القائمة الرئيسية

الصفحات

10 حيل أساسية عليك معرفتها ، قبل شراء الأيفون الجديد

 

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

10 حيل أساسية عليك معرفتها ، قبل شراء الأيفون الجديد

اذا أصبحت مالك جديد لهاتف أيفون ، فهناك بالتأكيد بعض النصائح والحيل التي تحتاج الي معرفتها ، وفيما يلي نعرض 10 حيل أساسية من أبل لمساعدتك علي تحقيق أقصي استفادة من جهازك الجديد.

1- الرد علي الرسائل الفردية

إحدي الميزات الملائمة علي أجهزة الأيفون الجديد هي القدرة علي الرد علي رسائل محددة ، بحيث يمكنك المضي قدما وداعا لأرتباكك في الدردشة الجماعية ، فقط اضغط مع الاستمرار فوق الرسالة التي تريد توجيهها ، واضغط علي "رد" في قائمة الخيارات ، ثم اكتب رسالتك وأرسلها.

2- تعيين الفيديو كشاشة القفل علي أيفون

ثم بتجميل شاشة القفل الخاصة بك عن طريق تعين مقطع فيديو مباشر كخلفية للشاشة ، وستحتاج الي أيفون 6S أو أعلي ( بأستثناء أيفون SE ) لهذه الخدعة.


كما أنه لدي أبل مجموعة مختارة من الخلفيات الحية للأوراق المالية ، لكن من الممتع أكثر أن تضعها بنفسك ، وإذا كانت لديك صورة مباشرة في تطبيق الصور وتريد استخدامها ، فما عليك سوي فتحها ، والنقر علي الزر الموجود في الزاوية اليسري السفلية ، ومرر الي "استخدام كخلفية".

اضغط فوق هذا وسيظهر تلقائيا كخلفية للصورة الحية.

3- استخدم Air Drop لمشاركة الكثير من الصور

اذا كنت تشارك عددا كبيرا من الصور بين منتجات أبل ، فإن Air Drop أكثر كفاءة من إرسال بريد الكتروني أو استخدام IMESSAGE.

كل ما عليك فعله هو الوقوف علي بعد 30 قدما من الجهاز الذي تريد إرسال الصور اليه ، ثم التأكد من تشغيل الواي فاي و البلوتوث في كلا الجهازين ، وبمجرد النقر فوق خيار اير دروب في لوحة مركز التحكم ، يجب أن يظهر جهاز الشخص الاخر.

اضغط فوق جهة الاتصال الخاصة بهم وأنت علي ما يرام ، كما يمكنك أيضا استخدام Air Drop لأرسال المستندات والصوت وروابط الويب والمزيد.

4- إعداد تجاوز الطوارئ

هناك ميزة علي جميع أجهزة أيفون الاحدث تسمي " Emergency Bypass " ، ويمكن أن تكون مفيدة إذا حاول شخص ما الاتصال بك في حالة الطوارئ.


ويمكن أن يكون مفيدا أيضا إذا أضعت جهاز أيفون الخاص بك عندما يكون في الوضع الصامت حيث يمكن لأحد جهات اتصال الطوارئ الاتصال به ، ولإعداده :


* افتح تطبيق جهات الاتصال واضغط علي اسم الشخص الذي تريده لتتمكن من الاتصال بك في حالة الطوارئ.


* اضغط فوق " تعديل " في الزواية العلوية اليمني ثم قم بالتمرير لأسفل حتي تري  " نغمة الرنين ".


* بعد النقر فوق نغمة الرنين ، يجب أن تري خيار " تجاوز الطوارئ " المنبثق في الجزء العلوي من الشاشة.

5- إخفاء التطبيقات غير المستخدمة

*بينما يمكن لتطبيقات IPHONE تحسين تجربة IOS لدينا بشكل كبير ، فمن المحتمل ألا تستخدم معظمها كل يوم ( أو حتي مرة واحدة في الشهر).


*ولحسن الحظ ، تم تجهيز طرز IPHONE الأحدث بميزة تتيح لك نقل تطبيقاتك غير المستخدمة الي " مكتبة التطبيقات " من Apple ، ما عليك سوي النقر علي " إزالة التطبيق " من الإجراءات السريعة للتطبيق ، ثم تحديد " نقل الي مكتبة التطبيقات ".

6- تشغيل التطبيقات بشكل أسرع

* إذا كنت تستخدم هاتفك عمليا في كل شئ ، فأنت تعلم كم من الوقت يمكن أن يستغرقة تحديد موقع تطبيق معين وسط هذه الفوضي ، إحدي الميزات الملائمة لمكافحة ذلك هي أداة "البحث" الافتراضية علي هاتفك.


* للوصول الي هذه الميزة ، كل ما عليك فعله هو التمرير الي اليسار من شاشتك الرئيسية وإدخال اسم التطبيق في شريط البحث.

7- احصل علي شحن أسرع

* إذا كان هاتفك بحاجة الي شحن ولكنك مضغوط للوقت ، فقد يساعد هذا الاختراق ، ما عليك سوي تشغيل وضع الطائرة.


* وعند القيام بذلك ، ستقوم مؤقتا بإيقاف المهام التي تستخدم بطارية هاتفك ، مثل الإشعارات والتجوال عبر نظام تحديد الموقع العالمي "GPS" ، مما يساعد هاتفك علي الشحن بشكل أسرع قليلا.

8- احصل علي مساحة تخزين اكبر

* مساحة التخزين هي سلعة مرغوبة للغاية لمعظم مستخدمي IPHONE ، ولتحقيق أقصي استفادة من هاتفك ، اضغط مع الاستمرار علي زر " الطاقة" ، وانتظر حتي تري خيار التمرير وايقاف تشغيل هاتفك ، ثم اضغط باستمرار علي زر "الصفحة الرئيسية".


* سيؤدي القيام بذلك الي تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف ، مما يقلل من مقدار المساحة التي قد تشغلها تطبيقاتك.

9- تخصيص الإخطارات

* إحدي الميزات الممتعة في IOS هي القدرة علي تخصيص الإشعارات النصية التي تتلقاها ، ويمكنك القيام بذلك عن طريق اختيار شخص في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك والنقر علي "تعديل".


* ومن هناك ، انتقل الي " الاهتزاز" ، ثم "إنشاء اهتزاز جديد" لتعيين اهتزاز مخصص لذلك الشخص ، والان يمكنك دائما معرفة من أرسل لك رسالة نصية دون إلقاء نظرة خاطفة علي الشاشة.

10- امسح النص بمصافحة يدك

* إذا قمت بكتابة فقرة طويلة حقا لإرسالها إليك ، ولكنك غيرت رأيك بعد ذلك ، فإن هذا الاختراق السريع يمكن أن يجعله غير موجود أبدا.


* ما عليك سوي هز هاتفك جيدا لمسح كل ما كتبته في ثانيتين ( كل ما عليك فعله هو النقر فوق "تراجع عن الكتابة" ) ، وإذا غيرت رأيك بشأن تغير رأيك ، فيمكنك دائما هز هاتفك مرة أخري وتحديد "إعادة الكتابة" لأعادة ظهور النص.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات