القائمة الرئيسية

الصفحات

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

كيف تعامل حبيبتك ؟

فن التعامل مع الحبيب 

ان النجاح في اي علاقة عاطفية يقاس من خلال النجاح في جعل الطرف الأخر يشعر بالسعادة ، والرضا عن نفسه ، وعن كونه طرفا في هذة العلاقة ، ويمكن تحقيق ذلك من خلال معاملة الحبيب باحترام واهتمام ، ومراعاة مشاعره ، والسعي دائما لمعرفة افكاره واقتراحاتة لتعزيز هذة العلاقة المشتركة ، فالاحتفاظ بعلاقتك مع الحبيب يحتاج لأظهار الاهتمام المستمر له ، وذلك بعد ادراك الطريقة والأسلوب الذي يفضله لأظهار الحب له ، وهناك عدة طرق تظهر الحب ، والتي يمكن ان تكون من خلال التعبير بالكلمات ، او الأفعال ، او غيرها .

كيفية معاملة الحبيبة 

التعبير عن الحب باستخدام الكلمات 

تسعد الحبيبة بسماعها المجاملات والكلمات اللطيفة ، حيث تعمل هذة الكلمات علي دعمها وزيادة ثقتها بنفسها ، من خلال التعبير عن الأعجاب بها ، ومدحها ، وستخدام العبارات والكلمات الأيجابية ، التي تركز علي صفاتها الجميلة ، وتشعرها انها محبوبة ومرغوبة من الطرف الأخر ، كما يمكن للحبيب استخدام عبارات التقدير والامتنان لوجود الحبيبة في حياتة ، كأن يظهر لها الحبيب بأنها مصدر الهام له في حياتة ، حيث يشكل ذلك تشجيعا ودعما من الحبيب للحبيبة .

التعبير عن الحب من خلال الأفعال 

يمكن التعبير عن الحب من خلال الأفعال ويكون ذلك بتقديم العون والمساعدة للحبيبة في امور حياتها ، كتقاسم المهام معها ببعض الأمور والأعمال المنزلية ، او مفاجأتها ببعض الأمور الصغيرة التي ستترك اثرا ملموسا في نفسها ، كأن يقوم بتحضير وجبة غداء او عشاء لها ، وهو علي علم بأنها تفضل او تحب هذا النوع من الطعام ، او تقديم هدية لها ، وليس بالضرورة ان تكون الهدية غالية الثمن ، حيث ستكون لفتة جميلة من الحبيب في حال قيامه بتقديم هدية دون مناسبة ، وان تكون الهدية شيْ تفضله الحبية وتحبه .

نصائح للتعامل مع الحبيبة 

يمكن اتباع مجموعة من النصائح المهمة للتعامل مع الحبيبة ، حيث تساعد هذة النصائح الحبيب علي الحفاظ علي علاقة مميزة مع شريكتة ، ومن هذة النصائح ما يأتي : 

* حفاظ الحبيب علي صدقة وصراحته مع حبيبتة ، حيث ان الصدق والوضوح يمكن ان يكون سببا في استمرار العلاقة في حال الالتزام به ، او يمكن ان يكون سببا في تدميرها عند عدم الالتزام به .
* مشاركة الحبيبة في امور حياته ، فمن الجميل ان يسألها دائما عن ارائها وافكارها في شؤونه وقضاياه ، فسؤاله لها عن رأيها امر يظهر تقديره لها ، وثقته برأيها وطريقة تفكيرها .

* حفاظ الحبيب علي التواصل البصري مع حبيبته اثناء الحديث معها ، وان يوليها كامل اهتمامه خلال استماعه اليها .

* التخطيط لقضاء وقت ممتع مع الحبيبة ، واستغلال هذا الوقت بعمل انشطة مشتركة ، كمشاهدة فيلم معا ، او الذهاب في رحلة ، او المشاركة في تحضير وجبات الطعام ، حيث ان مشاركة الأنشطة معا يحقق نتائج جيدة ويساهم في تقريب الحبيبين من بعضهما .

* احترام خصوصية الحبيبة ، حتي لو كان الشريكان يقومان بالكثير من النشاطات والمهام سويا ، لكن لا بد ان يراعي الرجل ان هناك خصوصية لحبيبته ، لذا عليه ان يمنحها مساحة خاصة بها ، يمكنها خلالها الحصول علي وقت خاص بها ، للاسترخاء ، او قضائه مع اصدقائها ، او تقوم بأنجاز بعض الأعمال الخاصة بها .

* الحرص دائما علي اعطاء الحبيبة الأولوية ، والأفضلية ، فلا يجوز تجاهلها ، خاصة عندما يكون هناك اشخاص اخرون حولك .

* يجب علي الحبيب ان يكون مرحا ، وان يحاول دائما اضحاك حبيبته باستخدام الأيماءات والعبارات المضحكة .

* ايجاد طريقة ملائمة لحل الخلافات والنزاعات بين الطرفين ، بحيث لا يركز فيها كل طرف علي القاء اللوم علي الطرف الأخر ومحاولة اظهاره بأنه مخطيْ ، بل علي العكس فأن كل طرف يجب ان يبذل قصاري جهده لمصالحة الأخر ، ويحاول فهم سبب الاختلاف ، ثم التفكير بأليات مناسبة لحل الخلافات تمكن الشريكين من الوصول الي نقطة مشتركة ومرضية لكلاهما ، ومن الجدير بالذكران هذا امر يتطلب حسن الأصغاء والاستماع للطرف الاخر وتقديم الدعم له .

* الحرص علي التعامل بلطف مع عائلة الحبيبة واصدقائها ، وان يظهر اهتمامه واحترامه لهم .

* ان يكون الرجل دائما هو المبادرة الأولي في معالجة الخلافات والمشاكل في العلاقة ، ولا يعيبه ابدا ان يطلب المساعدة او المشورة من حبيبته .

* الاعتناء بحبيبته عندما تكون مريضة ، فرعايتها وهي مريضة يجعلها تشعر بأنها محبوبة ومهمة بالنسبة له وسوف تقدر له هذا التصرف .

* التحدث بشكل جيد عن الحبيبة في كل موقف ، امام العائلة والأصدقاء وحتي الغرباء ، فأذا نشرت كلمات جيدة عنها ، فحتما مع الوقت سيصلها الكلام الجيد الذي الذي تتحدثه عنها ، وهو ما سيجعلها تشعر بمحبة الرجل الكبيرة لها ، كما ان كلمات الثناء هذة ستجعلها تشعر بصدق الحبيب ، كما ان هذة الكلمات ترسم لها صورة جيدة وترفعها في اعين الاخرين .

* احترام الحبيب لحبيبته ، والحفاظ علي سلوكة اللطيف في علاقته معها ، فهي ستكون سعيدة اذا تعامل معها بحنان واحترام ، وهذا يعني ان يتجنب الحبيب اي نوع من الأساءة اللفظية والعاطفية خلال تعامله مع حبيبته ، وان يراعي الكلمات التي يوجهها لها ، فلا يوجه لها كلمات تهينها او تجرحها ، او تحبطها تحت اي ظرف او سبب ، وهذا لا يعني فقط ان يحدثها بطريقة لطيفة ، ولكن ايضا يجب عليه الانتباه الي ما يأتي : 

- ان يحترم حقوقها و رغباتها و متطلباتها .

- ان يكون مستمعا جيدا ، ويحسن الأصغاء لها .

- ان يعتذر لها عندما يخطيْ .

- عدم الصراخ اثناء التحدث اليها ، حتي ان اختلفوا ببعض الأمور .

- الدفاع عنها و حمايتها جسديا وعاطفيا ، فلا يسمح لأحد بأيذائها ، او الاعتداء عليها جسديا ، وكذلك يحميها و يدعمها عاطفيا ونفسيا ، فلا يسمح لأحد ان يقلل من احترامها او يسيْ لها .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات