القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الأعتناء بالشعر المجعد (أهم الوصفات)

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

كيفية الأعتناء بالشعر المجعد (أهم الوصفات)

طرق العناية بالشعر المجعد 

* عدم استخدام الشامبو : يكون الشعر المجعد بشكل كبير جافا للغاية ولهذا فأن عدم استخدام اي نوع من الشامبو يجعلة يكون بحالة افضل من وتجد العديد من النساء ان عدم استخدام اي نوع من الشامبو يجعلة يكون بحالة افضا وتجد العديد من النساء ان عدم استخدام الشامبو مطلقا افضل من استخدامة ويستبدلن الشامبو بغسل الشعر بالبلسم فقط .

* وضع البلسم من الأسفل للأعلي : البدء بوضع البلسم اسفل الشعر ثم للأعلي ، فهذة قاعدة لتسريح الشعر ايضا : لأن التسريح من الأسفل للأعلي يزيل الشوائب العالقة فية ، كما انة يقلل من تشابكة .

* عدم استخدام المنشفة لتجفيف الشعر المجعد : يجب ان يتم تجفيف الشعر بلطف واستخدام منشفة ناعمة ، او حتي قميص لتقليل من تجعد الشعر ، ويجب ان يتم ذلك بلطف وعدم الضغط علي الشعر لتجفيفة .

* استخدام مشط ذو اسنان واسعة : يجب استخدام مشط ذو اسنان واسعة وتسريح الشعر من الأسفل للأعلي .

* اختيار منتجات الشعر بعناية : يفضل ان يتم استخدام منتجات تصفيف الشعر بعناية وتطبيقها علي الشعر بشكل متساو وعدم الأفراط في كمية هذة المستحضرات .

* ترطيب الشعر : يحتاج الشعر المجعد الي الترطيب المستمر ، ولهذا يجب استخدام مرطب عميق بحيث يتم توزيعة علي كامل الشعر وتركة لمدة 10-5 دقائق قبل غسلة ، وهذا سقي الشعر من التجعد .

* النوم علي وسادة من الساتان : ان افضل طريقة لتجنب تجعد الشعر في الصباح ، هي النوم علي بعض وسائد الساتان ، لأن القطن يحتك بالشعر مسببا زيادة في التجعد .
* قص اطراف الشعر : يجب قص اطراف الشعر كل 6-8 اسابيع حسب ما ينصح اختصاصيو الشعر .

* الحفاظ علي صحة الشعر من الداخل والخارج : يتأثر الشعر بنوعية الأطعمة التي يتم تناولها ، ولهذا ينصح بتناول الفواكه والبرتينات الخالية من الدهون ، وشرب الكثير من الماء للحفاظ علي ترطيب الشعر .

وصفات طبيعية للعناية بالشعر المجعد 

خل التفاح 

ان طبيعة خل التفاح الحمضية تحافظ علي الرقم الهيدروجيني في الشعر وتمنحة اللمعان والصحة ، كما انة مصفف طبيعي للشعر ، ويزيل تراكم المنتجات عن الشعر ، ولاستخدام خل التفاح يتم اتباع الخطوات الأتية : 

المكونات : 

* كمية من الماء .

* كمية من خل التفاح .

الطريقة : 

* تخلط  كميات متساوية من الماء وخل التفاح .

* يغسل الشعر بهذا المحلول بعد غسلة بالشامبو .

* يترك خل التفاح لمدة خمس دقائق علي الشعر ، ثم يغسل بالماء البارد .

* تكرر الطريقة مرة واحدة او مرتين كل شهر .

التدليك بالزيت الساخن 

ان الشعر المجعد اكثر عرضة للجفاف ، ولهذا فأن استخدام الزيوت الساخنة سوف يمنحة الترطيب اللازم ، ويمكن استخدام زيت الزيتون او زيت جوز الهند او زيت اللوز ، وهذا حسب الطريقة الأتية : 

المكونات : اي نوع من الزيت 

* الطريقة : 

* يسخن الزيت لمدة دقيقتين الي اربع دقائق في الميكرويف .

* يترك الزيت حتي يبرد ويصبح بدرجة حرارة الغرفة او دافئا .

* يوزع الزيت علي الشعر مع تدليك فروة الرأس برفق من الأسفل الي الأعلي .

* يغطي الشعر بقبعة بلاستيكية وفوقها منشفة مبللة بالماء الساخن .

* يترك الزيت علي الشعر لمدة ساعة .

* تكرر الطريقة مرة واحدة في الأسبوع .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات