القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي قدرات الجيش الروسي مع بدء عمليته العسكرية في أوكرانيا.. بالأرقام

مرحبا بكم متابعين موقع معاذ اشرف 

بدأت في الساعات الأولي من صباح اليوم ، الخميس ، عملية عسكرية روسية في أوكرانيا ، والتي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، في إقليم دونباس.


ودعا بوتين الجيش الأوكراني الي إلقاء سلاحه ، مضيفا أن إراقة الدماء ستكون مسئولية النظام الأوكراني ، وإنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد علي الفوز ، مؤكدا أنه لا يخطط لاحتلال أراض أوكرانية.


وتمتلك روسيا جيشا قويا ، ويصل عدد جنود الجيش الروسي ، وفقا لموقع جلوبال فاير باور مليون و350 ألف جندي ، بينهم 850 ألف جندي من القوات العامة ، و250 ألف من جنود الاحتياط ، و250 ألف من القوات شبه العسكرية.


وتشير إحصائيات الموقع ، التي نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية ، الي أن  جيش روسيا يحتل المرتبة الأولي عالميا في أربعة أسلحة من القوات البرية ، وهي الدبابات ، حيث تمتلك روسيا 12.420 دبابة ، والمدافع ذاتية الحركة ، وتملك موسكو منها 6.574 دفعا ، ومدافع الميدان ولديها 7.571 ، وراجمات الصواريخ ، وتملك روسيا منها 3 الاف و 391.


ويشير التقرير الي أن روسيا تمتلك 30 ألف و122 مدرعة ، مما يجعلها ثالث أضخم قوة مدرعات علي مستوي العالم.


وتمتلك روسيا أيضا أكثر من 6 ألاف قنبلة نووية ، والتي تمثل قوة ردع إستراتيجية هائلة.


وكان الرئيس الروسي قد طالب الجنود الأوكرانيين بالتخلي عن أسلحتهم ، مؤكدا أن روسيا ستنفذ عملية عسكرية خاصة في دونباس بأوكرانيا ، وأن بلاده لا تستطيع التهاون مع التهديدات القادمة من أوكرانيا.


وأكد بوتين إن الملابسات تتطلب عملا حاسما من روسيا ، وإن العملية العسكرية في دونباس تستهدف حماية الشعب ، وقال الرئيس بوتين إن صدام القوات الروسية والأوكرانية هتمي والمسألة مسألة وقت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات