القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي طريقة عمل صينية كنافة طرية

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تعرف علي طريقة عمل صينية كنافة طرية

 الكنافة تعتبر من أشهر الحلويات الشرقية ومن أكثرها انتشارا خصوصا في بلاد الشام وفلسطين تحديدا ، وتتميز بطعمها الحلو والشهي ، وهناك العديد من الطرق لإعدادها في المنزل ، ويتم حشوها بأكثر من حشوة ، فالبعض يحشوها بالجبنة ، والبعض الاخر بالقشطة ، وأخرون بالمكسرات ، وهذا يعتمد علي ذوق الأسرة ورغبتهم ، ومنها ما هو طري ومنها ما هو مقرمش ، وسيتم في هذا المقال عرض طريقة تحضير الكنافة الطرية المحشية بالمكسرات.

مكونات الكنافة الطرية

* نصف كيلو من الكنافة الشعر.

* كوب واحد من السمن المذاب.

* ثلث الكوب من المكسرات المشكلة وبما فيها جوز الهند.

مكونات القطر

* كوبات من السكر.

* كوب من الماء

* ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

* ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

"طريقة عمل القطر"

* ضعي السكر والماء في قدر علي نار متوسطة ، واتركيها علي النار مع التقليب المستمر ، وعندما تغلي استمري في تقليبها حتي يذوب السكر تماما.

* أضيفي عصير الليمون وماء الورد ، واستخدمي فرشاة مبللة بالماء من أجل مسح جوانب القدر بين الفترة والأخري ، ثم اتركيها تغلي لمدة تتراوح من 10 إلي 15 دقيقة ، أو حتي تحصلي علي الكثافة المطلوبة.

* ارفعي القدر عن النار وضعيها جانبا ، والأفضل استخدامها وهي دافئة عند وضعها علي الكنافة.

"طريقة تحضير الكنافة"

* جهزي الفرن علي درجة حرارة 190.

* ضعي السمن علي النار حتي يذوب ، وضعي معه زبدة أو زيتا ، واتركيها تذوب دون أن تسخن كثيرا.

* ضعي الكنافة في وعاء كبير ، وابدئي بفك التشابك فيها ، وذلك من خلال رشها بالسمن الذائب ، وحتي تصبح طرية من غير أي تشابك ، ثم قطعيها أو كسريها قليلا.

* ادهني صينية الفرن بالسمن من القاع والجوانب ، ثم قسمي الكنافة إلي قسمين ، وضعي أول قسم في الصينية مع الضغط عليه بقوة.

* رشي ملعقتين كبيرتين من السمن الذائب فوق الطبقة الأولي من الكنافة ، ثم ضعي عليها المكسرات ، وبعدها ضعي القسم الثاني من الكنافة ، واضغطي أيضا عليها جيدا ، ثم رشي القليل من السمن علي الوجه.

* أدخليها الفرن واتركيها حتي يتحمر القاع ، ويمكنك إخراج الصينية وقلبها علي صينية أخري وإدخالها من جديد ، أو تشغيل الفرن من أعلي ليتحمر الوجه.

* أخرجيها من الفرن واسقيها بالقطر وهو دافئ حتي تصبح الكنافة طرية ، ثم غطيها بعد سقايتها بسرعة ، ثم اتركيها حتي تبرد ، وهكذا تحصلي علي كنافة طريقة ، أما إذا أردت أن تكون الكنافة مقرمشة ، فاسقيها بالقطر الساخن واتركيها دون غطاء حتي تبرد.

قطعيها وقدميها باردة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات