة الثانية وهي ملئ الأبلكيشن ds 160 وستجد هذا الأبليكيشن علي الموقع اضغط علي اللينك التالي

* الأسئلة بداخل ابليكيشن ds 160 كثيرة ومتعددة جدا وستأخذ وقتا كبيرا للأجابة عليها ، لذلك يمكنك إجابة بعض الأسئلة وعمل حفظ ومعاودة الأجابة عن باقي الأسئلة في وقت لاحق اذا شعرت بالتعب.

* من المهم جدا أن تجيب علي كافة الأسئلة بمعلومات صحيحة ، المعلومات الخاطئة ستحاسب عليها فيما بعد ، وستقلل من فرص موافقة القنصل علي سفرك الي أمريكا.

* عند الأنتهاء من جميع الأسئلة سوف تظهر لك قسيمة بياناتك وصورك الشخصية وتحتوي هذة القسيمة علي باركود خاص بك يجب أن تطبع هذة القسيمة لأنك ستأخذها معك أثناء المقابلة في السفارة.
* عليك إنشاء حساب علي هذا الموقع اضغط علي اللينك التالي : https://www.ustraveldocs.com/

* بعد إنشاء الحساب ستظهرلك قسيمة تسمي إيداع رسوم طلب التأشيرة ، يوجد في خلفها رقم خاص بك يسبقه هذا الرمز CGl اطبع هذا الرقم.

* بعدها عليك الذهاب الي بنك CIB حتي تستطيع دفع رسوم الفيزا ووضحنا السعر من قبل لكل فئة ، يجب المحافظة علي إيصال الرسوم ستحتاجه في السفارة.

* الخطو التالية وهي بعد مرور 24 ساعة كاملة علي دفعك للرسوم تقوم بفتح الموقع وتذهب الي الحساب الخاص بك وتقوم بأدخال الكود الخاص بك وسوف يظهر لك ما يفيد بتفعيل الدفع.

* بعدها سوف يظهر لك مواعيد مختلفة للذهاب الي السفارة وإجراء المقابلة ، يجب الأخذ في الاعتبار أن تذهب في خلال 12 شهر من تاريخ حصولك علي الأيصال.

الأوراق الرسمية المطلوبة لدخول السفارة الأمريكية

* إيصال دفع رسوم الفيزا.

* ورقة الابليكيشن التي قمت بطباعتها من الموقع.

* 2 صور شخصية كما وضحنا من قبل.

* استمارة ميعاد المقابلة والتي قمت بطباعتها من الموقع أيضا.

* يجب أن يكون لديك رصيد بنكي لا يقل عن سبعون ألف جنيها مصري ويمكن أن يكون الحساب خاص بأحد والديك لا ضرر.

* من المهم أن يكون هذا الحساب عليه حركة إيداع وسحب.

* الطلبات السابق ذكرها تحتاجها فقط لدخول السفارة الأمريكية.

الطلبات التي تحتاجها عند مقابلة القنصل الأمريكي

* أما عن الطلبات التي تحتاجها عند مقابلة القنصل الأمريكي ، فهي كالاتي :

* يجب أن تمتلك حجز في مكان إقامتك بأمريكا أثناء فترة ذهابك الي هناك.

* يجب أن تمتلك أيضا حجز طيران بنفس تاريخ حجز مكان إقامتك.

* كشف الحساب البنكي الخاص بك أو بأحد أفراد أسرتك.

* إذا كنت طالب عليك بتقديم شهادة قيد من الجامعة الخاصة بك.

* اذا كنت موظف في شركة ما عليك بأحضار جواب عمل.

* وإن كنت تاجر أو صاحب مشروع حر عليك بأحضار سجلك التجاري وبطاقتك الضريبية.

* يجب ترجمة الأوراق المطلوبة الي اللغة الأنجليزية قبل دخول السفارة.

شروط هامة يجب توافرها عند السفر لأمريكا

* بيان ضروري بأثبات عدم ادانتك أو اعتقالك قبل سابق.

* إثبات وتأكيد علي أن رحلتك مؤقتة وأنك سوف ترجع بلدك مرة أخري بعد انتهاء مدة التأشيرة الخاصة بك ، وإثبات ضروري بمدة إقامتك في أمريكا. 

* يجب أن تقدم ما يثبت أنك مرتبط بأعمال في بلادك وراوبط أسرية ستجعلك ملزما بالعودة مرة أخري.

* اذا كنت طالب يجب إحضار نتائجك الدراسية والشهادات الخاصة بك ، كما يجب أن توفر لهم ما يضمن أن هناك من يعولك أثناء فترة سفرك الي أمريكا.

* تصريح السفر للشباب الذين مازالو علي قوة التجنيد بالجيش ، وأن كنت حاصل علي إعفاء نهائي من الجيش فلن يلزمك تصريح السفر ، واذا قررت السفر برفقة حيوانك الأليف يجب تجب أن تحضر شهادة صحية تفيد بأن الحيوان سليم لا يعاني من أي أمراض وحاصل علي التطعيمات المطلوبة.

نصائح هامة اذا كنت مسافر لأول مرة بأمريكا

* عليك التقديم قبل موعد السفر بثلاثة شهور علي الأقل ، لأن هناك عمليات تقديم تأخذ وقتا طويلا يصل الي 120 يوم ، والمدة التي يمكنك قضائها بالفيزا السياحية تعتمد فقط علي ضابط الجوزات هو الوحيد الذي يستطيع تحديد مدة إقامتك ويجب أن تلتزم بها.

* لا تصل أبدا الي مرحلة كسر فيزتك فهناك عواقب كثيرة لهذا الأمر ومنها عدم قدرتك علي التقديم علي فيزا جديدة من خارج البلد الخاص بك ، يمكن منعك من الدخول لأمريكا لعدة سنوات.

* اذا كنت تعاني من مرض ما يجب أن تثبت هذا الأمر قبل السفر فهناك كشف طبي هناك ويجب أن تكون سليم ولا تعاني من أية أمراض معدية.

عنوان ومواعيد عمل السفارة والقنصلية

* عنوان السفارة : جاردن سيتي القاهرة 5 شارع توفيق دياب ، مواعيد العمل من السبت الي الخميس من السابعة صباحا وحتي الرابعة عصرا.

* عنوان القنصلية : المنتزة الأسكندرية فندق هلنان فلسطين ، مواعيد العمل من السبت الي الجمعة من الثامنة صباحا وحتي الخامسة عصرا.

وفي نهاية موضعنا اليوم ، سعر فيزا أمريكا للمصريين ، قبل السفر الي أمريكا يجب أن تستعد بكامل أوراقك وأن تعرف جيدا وجهتك هناك حتي لا تعاني دون الحصول علي ما تريد ، وأعلم جيدا أن السفر الي هناك ليس بالأمر السهل نتمني للجميع رحلة موفقة وتحقيق ما تتمنون من السفر الي هناك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-