القائمة الرئيسية

الصفحات

تأشيرة ليختنشتاين من مصر - وما هي الوثائق المطلوبة وطريقة التقديم علي فيزا دولة ليشتنشتين

 📞Whats app / Phone 

 للتواصل في العمل 201220461809+ 

 او 

 201033834099+ 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

تأشيرة ليختنشتاين من مصر - وما هي الوثائق المطلوبة وطريقة التقديم علي فيزا دولة ليشتنشتين

تأشيرة ليختنشتاين من مصر أصبحت من أكثر تأشيرات أوروبا التي يتم السؤال عنها خلال هذه الفترة ، ومن خلال مقالة اليوم سوف نتعرف علي إجراءات تأشيرة ليختنشتاين من مصر ، بالأضافة الي معلومات حول الدولة ، وسفارة ليختنشتاين في مصر ، وبعض المعلومات الأخري بخصوص هذا الموضوع.

معلومات عن دولة ليشتنشتين :

*دولة ليشتنشتاين هي واحدة من الدول الأوروبية الصغيرة التي تقع بالكامل في قلب جبال الألب الأوروبية.


*نظام الدولة هو نظام ملكي دستوري ، ويرأس الإمارة الأمير هانز ادم الثاني ، الذي يتمتع بسلطات واسعة في امارة ليشتنشتاين.


*تعتبر إمارة ليختنشتاين واحدة من أعلي دول العالم من حيث الدخل السنوي للفرد عند حساب القدرة الشرائية وذلك نتيجة اعتماد الدولة الكبير علي القطاع المالي القوي للغاية ، والذي يشكل جزء كبير من اقتصاد لختنشتاين.


*ما يجعل دولة ليشتنشتين واحدة من أفضل دول العالم للأستثمار ، هو انخفاض الضرائب الكبير ، الي جانب انخفاض ضريبة القيمة المضافة ، وهو ما يميز الدولة ك واجهة كبيرة لرجال الأعمال.


*ليختنشتاين هي دولة عضو في منطقة شنغن الأوروبية ، كما أن الإمارة جزء من المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، علاوة علي ذلك تمتلك الدولة اتحاد نقدي مع الكونفدرالية السويسريه ، وبالتالي العملة في ليختنشتاين هي الفرنك السويسري.

عنوان سفارة ليختنشتاين في مصر

لا توجد سفارة لدولة ليختنشتاين في مصر ، كذلك لا يوجد تمثيل دبلوماسي للإمارة في أي دولة عربية ، ولكن تعتمد الدولة عادة علي التمثيل القنصلي في الخارج علي سفارات سويسرا.

أين يمكن التقديم علي تأشيرة ليختنشتاين من مصر ؟

يمكن التقديم علي تأشيرة شنغن ليختنشتاين من مصر عن طريق سفارة سويسرا ، السفارة السويسريه في القاهرة تنوب عن دولة ليختنشتاين في مصر ، وبالتالي يمكن استخراج فيزا ليختنشتاين من مصر عن طريق سفارة سويسرا بالقاهرة.


كذلك يمكن الحصول علي فيزا سويسرا الرسمية والدخول بها الي إمارة ليختنشتاين بدون أي مشكلة بشرط الحصول علي تأشيرة سويسرية متعددة الدخول ، وهي تأشيرة تسمح بالدخول الي سويسرا والي كافة الدول الأعضاء في اتحاد دول الشنجن.


السبب في الحصول علي تأشيرة شنغن موحدة ، أن هناك سفارات أوروبية تصدر تأشيرات شنغن صالحة فقط للدخول إليها ، وبالتالي هذه التأشيرة لا تصلح للدخول إلا للدولة التي أصدرت الفيزا فقط.

الأوراق المطلوبة لأستخراج تأشيرة ليشتنشتاين من مصر

1- جواز سفر ساري المفعول ويجب أن يتضمن الجواز عدد اثنين من الصفحات الفارغة للحصول علي ملصق تأشيرة ليختنشتاين ، علاوة علي ذلك يجب أن لا يكون جواز السفر تالف ، او يتضمن أي صفحات ممزقة أو معطوبة.

2- تقديم صورتين شخصيتين علي أن تكون خلفية الصورة بيضاء بنفس مقاس الصورة في جواز السفر ، كما يجب أن تكون الصورة حديثة التصوير لم يمضي علي التقاطها أكثر من 6 أشهر من تاريخ التقديم علي تأشيرة ليختنشتاين من مصر.

بالنسبة الي صورة تأشيرة ليشتنشتين للنساء ، يجب أن تظهر الصورة الوجه بالكامل ، الخمار مسموح به ، ولكن النقاب او البرقع غير مسموح به.

3- تقديم كشف حساب بنكي يظهر قدرة الشخص المتقدم علي تأشيرة السفر الي ليختنشتاين من مصر علي الانفاق علي نفسه خلال فترة الإقامة في ليختنشتاين ، ويجب أن يكون كشف الحساب البنكي يظهر الحركة المالية للحساب خلال 3 أشهر التي تسبق التقديم علي فيزا شنغن ليشتنشتين من مصر.

4- تأمين سفر شنغن صالح للدخول الي ليختنشتاين ، ويجب علي المسافر المتقدم علي فيزا سياحة ليختنشتاين تقديم تأمين صحي للسفر صالح للدخول الي ليختنشتاين والي كافة الدول الأعضاء في دول الشنغن.

أيضا يجب أن يغطي التأمين المسافر بقيمة تأمينية تبلغ 30.000 يورو ، ويمكن شراء تأمين السفر من خلال شركات تأمين السفر المعتمدة في مصر من السفارات الأوروبية.

ويمكنكم إلقاء نظرة علي قائمة شركات تأمين شنغن المعتمدة في جمهورية مصر العربية من خلال زيارتك الي هذه المقاله

5- تعبئة استمارة فيزا شنغن ، وبعد تعبئة نموذج تأشيرة شنغن ليختنشتاين بالبيانات المطلوبة ، ويجب إرفاق النموذج مع الأوراق المطلوبة المقدمة خلال مقابلة التأشيرة.

ويمكنكم تحميل طلب فيزا شنغن ليشتنشتاين من هنا ، والأهم من ذلك هو توقيع الطلب من صاحبه بعد تعبئته بالبيانات الشخصية المطلوبة.

حجز موعد للتقديم علي فيزا ليختنشتاين من مصر

يتم التقديم علي تأشيرة سويسرا وليختنشتاين عن طريق شركة في اف اس جلوبال visa vfsgloba ، فهي الشريك الرسمي لسفارة سويسرا في القاهرة.

ويمكنكم حجز موعد للتقديم معهم علي تأشيرة ليختنشتاين من مصر من خلال هذه الصفحة.

رسوم فيزا ليشتنشتين من مصر

* تبلغ رسوم الفيزا 80 يورو للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فما أعلي.


* 40 يورو للأطفال من سن 6 سنوات وحتي 11 سنة.


* تأشيرة ليختنشتاين مجانا للأطفال من سن يوم وحتي 5 سنوات.


" ويتم دفع رسوم التأشيرة بالجنية المصري حسب سعر صرف الفرنك السويسري مقابل الجنية أثناء التقديم علي تأشيرة ليختنشتاين في مصر.


رسوم تأشيرة ليختنشتاين لا تستردفي حال رفض التأشيرة ، وكذلك رسوم مكتب خدمات استخراج تأشيرة السياحة في ليختنشتاين لا تسترد في حال الرفض.

كم سعر فيزا سويسرا من مصر ؟

سعر فيزا سويسرا هو نفس سعر فيزا السياحة في ليختنشتاين من مصر بدون أي تغيير ، كذلك سويسرا ليس لها شروط مختلفه للحصول علي الفيزا ، ولكن الشروط واحدة.

كم يستغرق استخراج تأشيرة دولة ليختنشتاين من مصر ؟

حسب السفارة السويسريه بالقاهرة ، تستغرق معالجة الطلب للحصول علي تأشيرة ليختنشتاين من مصر 14 يوم عمل ، وهي نفس المدة المستغرقة للرد علي تأشيرة سويسرا ، ولكن يمكن أن تكون المدة اطول في بعض الحالات ، علي سبيل المثال إذا كان الطلب المقدم في حاجة للمزيد من التدقيق.

فقرة الأسئلة الشائعه

والأن نمر الي فقرة الأسئلة الشائعة حول تأشيرة ليختنشتاين من مصر :

هل يمكن العمل في ليختنشتاين بالفيزا السياحية ؟

غير مسموح إطلاقا ممارسة أي عمل في ليختنشتاين عن طريق تأشيرة ليختنشتاين السياحية ، وهذه التأشيرة الغرض منها هو السياحة فيها فقط ، كما يجب أن لا تتجاوز المدة المسموح بها للأقامة في ليختنشتاين.

هل يمكن البحث عن وظائف في ليختنشتاين عن طريق الفيزا السياحية ؟

نعم يمكنك البحث عن وظائف في ليختنشتاين عن طريق التأشيرة السياحية ولكن بشرط عدم ممارسة أي عمل في ليختنشتاين ، كما لا يجب أن لا تكتشف السلطات أنك تبحث عن فرص عمل في ليختنشتاين خلال فترة أقامتك.


بشكل عام ، لا توفر ليختنشتاين وظائف من خلال فيزا السياحه ولا تسمح بذلك ، ولكن إذا حصلت علي فرصة عمل في ليشتنشتاين سيكون عليك المغادرة الي بلدك والعودة بعقد عمل رسمي.


ورغم أن هذا الأمر صعب للغاية في الإمارة ، نظرا لضيق وقصر مدة الاقامة في ليشتنشتاين ، بالأضافة الي تشديد السلطات بخصوص هذا الأمر ، ولكن لا يوجد شئ مستحيل.

هل يمكن طلب اللجوء في ليختنشتاين عن طريق فيزا شنغن ؟

نعم يمكن تقديم طلب لجوء إنساني في ليختنشتاين من خلال التأشيرة السياحية لدولة ليختنشتاين ، ولكن فرصة الحصول علي اللجوء في ليختنشتاين معدومة للغاية ، وعادة يتم ترحيل طالبي اللجوء الي سويسرا للبت في الطلبات الخاصة بهم.

هل يتم منح تأشيرة امارة ليختنشتاين للمصريين بسهولة ؟

أي دولة في العالم تدقق بشكل كبير في من يتم منحه تأشيرة دخول الي أراضيها ، وبشكل عام صعوبة تأشيرة ليختنشتاين من مصر أو سهولتها يعتمد بشكل أساسي علي حالات كسر فيزا ليختنشتاين من المصريين في السابق.


وبالتالي لم تسجل حالات لكسر الفيزا ، وهذا يعني أن فرصة حصول المصريين علي شنغن ليختنشتاين شبه مضمونة ، ولكن كما أوضحنا الفيزا تصدر للسياحة فقط.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات