القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير حلم الصلاة في المنام لابن سيرين

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف

تفسير حلم الصلاة في المنام لابن سيرين 

تفسير الصلاة في الحلم 

* عند تفسير  الصلاة في الحلم فلابد من معرفة ان الله جعلها اداة تساعدنا في قضاء حوائجنا ، فرؤية صلاة الاستخارة تعبير علي اختيار الصواب دون حيرة ، وصلاة الاستغفار وسيلة للتخلص من المعاصي ، اما تحية المسجد فبها معني مميز وهو انفاقة في سبيل الله والصدقات التي يخرجها بشكل دائم .

* كذلك نجد ان صلاة الكسوف والخسوف دليل علي توبته مما قام به من اخطاء في حق نفسة في الفترة السايقة ، ورؤية صلاة الاستسقاء بها معاني واضحة علي مرور البلد بفترة من الغلاء وقلة الموارد ، ولكن يبشرنا الحلم بالتغير في حال البلاد ومرورها من ازمتها بدون احداث ضرر علي الشعب .

* مشاهدته وهو يصلي امام علي مجموعة كبيرة من الرجال والنساء معا دون انقسام بينهم دليل علي انه سيفوز بمكانة كبيرة تجعلة ذو سلطة عليهم في المستقبل .

* دعاؤه في الحلم بعد الصلاة تأكيد علي تعلقة الشديد بربه وعلي صدقة فيها ، فأن يذكرة خلال صلاتة او بعدها دل علي انه يصلي بنفاق ليظهر امام الناس بشكل حسن ، لهذا علية ان يتخلص من هذة الصفة السيئة ويهتم بدينه وبربه فقط لكي ينول الجنة .

* قطعة للصلاة عن قصد ليست فأل خير لانه لا يجب ان نهتم بما حولنا اثناء الصلاة بل نخشع لرب العالمين ، ولذلك توحي بأن الحالم منقطع تماما عن اهلة لا يودهم ولا يسأل عنهم مهما حدث ، فمن هنا وجب علية تتبع تعليمات ربه وهي صله الرحم التي تكون وسيلة هامة لأرضاء الله ، احسن التعامل مع اهلة فسوف يرضي عنه الله ويكرمه في حياتة وبعد مماته .

* السجود في الحلم يبشر الرائي بهزيمة اعدائه وتحقيق كل ما يتمناه فله اهمية كبيرة في الواقع ، فمن سجد وطال في سجدته اصبح قريب من ربه يدعوه كيف يشاء ويتحدث معه عن كل همومه ، اما الركوع فهو دلاله علي اخراجة للزكاة في وقتها ، لذلك رؤيتة وهو لا يركع بها توضيح علي امتناعه عن اخراج الصدقات .

تفسير الصلاة في الحلم للعزباء 
* نري ان كل فتاة تحلم بمستقبل مميز وزوج صالح لا يهمل في صلاته فهذا هو الطريق الوحيد لحياة سعيدة ، ولذلك نجد ان رؤيتها توضيح علي زواجها السعيد من شخص يناسبها في التفكير والأخلاق ، وان كانت تصلي الجمعة فهذا تأكيد علي الفرحة القريبة لها .

* صلاة التراويح تعبر عن صلاح شريكها وامتلاكه صفات مثالية من التدين والخلق ، فهي لن تستطيع التأقلم مع اي شخصية تختلف معها ، ولهذا يكرمها ربها بشخص مثلها بالفعل .

* صلاتها تحت الأمطار تعبير علي تحصينها من الأذي فلا يستطيع ان يضرها اي شخص مهما كان ، وهذا يجعلها تعيش بهناء وفرحة ، وان كانت تشاهد نفسهاوهي تؤذن فهذا يوحي بالبعد عن الأحباب من خلال السفر او فراق الموت .

* وجودها للصلاة عند الكعبة تبشرها بالنجاة من الأحزان والهموم ، والحياة السعيدة التي يملؤها الخير والبركة في كل وقت وفي اي مكان تسير به .

تفسير الصلاة في الحلم للمتزوجة 

* تحلم كل زوجه بالصلاح في حياتها ، فأن هذا المنام دل علي تحقيقها للحلم في بيتها وابنائها وحياتها بأكملها ، وانها سوف تتباهي بأخلاقهم في حياتها القادمه وهو تسعي له اي ام .

* ان كانت حزينة لوحدتها وعدم تمكنها من الأنجاب لفترة طويلة جعلتها حزينة ، فنجد ان هذة الرؤية تخرجها من هذا الشعور السيْ ويبشرها ربها بحملها القريب وان نتيجة صبرها وعدم يأسها من فرج الله وكرمه .

* لا شك ان للصلاة التزامات محددة مثل الحجاب ، فأن لم تضعه المراة وشرعت في الصلاة ، عبر عن رغبتها الشديدة في ترك ملذات الحياة والتقرب من صلاتها وفرائضها لتنول رحمه من ربها تنفعها في حياتها وبعد مماتها .

* ان شاهدت انها تسمع الأذان في رؤيتها وتصلي فهذا يعبر علي تعرضها للسرقة لذلك عليها الحفاظ علي ما تمللك وعدم الوثوق في اي شخص لكيلا تخسر اشياء ثمينة لا يمكنها تعويضها في الوقت الحالي .

تفسير الصلاة في الحلم للحامل 

* ان رات انها تصلي التراويح دل علي ولادتها دون خوف او قلق ، فهي لن تتألم كثيرا بل يكرمها الله بولادة خالية من المشاكل او الأمراض التي تواجه اي سيدة في مكانها .

* عند رؤيتها صلاة الاستسقاء تكون رمز للخير في الواقع ونلجأ اليها عند عدم نزول المطر ، وهذا يدل علي زيادة في مالها لم تتوقعها من قبل ، وان ذهبت للمسجد عبر عن حلها لجميع المشاكل التي تسبب لها الهم والكرب .

* صلاتها في وسط مجموعة تأكيد علي انها ستحظي بفرص هامة في عملها تمكنها من ان ترتقي وتعلو في مكانتها وحالتها المادية .

تفسير الصلاة جالسا في الحلم 

* يمكن ان يتعرض الشخص لتعب لا يجعله يتمكن من الصلاة وهو واقف فلا يترك صلاتة ، بل يجد الوسيلة التي تساعده علي قضاء فريضت دون اهمالها ، لذلك تكون الرؤية توضيح علي انه يمر ببعض الأزمات او المتاعب في حياتة ان كان بالفعل لا يستطسع الوقوف .

* اما ان كان يجلس عن عمد دون رغبة في الوقوف ، كان دليل علي سوء عملة في الحياة وعدم تقبله عند رب العالمين ، لذلك يمكنه البحث عن كل الأسباب التي جعلته بهذة المكانة السيئة عند ربه لكي يتجنبهاويصبح بحالة متغيرة في الفترة القادمة .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات