';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

ما هو أفضل بنك في تركيا لفتح حساب

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

ما هو أفضل بنك في تركيا لفتح حساب

أفضل بنك في تركيا لفتح حساب سوف نتعرف عليها في المقال الحالي ، حيث أن امتلاك الحسابات البنكية ليس هو من الكماليات المختصة بالطبقة المخملية ، فلذلك يجب أن يتم فتح حساب بالبنوك التي تكون في تركيا حتي يتم الاستفادة من الخدمات المصرفية التي تكون متنوعة.

ما هو أفضل بنك في تركيا لفتح حساب

تركيا من البلاد التي حدث بها تطور خلال الاونه الأخيرة في مجالات المصارف ، ومن أهم تلك البنوك الخاصة والحكومية والأسلامية التي تكون موجودة داخل تركيا وهي ما يلي :


* زراعات بنك : حيث يعتبر من أقدم البنوك التي توجد وكذلك هو ثاني أكبر بنك بتركيا ، وهذا البنك يقدم الخدمات الألكترونية التي تكون عن طريق الأنترنت والشبكات المصرفية ، وهذا البنك يقدم الخدمات التي تخص الهواتف ، وهذا خلال التطبيقات التي تخص البنك.


* البنك الأبيض : وهذا البنك تم افتتاحه خلال عام 1948 و هذا البنك يقدم الخدمات المصرفية لكلا من الأفراد والمشاريع الصغيرة والكبيرة وكذلك المؤسسات.


Finans Turkiye Bank : وهذا البنك تم تأسيسة خلال عام 1987 ، وهذا هو الشريك الأساسي للبنك التجاري الأهلي السعودي ، وهذا البنك يقدم الكثير من الخدمات المصرفية التقليدية ، وهو أول بنك يقدم البطاقة التي تخص التقسيط في مجال الخدمات المصرفية بتركيا.


* Vakif Bank : تم تأسيسه خلال عام 1957 ، وهذا البنك يقدم الخدمات من الدرجة الأولي للشركات التجارية بأنواعها المختلفة وهذه الخدمات يقدمها للأفراد أيضا.


* IS Bank : ويكون هذا البنك من أول البنوك بجمهورية تركيا ، وهذا تم تأسيسه خلال عام 1924 م ، وهذا البنك صنف من ضمن أفضل مئة بنك عالمي ، ويقدم الخدمات المصرفية ، ويدعم التطوير الصناعي وتمويل البني الاقتصادي.


* AIBaraka Bank : هذا البنك تم تأسيسه عام 1984 ، في مدينة اسطنبول بتركيا ، وهو من البنوك الأسلامية الذي يقدم خدمات الاستثمار للعملاء المحليين وكذلك يقدم للأجانب بكل سهولة.

ما هي أهمية فتح حساب بالبنك في تركيا

* منذ فترة قريبة كان الامتلاك للحسابات البنكية وحتي يتم التعامل معها من الأشياء التي تخص الكماليات بالطبقة المخملية ، وهذا كان في المجتمع يخص رجال الأعمال والأثرياء لا غير.


* لكن في الوقت الحالي لم يظل الأمر كذلك ، حيث أصبح امتلاك حساب بأحدي البنوك في تركيا من الأمور الضرورية حتي يتم تلبية جميع متطلبات الحياة العصرية.


* هذه الحسابات البنكية من الممكن أن يمتلكها الطالب ، أو الموظف ، أو السائح ، حيث عندما يتم فتح حساب بالبنك سوف تعود لك جميع الفوائد التالية :


* يتم من خلال هذا الحساب تسديد الرسوم التي تكون مستحقة ب أقساط في الدراسة ، أو مشتريات ، أو حتي إيجار.


* كذلك تمكنك من تسديد فواتيرك بأنواعها وهي " فواتير الغاز ، فواتير كهرباء ، وأيضا الأنترنت ".


* تمكنك من تحويل الأموال بكل سهولة من خلال البلاد وخارجها.


* تتيح لصاحب الحساب من الدخول الي عالم التسويق الالكتروني ، وذلك عبر البطاقات الائتمانية.


* تتم كذلك عمليات التصريف خلال فئات العملات وهذا يتم بهوامش معقولة مع المقارنة بمحلات الصرافة.


* يتم اعتماد البنوك للتطبيقات الذكية ، وبذلك تجعل جميع العمليات تتم بكل سهولة أين ما تكون ولا تحتاج الي مراجعتك للبنك بشكل شخصي.

ما هي بطاقة الائتمان

* بطاقة الائتمان يتم إصدارها عن المؤسسات المالية ومن هذه المؤسسات البنوك ، حيث بهذه البطاقة توفر لصاحبها إمكانية الحصول علي الفلوس التي تكون بحسابه ، وأيضا تلك البطاقة هي التي عادة يتم بها استخدامها بكل عمليات البيع التي تكون نقدا أو حتي بالتقسيط ، ومن الممكن أن يتم الحصول علي تمويل يكون قصير المدي.


* والبطاقات الائتمانية قد تمكنت من أن تحقق النجاح بهذه النوعية خلال مستويات عديدة خلال الفترة الماضية.


* توفر الحماية والأمان من السرقة أو حتي الضياع.


* تضمن الحقوق التي تخص صاحب البطاقة ، مثل أن يتم التأكد من القدرة المالية التي تكون لصاحب البطاقة الائتمانية.


* يتم معرفة قيمة الحساب المصرفي الذي يكون مرتبط ببطاقة الائتمان.


* يمكن استخدامها في الكثير من الأماكن مثل المطاعم وكذلك المحلات التجارية ، ومحلات التي بها تأجير السيارات ، وهذا جميعه ساهم في زيادة حجم المبيعات.

ما أنواع الحسابات البنكية في تركيا

الحساب التجاري

* وهذا الحساب هو غير محدد بوقت ، ولكن ما يميز تلك الحساب أنه قابل للأيداع والسحب للأموال ، وهذه العملية من الممكن أن تتم في اي وقت ، وهذا الحساب التجاري لا يمكن أن ينتج عنه أي أرباح.


* من خلال تلك الحساب التجاري أن يتم تنفيذ خدمات مصرفية كثيرة منها ما يلي :


* أن يتم تحويل أموال.


* يتم التعامل بدفتر الشيكات.


* أن يتم تسديد القروض ببطاقة الائتمان.


* يتم تسديد التبرعات والرسوم التي تخص الإيجار.


* أن يتم تسديد الفواتير التي تخص الضرائب وأقساط التأمين والضمان الاجتماعي.


* يتم تداول الأوراق المالية وكذلك الصكوك.


* يتم التحويل بين العمليات الأجنبية والمعادن النفسية.


* يتم تسديد الأقساط الدورية مثل شراء العقارات التي تكون بالتقسيط في تركيا ، وكذلك يتم سداد قيمة القسط التي تكون شهريا الي حساب شركة الإنشاءات.


* أوامر الدفع التي تكون أليه " كتحويل المبلغ أو سداد الفاتورة بشكل ألي التي تكون شهريا كمثال ، وتلك العملية تتم بشكل أوتوماتيكي يكون مجدول وهذا دون الحاجة الي تدخل صاحب الحساب ".

الحساب التشاركي

* هذا الحساب التشاركي يسمح بتوزيع العوائد ، وهذا يكون من ضمن الشراكة للربح والخسارة ، وهذا يكون بين كلا من صاحب الحساب والبنك الذي تعامله وفق نظام الشراكة.


* الأموال التي تم جمعها خلال حسابات المشاركة تستخدم بتمويل القطاعات التجارية وكذلك القطاعات الصناعية والخدمات أيضا ، وهذا يكون بما يتماشي مع قواعد الخدمات المصرفية الأسلامية التي تكون خالية من الفوائد.


* ومن أهم النقط التي تكون في هذا الحساب أنه لا يحدد كم العائد الذي يكون في البداية ، ولكن يتم في نهاية الأجل.

حساب الذهب الجاري

هذا الحساب من النوع الغير محدد الأجل ، وهو يتيح الفرصة حتي يتم تقييم المدخرات التي تتم علي الذهب ، حيث يتم توفير تقييم المدخرات في بعض البنوك حسب سعر المعادن الأخري ما يميز هذا النوع من الحساب :


* أنه يمكن استخدام الحساب البنكي الذهبي لغرضين التوفير والادخار.


* يمكن من بيع الذهب أو شراءه في أي وقت ويتم بسعر الذهب في تلك الوقت.


* الحد الأدني الذي يكون للصفقة عادة ما يساوي 100 غرام.


* من خلاله يتم إصدار الشهادة مقابل الذهب المخزون وهذا في البنوك التي تكون فيها عمليات بيع وشراء للذهب الحقيقي وهذا مثل بنك كويت ترك.


* يتم خلالها سحب الذهب بالجرام من بعض الفروع وأجهزة الصراف الالي ، التي تخص تلك البنوك المتوفرة فيها تلك الخاصية.

ما هي الشروط الواجبة لفتح حساب بنكي في تركيا

كي يتم فتح حساب خاص عليك بإحضار الأشياء البسيطة التالية وهي تتضمن :


* جواز السفر وبطاقة الأقامة للشخص.


* الرقم الضريبي الخاص.


* إثبات للسكن.


* توقيع نموذج التسجيل في البنك.

هل من الممكن أن يتم فتح حساب بنكي في تركيا بدون إقامة ؟

* نعم بالفعل بأمكانك أن تقوم بفتح حساب بدون إقامة في تركيا ، حيث أن معظم البنوك تساعد علي فتح الحساب حتي إن لم تملك إقامة ، والحل يكون هو شرح المشكلة التي تخصك للموظف الذي تتعامل معه ، وهذا الموظف سوف يجد لك حلا مناسبا خلال القوانين التي تخص البنك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-