القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تفتح حساب دولاري في بنك مصر.. اليك التفاصيل

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

كيف تفتح حساب دولاري في بنك مصر.. اليك التفاصيل

تقدم البنوك العديد من الخيارات المختلفة لحفظ الأموال بأمان ، ولعل من أهم هذه الخيارات هو الحسابات البنكية ، وهناك أنواع مختلفة من هذه الحسابات وهو ما سوف نتعرف عليه من خلال ما يقدمه موقع معاذ أشرف اليوم وعلي كيفية فتح حساب دولاري في بنك مصر.

كيفية فتح حساب دولاري في بنك مصر

* كل ما سوف تحتاج إليه هو أن يكون لديك مبلغ 100 دولار ، ويمكن الحصول عليه من اي شركة صرافة ، ويمكنك إتباع الخطوات التالية من أجل فتح حساب دولاري في بنك مصر :

1- قم بالذهاب الي أقرب فرع بنك مصر ، يجب أن يكون لديك ما يقرب من حوالي مائة دولار وسبعون جنيه مصري ، وقم بالطلب من خدمة العملاء برغبتك في فتح حساب دولاري.

2- يسمي هذا الحساب باسم دفتر التوفير بالدولار ، وبينما تقوم بدفع المبلغ الخاص بتفح الحساب ، يتم فتح حساب خاص لك في نفس الوقت.

نصائح عن عند فتح حساب بنكي ::

* لفتح حساب مصرفي ، ستطلب منك معظم البنوك المصرية إصدار تصريح إقامة لمدة تزيد عن ستة أشهر.

* علاوة علي ذلك ، يختلف الحد الأدني للإيداع عموما من بنك لأخر ، حيث يمكن أن يصل الي عدة الاف من الجنيهات المصرية.

* لاحظ أن لكل بنك سياسته الخاصة فيما يتعلق بفتح حساب مصرفي للمواطنين ، يجب علي مستشاري البنك لتزويدك بمزيد من المعلومات حولهم عند الاستفسار.

* إذا كان لديك جميع المستندات ذات الصلة واستوفت الشروط المطبقة ، فيجب إكمال الإجراءات في غضون ساعة.

ما هو البنك ؟

*البنك هو مؤسسة مالية مرخصة لتلقي الودائع وتقديم القروض ، وقد تقدم البنوك أيضا خدمات مالية ، مثل إدارة الأموال وصرف العملات وصناديق الودائع الامنة.

* هناك نوعان من البنوك وهي البنوك التجارية ، التجزئة والبنوك الاستثمارية ، في معظم البلدان ، يتم تنظيم البنوك من قبل الحكومة الوطنية أو البنك المركزي.

ما هي خدمات البنوك

* تهتم البنوك التجارية عادة بإدارة عمليات السحب والاستلام والودائع بالإضافة الي تقديم قروض قصيرة الأجل للأفراد والشركات الصغيرة.

* يستخدم المستهلكون هذه البنوك في المقام الأول للفحص الأساسي وحسابات التوفير وشهادات الإيداع والرهون العقارية المنزلية.

* تركز بنوك الاستثمار علي تزويد العملاء من الشركات بخدمات مثل الاكتتاب والمساعدة في نشاط الاندماج والاستحواذ (M&A) ، مورجان ستانلي وجولدمان ساكس جروب هي أمثلة لبنوك الاستثمار الأمريكية.

ما هي البنوك المركزية ؟

* البنوك المركزية مسؤولة بشكل رئيسي عن استقرار العملة ، والسيطرة علي التضخم والسياسة النقدية ، والإشراف علي عرض النقود.

* تشمل بعض البنوك المركزية الكبري في العالم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا وبنك اليابان والبنك الوطني السويسري وبنك الشعب الصيني.

* كما أن هناك سلالة جديدة من البنوك التي تحافظ علي وجودها علي الأنترنت فقط بدأت في الظهور في أوائل عام 2010.

* غالبا ما تقدم البنوك عبر الأنترنت للمستهلكين أسعار فائدة أعلي ورسوما أقل ، الراحة وأسعار الفائدة والرسوم هي العوامل الدافعة في قرارات المستهلكين بشأن البنك الذي يتعامل معه ، وكبديل للبنوك ، ويمكن للمستهلكين اختيار استخدام اتحاد ائتماني.

ما هي الخدمات المصرفية للأفراد ؟

الخدمات المصرفية للأفراد ، والمعروفة أيضا باسم الخدمات المصرفية للمستهلكين ، وهي الخدمات المصرفية المعتادة للسوق التي يستخدم فيها العملاء الأفراد الفروع المحلية للبنوك التجارية الكبيرة.

تشمل الخدمات المقدمة حساب الادخار والشيكات والرهونات والقروض الشخصية وبطاقات الخصم / الائتمان وشهادات الإيداع ، في الخدمات المصرفية للأفراد ، ينصب التركيز علي المستهلك الفردي.

دور الخدمات المصرفية للأفراد من بنك مصر

* تهدف الخدمات المصرفية للأفراد الي أن تكون بمثابة محطة واحدة لأكبر عدد ممكن من الخدمات المالية نيابة عن عملاء التجزئة الأفراد.

* يتوقع المستهلكون مجموعة من الخدمات الأساسية من بنوك التجزئة مثل التحقق من الحسابات ، وحسابات التوفير ، والقروض الشخصية ، وخطوط الائتمان ، والرهون العقارية ، وبطاقات الخصم ، وبطاقات الائتمان ، وغير ذلك.

* يستخدم معظم المستهلكين الخدمات المصرفية للفروع المحلية ، والتي توفر خدمة العملاء في الموقع لجميع احتياجات العملاء المصرفية للأفراد.

* من خلال مواقع الفروع المحلية ، يقدم المحللون الماليون خدمة العملاء والمشورة المالية ، المحللون الماليون هم أيضا جهة الاتصال الرئيسية لتطبيقات الاكتتاب المتعلقة بالمنتجات المعتمدة من الائتمان.

* تم تجهيز معظم الأندية والبارات والمطاعم والمحلات التجارية الكبري وقارئات البطاقات المصرفية ، لمعرفة إذا كانت هذه الأماكن تقبل الدفع عن طريق البطاقات المصرفية ، عليك ببساطة التحقق من وجود علامة البطاقة عند المدخل.

* ومع ذلك ، فإن استخدام الشيكات أقل انتشارا ، حيث تتم معظم المدفوعات إما نقدا أو عن طريق البطاقات المصرفية.

أنواع الحسابات في بنك مصر


* تقدم البنوك المصرية نوعين رئيسيين من الحسابات المصرفية هما حساب التوفير والحساب الجاري ، وهذه هي نفس الحسابات المقدمة في أي مكان اخر في العالم.

* ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن يشير حساب التوفير الي حساب جاري مقابل أجر ، والي جانب البنوك المحلية والوطنية ، ستجد أيضا عددا قليلا من البنوك الدولية مثل HSBC و Emirates NBD و BNP Paribas وغيرها في مصر.

* يمكنك سحب الأموال إما في البنك والذي يكون مفتوح من الساعة 9 صباحا الي 2 مساء أو 5 مساء بشكل عام ، وفي أجهزة الصراف الالي المتوفرة في كل مكان تقريبا في المدن الكبري مثل القاهرة و الأسكندرية ، ولكن هناك احتمال أقل للعثور عليها في المناطق الريفية.

رسوم أجهزة الصراف الالي

من الشائع دفع رسوم أجهزة الصراف الالي في مصر عند سحب الأموال من أجهزة الصراف الالي لبنك اخر ، نادرا ما يكون هذا المبلغ أكثر من دولارين تقريبا لكل معاملة ، ولكن لا يزال هناك شئ يجب معرفته ، حيث يمكن أن يزيد ذلك إذا قمت بالسحوبات المتكررة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات