القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي أسباب الكوابيس في المنام

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي أسباب الكوابيس في المنام 

تناول الأدوية 

هناك بعض الأدوية التي تتسبب في الكوابيس ، وهي الأدوية التي تعمل علي المواد الكيميائية للدماغ ، مثل : مضادات الاكتئاب ، والمخدارت ، والأدوية غير النفسية مثل ادوية ضغط الدم ، كما ان الانقطاع عن الأدوية والمهدئات والكحول قد يسبب الكوابيس ، وفي حال تكرار الكوابيس عند تغير الدواء ، يجب مراجعه الطبيب .

قلة النوم 

تتسبب اضطرابات النوم وعدم الحصول علي النوم كاف في بعض الأحيان في حدوث الكوابيس عند الكبار ، وتشمل هذة الاضطرابات التوقف عن التنفس اثناء ، ومتلازمة تململ الساق ، والرغبة في استمرار الحركة ، بالأضافة الي الكثير من المشاكل النفسية التي تسبب الكوابيس مثل : القلق والاكتئاب .

الأكل قبل النوم 

يعاني بعض الأشخاص من الكوابيس بعد تناول وجبات الطعام قبل النوم ، مما يتسبب في زيادة عملية التمثيل الغذائي ونشاط الدماغ ، وذلك يؤدي الي حدوث الكوابيس .
التوتر 

يعتبر القلق والتوتر من اهم الأسباب التي تسبب الكوابيس ، حيث ان 60% من الحالات التي تري الكوابيس ، واجهت مشاكل واحداث في حياتهم ومنها : 

* المرض والحمي .

* الاستهلاك الكبير للكحول .

* التأثير الجانبي لبعض الأدوية .

* الانقطاع عن الكحول بشكل مفاجيْ .

* موت شخص عزيز .

الأفلام المخيفة 

ان مشاهدة الأفلام وقراءة الكتب المخيفة خاصة قبل النوم ، قد يسبب لبعض الأشخاص رؤية الكوابيس والأحلام المرعبة .

الكافيين 

يقوم الكافيين في تحفيز الجهاز العصبي للشخص ، مما يعلق عمل الناقل العصبي الذي يخبر عقلك عند الشعور بالنعاس ، واذا كان الكافيين في نظامك اليومي ، فهو يعمل علي زيادة نشاط الدماغ حتي اثناء النوم ، حيث لا يمكن للعقل التفكير بشكل منطقي وذلك بسبب غياب الدماغ عن الوعي ، مما يؤدي الي حلم الأحلام الغريبة والكوابيس .

مستوي السكر في الدم  

يؤثر مستوي السكر في الدم علي الأحلام وخاصة لدي الأطفال ، فعند انخفاض السكر اثناء النوم ، تحدث حالة تسمي السكري ، ويمكن ان يحدث نقص السكر بعض العلامات والأعراض ، مثل : الكوابيس ، والتعب عن الاستيقاظ ، والتعرق ، وتحدث هذة الحالة للمرضي المصابين بمرض السكري .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات